الحمل والولادة

كيف تبدوا تقلصات المخاض من البداية إلى الولادة

كيف تبدوا تقلصات المخاض من البداية إلى الولادة

كيف تبدوا تقلصات المخاض من البداية إلى الولادة

كيف تبدوا تقلصات المخاض من البداية إلى الولادة

من التشنجات إلى آلام الغازات، يصف الخبراء ما تشعرين به من تقلصات المخاض من البداية الى الولادة في كل مرحلة حتى تعرفي الأعراض الجسدية التي يجب البحث عنها.

تعلمين أنكِ ستراقبين حالة تقلص المخاض مع اقتراب موعد الولادة، فما الذي من المفترض أن تشعرين به بالضبط؟ وفقا للخبراء، يمكن أن يكون هذا نوعا ما من الصعب توضيحه بالضبط.

يقول بول دو ترييل، مدير صحة الأم والطفل في مستشفى تورو في نيو أورليانز: “من الصعب دائمًا وصف شعور انقباضات المخاض. الأمر مختلف قليلاً بالنسبة للجميع، لذلك لا يمكنك حقًا وصف ما ستشعرين به.”

ومع ذلك، هناك بعض الدلائل على أن ما تشعرين به هو في الواقع تقلصات المخاض.

قد تكون تقلصات المخاض مثل تشنجات الحيض
تشنجات الحيض سيئة حقا. على الأقل، هذا هو الوصف الأكثر شيوعًا الذي يتم الإشاره له. يقول الدكتور دو تريل: “يبدأ الأمر مثل تقلصات الدورة الشهرية – والإحساس بالاكتئاب يزداد سوءًا وتدهورًا”.

قد تشعرين بتشدد الرحم
تساعد هذه تقلصات القوية في دفع الطفل إلى وضعه ثم الخروج إلى العالم، لذلك قد تشعرين بتصلب العضلات حول الرحم وتقلص. يقول بارت بوتيرمان، دكتوراه في الطب، وهو طبيب نسائي في جناح تكساس للأطفال في هيوستن: “تقلص المخاض هو مجرد تشنج عضلي كبير، حيث يقلص الرحم بالكامل. وقد تشعرين هذا الانزعاج في أي مكان تنقبض فيه العضلات”. لذلك يمكن أن تشعرين بالألم العميق داخل بطنكِ، على طول الجانبين الأيمن أو الأيسر، أو حتى في الظهر.

قد يكون الشعور بالتقلصات مثل ألم الغازات
ألآم الغازات القوية غالبا ما تكون نقطة أخرى للمقارنة بين العديد من الأمهات. إذا كنتِ تعاني من ألم الغازات لا يتراجع بعد زيارة الحمام، فإن هذا قد يعني أنه ألم المخاض.

يمكن أن يكون ألم المخاض في ظهرك
إذا كان طفلكِ وجهه للأعلى عندما يدخل قناة الولادة، فإن ضغط جمجمته على أعصاب ظهركِ قد يؤدي إلى بعض الألم المذهل. يقول الدكتور بوتيرمان: “قد تشعرين بالتشديد والتشنج، إلى جانب ألم في الظهر. قد يكون ذلك بسبب وضع الجنين، أو في بعض الأحيان تكون الطريقة التي تتصور بها الأم الألم”.

التغير في شدة تقلصات هو العلامة المؤكدة على أنه مخاض حقًا
إذا كنتِ لا تزالين غير متأكدة تمامًا مما إذا كان طفلكِ سيأتي بالفعل، راقبي قوة تلك التقلصات. يقول الدكتور بوتيرمان: “إذا لم تنحسر التقلصات ، وتبعد كثيرًا وتصبح تدريجيًا أطول وأقوى، فهذا هو المخاض الحقيقي”. وهذا يعني أنه من الأفضل أن تكوني مستعدة للترحيب بطفلكِ الصغير الجديد في العالم!

السابق
الولادة القيصرية قد تزيد من خطر تعرض الأطفال للحساسية الغذائية
التالي
ما هو اختبار إجهاد انقباضات الرحم؟

اترك تعليقاً