أمراض الجلد

علاج الزوائد الجلدية بالزيوت الطبيعية

علاج الزوائد الجلدية بالزيوت الطبيعية

الزوائد الجلدية هى بروز زائد للجلد قد تكون وراثية او تظهر وحدها في اماكن مختلفة من الجسم دون سبب و من الاماكن التي قد تظهر فيها الرقبة و الوجه و الظهر و تحت الابط و غيرها من الاماكن المختلفة ، و هي بروز غير مؤلم و لا توجد له اي اضرار صحية و كذلك ينصح الاطباء بعدم ازالتها و تركها كما هى طالما لا تسبب اي الم او تعب ، و لكن هناك من يرغب في ازالتها لانها تسبب له الانزعاج و تؤثر على المظهر الجمالي ، و هناك العديد من الطرق الشائعة التي يمكن استخدامها في ازالة الزوائد الجلدية مثل الكي و التدخل الجراحي و الليزر و لكن هناك بعض الزيوت الطبية التي يمكن استخدامها للتخلص من الزوائد الجلدية بشكل آمن و في المنزل و منها ما يلي ..

♥ زيت الاوريجانو : هو احد الزيوت الطبيعية المركزة و لذلك يجب تخفيفها و عدم استخدامها مباشرة على الجلد لانها تسبب تهيج الجلد و الاحمرار فيتم وضع نقطتين من زيت الاوريجانو الى ست نقاط من زيت جوز الهند و دهن المنطقة التي يوجد بها الزوائد الجلدية ثلاث مرات يومياً و سيتم ملاحظة جفاف الزوائد تدريجياً و سقوطها في خلال شهر من الاستخدام .

♥ زيت شجر الشاي : هذا الزيت مفيد جداً في الاستحدام التجميلي للبشرة و للحبوب ، و يتم تخفيفه باستخدام زيت الزيتون او استخدام قطنة مبللة بالماء واضافة ثلاثة قطرات من زيت شجر الشاي الى القطنة و دهن المنطقة ثلاث مرات ، و يتم تغطيتها باللاصق الطبي حتى تبدأ في الجفاف و السقوط وحدها تدريجياً مع الاستخدام .

♥ جل الصبار : يتم قطع جزء من الصبار و عصره للحصول على الجل او يمكن الحصول على جل الصبار الطبي من الصيدليات و استخدام قطنه لوضع الجل على المناطق التي تحتوي على الزوائد الجلدية ثلاث مرات يومياً بشكل يومي و سيبدأ جل الصبار في التفاعل مع الزائدة الجلدية حتي تجف تماماً و تسقط وحدها .

♥ عجينة زيت الخروع : يتم عجن زيت الخروع باستخدام بودرة بيكربونات الصودا حتى تتكون عجينة متماسكة من زيت الخروع و يتم غنس القطنة فيها جيداً و يتم وضعها على الجلد و تركها فترة حتى يتهيج الجلد و يتم ازالتها و تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات يومياً و هذه الطريقة من اشهر الطرق المستخدمة في العلاج الطبيعي .

♥ عجينة الثوم : يتم طحن فص ثوم حتى يصبح عجينة او يمكن تقطيعه الى شرائح صغيرة ووضع قطعة صغيرة او جزء من العجينة على الجلد و تغطيته بضماده طبية و ترك الضمادة و الثوم على الجلد طول اليوم و يتم تكرارها يومياً و ستجف الزوائد الجلدية و تسقط في خلال اسبوع .

♥ خل التفاح : يتم استخدام خل التفاح ثلاث مرات يومياً باستخدام القطنة و تحريكها بشكل دائري على الجلد لزيادة الامتصاص و في حالة اذا تهيج الجلد بشكل شديد يمكن تخفيف خل التفاح و اضافة الماء اليه قبل وضعه على الجلد .

♥ عصير الليمون او الاناناس : كلاً منهما من الحمضيات الفعالة في التخلص من الزوائد الجلدية حيث تتمكن من تجفيفها و سقوطها في خلال اسبوع او اكثر قليلاً و يمكن استخدام هذه الطريقة اربع مرات يومياً على ان يكون العصير طازج و مركز .

السابق
علاجات منزلية طبيعية للتخلص من الومضات الساخنة
التالي
طرق علاج الطفح الجلدي تحت الثدي

اترك تعليقاً