الطب البديل

عالج نفسك بنفسك باستعمال العسل

عالج نفسك بنفسك باستعمال العسل

طريقة عمل العسل مع البنفسج المركز للإمساك

لتحضيرشراب البنفسج المركز مع العسل، ضعوا ثلاث حفنات كبيرة من أوراق البنفسج في وعاء زجاجي واغمروها بالمياه المغلية، وضعوا الغطاء على الوعاء واتركوا الأوراق فيه حتى المساء، ثم صفوها واعصروها جيداً.

بعدئذ أضيفوا الى النقيع، الذي حصلتم عليه، ما يعادل وزنه من عسل الأكاسيا وضعوه على النار مدة ربع ساعة (وعاء داخل وعاء مملوء  بالماء). وضعوا النقيع مجدداً في الوعاء وانتظروا حتى يبرد قبل وضع الغطاء، ثم تناولوا يومياً ثلاث أو أربع ملاعق صغيرة من هذا الشراب المركز.

التين بعسل العوسج الأسود

إنقعوا ثلاث أو أربع حبات من التين اليابس (القطين) في الماء لليلة واحدة، بعدئذ صفوها واهرسوها، ثم إخلطوها بملعقتين كبيرتين من عسل العوسج الأسود، وإدهنوا هذا الخليط على خبز أسمر وتناولوه على الفطور.

رب البيلسان مع العسل

إعصروا عنيبات البيلسان، واغلوا العصير، ثم أتركوه على نار خفيفة، حتى تحصلوا على شراب مركز، وأضيفوا الى الشراب ربع وزنه من العسل، وتناولوا ملعقتين الى ثلاث ملاعق من هذا الخليط في الصباح (يحفظ هذا الشراب في الثلاجة).

الخوخ بالعسل

اطهوا الخوخ بقليل من الماء والعسل، قبل أن تحلوه بعسل الأكاسيا أو العوسج الأسود. فبهذه الطريقة تحصلون على تحلية لذيذة ملينة للمعدة.

اكليل الجبل بالعسل للتخمة

اذا أفرطتم في تناول الطعام، أو أحسستم بغثيان مع دوخة، فعليكم بشراب اكليل الجبل الساخن. ولأجل ذلك ضعوا ملعقة صغيرة من الأوراق الجافة في ٢٠٠ ملل من المياه المغلية مدة عشر دقائق. بعدئذ صفوها وحلوها بعسل اكليل الجبل واشربوها.

عصير حامض ساخن بالعسل للتخلص من الصداع والغثيان

بعد وجبة دسمة، أعصروا حامضة وأضيفوا الى العصير كمية معادلة من المياه الساخنة، ثم حلوا المزيج بملعقة صغيرة من عسل الأكاسيا، أو إكليل الجبل أو السنديان، ثم إشربوا المزيج دفعة واحدة.الإسهالضعوا ٣٠ غراماً من أوراق الورد الأحمر في ليتر من المياه المغلية، ودعوها منقوعة يوماً كاملاً ثم صفوها. بعدئذ ذوبوا ٤٠٠ غرام من عسل الكستناء أو الصعتر في الماء، ثم أضيفوا نقيع أوراق الورد وحركوه جيداً. وبعد أن تمتزج المقادير جيداً أسكبوها في وعاء واشربوا ثلاث الى أربع ملاعق كبيرة من هذا الشراب خلال النهار.

العسل للجروح البسيطة والخدوش

إذا أصيب الإنسان بخدش أو جرح بسيط، ما عليه الا وضع بعض العسل على الجرح فوراً ليتوقف الدم عن السيلان. وسيطهر العسل بفضل خصائصه الجرح. وهذه الطريقة غير مخصصة للجرح البليغ. ومن أصيب به عليه مراجعة الطبيب على الفور.

الهندباء البرية بالعسل للأكزيما

ضعوا عشرة غرامات من أوراق الهندباء البرية في ليتر من المياه الباردة، ثم سخنوها حتى تغلي. بعدئذ إرفعوها عن النار، وأتركو الأوراق منقوعة مدة عشر دقائق قبل أن تصفوها، ثم أضيفوا ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النفل وحركوه جيداً حتى يذوب العسل كلياً، وإشربوا هذا الشراب الساخن على دفعات خلال النهار.

 

العسل مطهر قوي

وجد الدكتور Molan أن جميع أنواع العسل تتميز بوجود مضادات للجراثيم من النوع القوي، ويقول: إنك لا تجد أي مادة في العالم تشبه العسل في خواصها المطهرة. حيث يفرز النحل مادة hydrogen peroxide بواسطة أنزيمات خاصة، وهذه المادة معروفة بخصائصها المعقمة.

كما أثبت هذا الباحث بعد تجارب استمرت عشرين عاماً أن العسل له طاقة كبيرة في علاج الإمساك المزمن، وبدون أية آثار جانبية. ويقول إن أدواتي الطبية التي أحملها معي في حقيبة العلاج هي مجرد ضمادات وعسل!

العسل يحوي مضادات حيوية قوية

ويقوم الدكتور Molan بعلاج الكثير من الأمراض بالعسل فقط دون أي شيء آخر! ويقول:

“إن للعسل تأثيراً مذهلاً في علاج الحروق والتقيح، ويمكن تطبيقه مباشرة على الحروق فيعمل على ترميم الجلد وقتل البكتريا المؤذية، بل يزيل آثار الحروق فتجد العضو المحروق بعد العلاج بالعسل عاد كما كان دون آثار أو ندوب”.

لقد حيرت بعض أنواع الجراثيم باحثي الولايات المتحدة الأمريكية ولم يجدوا لها علاجاً، ولكنهم اليوم يحاولون استخلاص المضادات الحيوية الموجودة في العسل لتعقيم المشافي حيث يؤكدون أنها من أفضل المضادات الحيوية!

العسل يعالج سرطان الجلد

بعد اختبارات طويلة وجد الدكتور Glenys Round اختصاصي أمراض السرطان شيئاً غريباً في العسل! فقد لاحظ أن للعسل تأثيراً مدهشاً في علاج السرطان. ويقول إننا نستعمل العسل في علاج سرطان الجلد حيث يخترق الجلد ويعالج هذه السرطان بشكل تعجز عنه أفضل الأدوية.

العسل يعالج القروح

كذلك يؤكد أن كل الأدوية وقفت عاجزة أمام علاج القروح ولكنهم تمكنوا أخيراً من شفائها بالعسل. والشيء الذي يؤكده جميع المرضى الذين تمت معالجتهم بالعسل أنهم يحسون بسعادة أثناء العلاج، فلا آثار جانبية، ولا ألم..

كما يؤكد الخبراء أنه يتم إنفاق ستة بليون دولار سنوياً على علاج الجروح والحروق، ولو تم الاعتماد على العسل لوفّروا نسبة كبيرة من الأموال. إذاً العسل يوفر المال أيضا

السابق
وصفات منزلية للصحة بالعسل
التالي
ملامح العلاج الشعبي في منطقة حوض تافنة دراسة ميدانية

اترك تعليقاً