الحمل والولادة

من تأخذ في الاعتبار التنويم المغناطيسي أثناء المخاض ؟

من تأخذ في الاعتبار التنويم المغناطيسي أثناء المخاض ؟

من تأخذ في الاعتبار التنويم المغناطيسي أثناء المخاض ؟

من تأخذ في الاعتبار التنويم المغناطيسي أثناء المخاض ؟

تمامًا كما هو الحال مع إبرة الظهر، فإن طرق الولادة أثناء المخاض باستخدام التنويم المغناطيسي، التي تركز على التنويم المغناطيسي الذاتي والاسترخاء للمساعدة في تخفيف ألم المخاض والولادة، ليست للجميع. لكن السؤال الكبير هو: هل يمكن أن يكون لكِ؟ سألنا الخبراء.

“ليس لدي الكثير من الوقت لفصول الولادة. هل لا يزال بإمكاني تجربة التنويم المغناطيسي؟”

قد لا تكون هذه هي الطريقة الصحيحة لكِ. تقول كريج إم بالمر، أستاذة علم التخدير في كلية الطب بجامعة أريزونا: “ليس الأمر كما لو كنتِ تستطيعين الحضور إلى غرفة الولادة وتقولين:” أريد الولادة بالتنويم المغناطيسي، من فضلك “. “التنويم المغناطيسي ليس بالأمر السهل. فهو يتطلب التخطيط، ومقدار كبير من الوقت للتعلم، والممارسة المتكررة، والتركيز الذهني، والكثير من الاجتهاد. النساء اللاتي لديهن الوقت والموارد والدعم للقيام بذلك سيكن أفضل المرشحات.” تلاحظ ميفا، وهي ممارسة معتمد في الولادة بالتنويم المغناطيسي تقدم فصول خاصة وجماعية في مدينة نيويورك، أن الأمهات الحوامل اللائي يأخذن سلسلة من خمس فصول أسبوعية لمدة ساعتين ونصف. وتقول: “أوصي أيضاً بتخصيص 20 دقيقة كل يوم للممارسة”.

“أشعر أنني في تناغم مع جسدي. هل هذا يجعلني أفضل مرشحة للتنويم المغناطيسي؟”

تقول شيريل روس، وهي طبيبة نسائية في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في سانتا مونيكا، كاليفورنيا: “أعتقد ذلك”. “المرشحة الكبيرة للتنويم المغناطيسي هي من تعرف جسدها جيدًا وتكون قادرة على الاسترخاء التام لفترات طويلة من الزمن.” تلاحظ الدكتورة روس أن اللائي مارسن التأمل واليوغا في الماضي قد يكن الأكثر حظًا بالتنويم المغناطيسي أثناء المخاض والولادة.

“أريد ولادة خالية من المخدر. هل يمكن أن يساعدني التنويم المغناطيسي في تحقيق هذا الهدف؟”

نعم. في الواقع، تدعم الأبحاث فكرة أن التنويم المغناطيسي أثناء المخاض والولادة يقلل من فرص أن تطلب الأم الحصول على إبرة الظهر. تقول الدكتورة بالمر: “من الواضح أن أحد أسباب التنويم المغناطيسي هو تجنب التفاعل مع طبيب التخدير التوليدي مثلي، وهذا أمر جيد”. “لكن حتى أقوى من يستخدمون التنويم المغناطيسي يدركون أن الجميع ليسوا ناجحين في عدم استخدام الأدوية. تحتاج بعض المريضات إلى مساعدة أخرى.”

“لست متأكدة من أنني أريد ولادة طبيعية بنسبة 100٪. هل يمكن أن يساعدني التنويم المغناطيسي؟”

“نعم!” تقول جوديتا تورنيتا، وهي قابلة ومؤلفة كتاب “الولادة غير المؤلمة: رحلة التمكين خلال الحمل والولادة.” حتى لو كان لديكِ ولادة قيصرية مخططة، يمكن أن يحدث التنويم المغناطيسي فرقًا كبيرًا. التنويم المغناطيسي موجود لمساعدة الأم على تعلم الاسترخاء يمكن أن تتمتع بتجربة أفضل خللال أي شيء يأتي في طريقها، سواء كانت ولادة طبيعية خالية من المخدر أو ولادة باستخدام إبرة الظهر أو ولادة طبية.”

السابق
مجموعة أطباء تحذر من الولادة تحت الماء
التالي
التدليك يقلل من الحاجة إلى عملية شق العجان

اترك تعليقاً