صحة عامة

تمارين كيجل لدى النساء

تمارين كيجل للبنات

تمارين كيجل للبنات هي عبارة عن تمارين بسيطة تكون معتمدة بشكل أساسي علي حركة شد و رخي عضلات
قاع الحوض لغرض تقوية و التحكم بها ، و هذا تمرين يعطي نتائج ممتازة عند ممارستها باستمرار و علينا الاستفاده من ايجابيات هذا تمارين الكيجل،

هذا التمارين بيتم ممارسته بعد الحمل و الولادة الطبيعية و هي طريقة طبية و نتائجها 100 % و تعتبر تمارين الكيجل من أهم و أشهر طرق تضيق المهبل ، هذا تمارين اختراعها Dr. Kegel لتقوية عضلات العجان انها بتساعد علي تضيق المهبل.
ممارسة هذه التمارين للبنات الغير متزوجة: ممارسة هذه العضلات تساعد علي سهولة التبول و تضمن لها حياة جنسية سليمة و تساعد علي اتساع منطقة الحوض.

أهمية التمارين للبنات:

  • عادة، البنت تكون عندها فتحة المهبل غير متسعة قبل الزواج، لأنها لم تتزوج بعد، والإتساع يحدث نتيجة الجماع المتكرر، و الحمل والولادة المتكررة خاصة الولادة الطبيعية، أما إذا كانت الفتاة قبل الزواج تعانى من ضعف فى منطقة “العجان” فإنها بمجرد الزواج وحدوث الجماع مرات عديدة، فإن فتحة المهبل قد تتسع، والكثير من السيدات المتزوجات لم ينجبن بسبب هذا الإتساع، ويشتكين من حدوث اتساع فى المهبل قبل أن يحملن ويكون السبب الرئيسي هو ضعف العضلات نتيجة لعيب خلقي، أو نتيجة لعدم اعتنائها بتقوية هذه العضلات، فى المهبل، والتى تسمي ب (عضلات كيجل).
  •  علاج حالات سلس البول والسلس هو حالة عندما تسرب المرأة البول أثناء الإجهاد، على سبيل المثال. عند السعال أو السعال أو العطس (سلس البول) أو عدم القدرة على التحكم في حركات الأمعاء (السلس البرازي)، هذه الأضرار التي لحقت الحوض يمكن أن يسبب المشاكل المذكورة أعلاه، ويحدث هذا الضرر عادة أثناء الحمل والولادة ويمكن أن يزداد سوءًا بعد انقطاع الطمث، وعندما تصبح عضلات المرأة أضعف، تشمل الأسباب الأخرى الجراحة لأرضية الحوض، و تم وصف تمارين كيجل في الأصل من قبل أرنولد هنري كيجل، وهو طبيب نساء أمريكي عام 1948، هذه التمارين تساعد على تقوية عضلات قاع الحوض ويقلل من التعرض لسلس البول والسلس البرازي.
  •  تمارين كيجل جيدة للحد من حالات القذف المبكر عند الرجال وتقوية عضلات الحوض لدى النساء، مما يؤدي إلى مزيد من الذروة الممتعة والممتدة، تسرد الدكتور أبي كوشي، استشاري أمراض النساء، مجموعة مستشفيات صن رايز، الفوائد الصحية الأخرى للتمرينات النسائية في كيجل، وذكرت أن هذا النوع من التماريين يقلل من تشنج المهبل، وسهولة الجماع والإستمتاع به.

تمارين كيجل للمبتدئين بالصور

بالصور تمارين كيجل للنساء لتضيق المهبل وتقوية عضلات الحوض - ثقف نفسك

 

تمارين كيجل للنفاس

يبذل جسم المرأة خلال فترة الحمل والولادة جهداً كبيراً على العضلات والأربطة في منطقة المهبل والرحم، مما يؤدي إلى تمدد العضلات، وبالتالي تفقد من قوتها الكلية أثناء دفع الجنين إلى الخارج، حيث يحدث توسع كبير في فتحة المهبل، وتبقى متمددة على هذه الحالة، وتعتبر تمارين كيجل وقت النفاس من أهم التمارين التي تمنح الجسم الكثير من الفوائد؛ مثل: شد عضلات المهبل، والتخلص من الإفرازات، كما ينصح بممارستها في اليوم العشرين من النفاس؛ وذلك لأنها أفضل لصحة النفاس، وتجنباً لحدوث أي أضرار جانبية.

تمارين كيجل للنساء علاج توسع المهبل

من أشهر الأمور التي تقوم السيدات بتمارين كيجل من أجلها هي تضييق المهبل والتي تعد من أكبر المشاكل التي تواجهها السيدات نتيجة الولادة الطبيعية أو الإجهاض المتكرر أو الوزن الزائد، حيث تعمل هذه التمارين على شد الأنسجة من حول المهبل مما يساعد في تضييقه. تعمل التمارين على تقوية عضلات الحوض التي تضعف نتيجة الحمل والولادة.

أضرار تمارين كيجل

  • الشعور بالألم بمنطقتيّ الظهر والبطن أثناء القيام بالتمارين بطريقة خاطئة، وينصح الأطباء التوقف عن ممارستها عند الشعور بالألم المتكرر.
  • تسبب الأذى للمثانة، وهذا يتم عند القيام بممارستها قبل الذهاب للتبول.
  • تسبب السلس البولي، وبالأخص إذا كانت المرأة تعاني من مشكلة ضعف عضلات الحوض.
  • الإصابة ببعض الآلام بعضلات كيجل، وهذا بسبب تكرار عملية الشد والاسترخاء بصورة خاطئة.
  • الإصابة بآلام الرقبة.

 

 

السابق
تمارين كيجل للرجال
التالي
7 حقائق عن الأمراض المزمنة

اترك تعليقاً