أدوية

أبيفرن

ما هو أبيفرن

الاسم العلمي: فينيليفرين

فينيليفرين يعمل مباشرة و بقوة على تحفيز مستقبلات الفا 1 ، و تأثير ضعيف على مستقبلات بيتا ، ينتج تضيق الأوعية الشريانية الجهازية. مثل هذه الزيادات في مقاومة الأوعية الدموية الجهازية يعتمد على الجرعة ، و هذا يؤدي إلى زيادة ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وانخفاض في معدل ضربات القلب ومخرجات القلب وبخاصة في المرضى الذين يعانون من قصور في القلب.

تصنيف الدواء: محفز مستقبلات الفا – بيتا

الفئة: جراحة عامة

ما دواعي استعمال أبيفرن

علاج انخفاض ضغط الدم في الأوعية الدموية ، باعتباره مُضيِّقُ الأوْعِية ؛ علاج فشل الأوعية الدموية في حالة الصدمة، التسكين الموضعي باعتباره مُضيِّقُ الأوْعِية ؛ تسرع القلب فوق البطيني (ملاحظة : ليس للاستخدام الروتيني في معالجة تسرع القلب فوق البطيني) ؛ موسع للحدقة في العمليات الجراحية للعين و علاج الزرق واسع الزاوية. يستعمل ايضا دون وصفة طبية لتخفيف أعراض احتقان الأنف والبلعوم المخاطي ، تخفيف احمرار العين

ما هي موانع استعمال أبيفرن

فرط الحساسية للفينيليفرين أو أي من مكوناته ؛ ارتفاع ضغط الدم، تسرع القلب البطيني تناول معه أو في غضون 14 يوما من العلاج بمثبطات أوكسيديز أحادي الأمين يمنع استخدامه استخدام في الأطفال حديثي الولادة.

ما جرعات استعمال أبيفرن

لبالغين والأطفال> 12 سنة:1-2 بخة او قطرة من محلول تركيزه 0.25% – 1% في كلا الفتحتين للانف كل 4 ساعات عند الحاجة ,الفترة القصوى لاستعماله 3 ايام. فموي :10-20 مغ كل 4 ساعات طفل 6-12 سَنَوات:2-3 قطرة من محلول تركيزه 0.125 ٪ – 0.16 ٪ في كلا الفتحتين للانف كل 4 ساعات عند الحاجة ,الفترة القصوى لاستعماله 3 ايام.فموي :10مغ كل 4 ساعات طفل 2-6 سَنَوات:2-3 قطرة من محلول تركيزه 0.25% في كلا الفتحتين للانف كل 4 ساعات عند الحاجة ,الفترة القصوى لاستعماله 3 ايام. السائل الفموي، 1.87-3.75 مغ كل 12 ساعة.

ما اسم الشركة المصنعة لدواء أبيفرن

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Amman Pharmaceutical Indusries

السابق
أبيل لايت
التالي
أبيسوبت

اترك تعليقاً