أمراض الجلد

علاج حساسية الاطعمه

علاج حساسية الاطعمه

الحساسية الغذائية هي ربما حالة طبية الأكثر انتشارا والعالمية التي يعاني منها الكثير من الناس . هناك الحساسية الغذائية الشائعة للملايين من الناس الذين يعانون من الحساسية الغريبة أو غير العادية ، في كثير من الأحيان لا تفكر في الأطعمة المسببة للحساسية مثل الاطعمة التي تتفاعل مع النظام المناعي في الجسم بطريقة سلبية ، وعادة ما يسبب واحدة من البروتينات في الغذاء والضرر للجسم . حساسية الطعام تختلف عن عدم تحمل الطعام ، أو أي رد فعل متعلق لأدوية أخرى ، أو ردود فعل سمية . اعتمادا على جسمك ونظام الهضم المحددة الخاصة بك ، فإنه لن يهضم لبعض البروتينات بشكل صحيح . وهذا يعني أنه سيتم الموسومة من قبل المناعي E ، وهو ما يعني أن الجهاز المناعي سوف يتم تفعيلها للقضاء على البروتين .
يقوم الجسم بمكافحة وجود اي شيئ أجنبي ، والجهاز المناعي يرسل خلايا الدم البيضاء لمهاجمة الغزاة . هذه النتائج في رد فعل تحسسي ، والتي يمكن أن تتراوح بين معتدلة وحادة للغاية بصورة تدريجية . تعتبر هذه البروتينات إشكالية من قبل أجهزة الجسم ، ولا توجد وسيلة لإعادة برنامج النظام ، وبالتالي فإن هذه البروتينات تسبب مشاكل دائما بالحساسية للناس . لذلك ، عليك تجنب الأطعمة المسببة للحساسية فهو الحل الأفضل ، وإن كانت هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تعالج ، والحد من أو منع الحساسية . في حين أنه لا يوجد علاج ، وبعض من برامج العلاج أكثر عدوانية التي يمكن أن تحسن بشكل كبير من الحالة ، ولكن هناك أيضا بعض الآثار الجانبية .لهذا السبب ، يختار العديد من الناس على اتخاذ نهج أكثر طبيعية لعلاج الحساسية الغذائية . ويمكن لهذه العلاجات المنزلية تساعد ليس فقط لعلاج أعراض الحساسية الغذائية عند وقوعها ، لكنها أيضا يمكن أن تمنع الحساسية من الحدوث في المقام الأول .

أعراض حساسية الاطعمه
من المهم تحديد الأطعمة التي تسبب الحساسية ، بحيث يمكنك تجنبها حتى لا يحدث رد فعل . لهذا السبب ، تحتاج إلى التعرف على أعراض رد فعل الحساسية للأغذية . مرة أخرى ، التي تتراوح من معتدلة إلى حادة ، ويمكن أن تشمل ما يلي:
 التهاب الجلد
 خلايا النحل والطفح الجلدي
 حكة في الفم والشفتين واللسان ، واللثة
 سيلان الأنف والعطس
 الغثيان أو القيء
 ألم في البطن وضيق الجهاز الهضمي
 الصداع أو الدوار
 صوت أجش ، صعوبات في التنفس ، والصفير
 تورم الحلق
 مشاكل في التنفس والفشل القلبي .

الحساسية الغذائية الشائعة
معظم المواد المسببة للحساسية الغذائية مشتركة تحتوي على البروتينات ، وتتراوح بين المواد الغذائية الشائع جدا أن الأطعمة البروتين على أساس غريبة أو فريدة من نوعها . المدرجة أدناه هي بعض من الأطعمة الأكثر شيوعا التي تسبب الناس يعانون من الحساسية الغذائية .
 الفول السوداني
 شجرة الجوز (البقان ، الجوز ، الفستق ، الخ)
 البذور (بذور السمسم وبذور الخشخاش)
 بيض
 الحليب (الأبقار والماعز والأغنام و)
 المأكولات البحرية
 المحار
 الصويا
 القمح
 الألوان الاصطناعية والطبيعية
 بعض الفواكه والخضروات
 المضافات الكيميائية المختلفة

العلاجات المنزلية لحساسية الأغذية
بينما يجب عليك استشارة الطبيب في حالة الحساسية الغذائية الشديدة ، فإن العديد من العلاجات المنزلية للحساسية الغذائية يمكن أن تكون فعالة وسهلة الاستخدام بالنسبة للملايين من الناس . إذا كنت لا ترغب في التعامل مع الآثار الجانبية الدوائية من خيارات العلاج الأخرى ، ثم نحاول ان بعض هذه الخيارات أدناه لتحسين نوعية حياتك .

زيادة حمض المعدة
والسبب أن البروتينات “الخارجية” تشق طريقها في الجسم ويسبب لاحقا الاستجابة المناعية فهو يسبب عدم وجود ما يكفي من حمض في المعدة لكسر بشكل صحيح لأسفل الطعام . وعدم وجود شيء من هذا القبيل حمض الهيدروكلوريك يمكن أن تؤثر سلبا على قدرات الجهاز الهضمي من الجسم . وبالتالي ، زيادة كمية حمض لديك في معدتك أمر ضروري للقضاء على الحساسية الغذائية . البيتين هيدروكلوريد هو وسيلة سهلة للعثور على ملحق في العديد من محلات الأغذية الصحية التي يمكن اتخاذها قبل وبعد وجبات الطعام لزيادة والحفاظ على مستوى صحي من الحمض في المعدة .

الموز
الموز يعد من الثروات والمغذيات المفيدة ، فهو جيد جدا للحد من أعراض الحساسية في الغذاء . الموز يقلل الطفح الجلدي وعدم الراحة في المعدة ويساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم . وبالتالي ، تناول ما يكفي من الموز لا علاج الحساسية الغذائية ، ولكنها لا تقلل من شدة أو احتمال الحساسية كونها خطيرة جدا .

فيتامين C
هناك نقص في الجهاز المناعي غالبا ما يكون المسؤول عن حساسية الطعام ، لأن خلل في هذا النظام الدفاعي في غاية الأهمية قد جعلها تتفاعل بشكل غير صحيح لبعض البروتينات . تحسين صحة الجهاز المناعي ويتم ذلك بأقصى قدر من الفعالية من خلال إغراق النظام الخاص بك مع فيتامين Cوالفيتامينات والمعادن التي توفر الفواكه والخضروات المفيدة الأخرى . ومع ذلك ، أن يقال ، تأكد من أنك لا حساسية من أي من الفواكه والخضراوات وتعزيز النظام الخاص بك مع ، والتي يمكن أن تكون عكسية في العملية برمتها .

زيت الخروع
منذ فترة طويلة يعرف هذا الحل لتحسين القوة والمقاومة من المعدة إلى العناصر الغذائية المختلفة . زيت الخروع المعاطف لمعدتك ، ويقلل من آثار شديدة من أي رد فعل حساسية من الطعام الذي تتناوله . شرب كمية صغيرة من زيت الخروع (كوب من الماء مع 5-10 قطرات من زيت الخروع) كل صباح على معدة فارغة .

فيتامين E من الأطعمة الغنية
فيتامين E هو معروف بإعتباره مضاد للحساسية ويمكن أن تعزز قوة الجسم جهاز المناعة ، كما تشمل بعض الأطعمة الغنية في فيتامين (هـ) والتوفو ، والسبانخ ، واللوز ، وبذور عباد الشمس ، الأفوكادو ، والجمبري ، وسمك السلمون المرقط قوس قزح ، وزيت الزيتون ، والقرنبيط .

بذور الكتان وحمض البانتوثينيك
على غرار الأطعمة مثل الموز ، وزيت بذور الكتان فهو فعال جدا في تعزيز السلوك المعادي للحساسية من الجسم .لأنه يؤثر على الجهاز المناعي ويحسن التسامح من أجهزة الجسم لمجموعة متنوعة واسعة من البروتينات والمواد الغذائية . حمض البانتوثينيك هي عناصر مهمة جدا أخرى في النشاط المضاد للحساسية ، ولكن وكما هو معروف باسم آخر ، وفيتامين B5 . بعض من أفضل الأطعمة لفيتامين B5 تشمل الفطر ، والأسماك الزيتية (السلمون المرقط) ، والجبن ، والبيض ، والأفوكادو ، ولحم البقر ، لحم العجل ، لحم الخنزير ، والدجاج ، والبطاطا الحلوة .

الليمون الحامض
إنه فاكهة الحمضيات الأخرى ، كما ذكر في وقت سابق ، ولكن عصير الليمون ، عندما يضاف إلى الماء مع بعض العسل ، يمكن أن تعمل كمادة قوية لإزالة السموم في الجسم . إذا كنت تشرب هذا الخليط لبضعة أسابيع ، فيمكن طرد السموم من نظامك . هذه هي أنواع من السموم التي يمكن أن نخلط بين نظام المناعة في الجسم وتسبب هذه القضايا مع الهضم من البروتين الخاص بك .

الوخز بالإبر
وقد استخدم العلاج البديل لظروف صحية لا تعد ولا تحصى على مر السنين ، وجميع أنحاء العالم . الوخز بالإبر هو وسيلة جيدة جدا لاستعادة التوازن الطبيعي للجسم ، فضلا عن وظائف الأيض واستجابات النظام المناعي . أفضل جزء من استخدام الوخز بالإبر هو أن هناك بعض الآثار الجانبية ، وسوف تكون قادرة على مساعدة عشرات من الحالات الطبية الأخرى المحتملة كذلك . استخدام الوخز بالإبر المدربين ، ولا سيما واحد الذي هو على دراية تحديدا عن الحساسية الغذائية ، وينصح دائما للحصول على أفضل النتائج .

اليوغا
الوضعيات المختلفة من اليوغا يتم ربطها مباشرة في الحد من الحساسية في الجسم ، وحساسية خاصة من بطون حساسة بشكل مفرط . كما هو الحال مع الوخز بالإبر ، وذلك باستخدام مدرب اليوغا تدريب وغالبا ما يكون خيارا أفضل من محاولة القيام بها بنفسك ، على الأقل في البداية .

عصير الجزر وعصير الخيار
هذا الخليط هو علاج فعال جدا لحساسية الطعام ، وخصوصا خلال الاختراق . المكونات المضادة للحساسية في كل من هذه العصائر النباتية جعل هذا الاختيار الذكي للقضايا حساسية الطعام الخاصة بك .
في حين أن هذه العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد مع المشاكل الخاصة بك ، ويمكن أن تكون شديدة الحساسية الغذائية للغاية ، وحتى مميتة . يجب عليك التحدث مع أخصائي الحساسية حتى تتمكن من الحصول على كافة المعلومات حول حالتك . اعتمادا على شدة الحساسية ، وتجنب الطعام تماما وربما كان الخيار الأكثر حكمة . كما هو الحال دائما ، والوقاية خير من العلاج .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات والابحاث ان بعض العلاجات المنزلية لحساسية الاطعمه تشمل الوجبات الغذائية بزيادة حمض المعدة ، والفحم المنشط ، بيوفلافونويدس ، وفيتامين ج ، وحامض البانتوثنيك ، وزيت بذور الكتان ، والموز ، وعصير الفواكه الطازجة وزيت الخروع وفيتامين E ، والوخز بالإبر ، واليوغا ، والليمون الحامض . يمكن أن التغيرات السلوكية ونمط الحياة أيضا تعزيز الدفاعات ضد المواد المسببة للحساسية.

السابق
علاج حب الشباب الوردي
التالي
اسباب وعلاج تصلب الجلد

اترك تعليقاً