الحمل والولادة

الخوف من الولادة ؟ 3 مخاوف يجب عليكِ التوقف عن القلق

الخوف من الولادة ؟ 3 مخاوف يجب عليكِ التوقف عن القلق

الخوف من الولادة ؟ 3 مخاوف يجب عليكِ التوقف عن القلق

تشارك ممرضة المخاض السبب وراء لماذا يجب عليكِ عدم الخوف من الولادة – وتشجع النساء على التوقف عن الاستمرار في الخوف من آلام المخاض.

بالنسبة لمعظم النساء يتألمن كثيراً أثناء المخاض، ولكن لا يمكن لقلبكِ تحمله فحسب، بل يمكن أن يحدث ذلك لبقية جسمكِ أيضًا. ستكونين بخير.

لماذا النساء يُخِفن بعضهن البعض فيما يخص هذا الأمر؟ لماذا يخبرن المرأة الحامل الضعيفة أن الولادة هي أسوأ شيء ستمر به على الإطلاق وستريد الموت؟ ربما تقوم بعض النساء بذلك للفت الانتباه إلى أنفسهن وإثبات قوتهن وميزتهن لأنهن عانين.

ربما هي طريقتهن في معالجة تجربة ولادتهن. ربما بطريقة خاطئة يعتقدن أنهن يساعدن في إعداد صديقتهن الحامل أو ابنتهن لما هو آتٍ في مستقبلها. على الأرجح، إنها طريقة بالنسبة لهن لتقوية قصتهن.

أسمع هذه الأنواع من القصص “دعوني أخبركن عن مدى سوءها” الكثير من النساء اللائي تعرضن لصراع صحي مؤلم، سواء كان الولادة أو السرطان أو أي شيء آخر. الشفاء هو عملية جسدية وعاطفية وروحية. في حين أن بعض النساء يشفين ويقبلن ندباتهن ويستمررن، فإن هناك نساء أخريات يربطنها بصدماتهن ويبقيهن على قيد الحياة كجزء من ما يجعلهن مميزات وفريدات. ليس كل شخص يريد أن يشفى لأن البقاء مصاب أو ضحية يوفر شيئًا يحتاجه.

عقلية الضحية (وبالنسبة لبعض الناس، عقلية الناجين) هي طريقة شائعة للتفكير في الذات في ثقافتنا، على الرغم من أنني أزعم أنها في الحقيقة لا تفعل أي شخص جيدًا. عندما يتعلق الأمر بقصص ولادة مخيفة، فإنها لا تعد صديقتكِ أو ابنتكِ أو أختكِ للولادة. إنه يخيفها وهذا ليس لطيفا.

دعونا نضع الأمور في نصابها حول المخاوف الأكثر شيوعاً المتعلقة بالولادة:

الخوف من: ألم المخاض

لديكِ الكثير من الخيارات لمعالجة آلام المخاض. اشتركِ في دورة تعليمية جيدة قبل الولادة تغطي جميع خيارات معالجة ألمكِ بدءًا من التقنيات الطبيعية إلى مخدر ايمبدرول. ثم، دراسة وممارسة التقنيات الطبيعية التي تبدو أفضل لكِ. ستستخدمينها أثناء المخاض المبكر وبالنسبة لبعض النساء (وليس معظمهن، ولكن البعض الآخر)، هذا كل ما يحتاجونه لتجربة المخاض. إذا لم تكن تقنيات التنفس أو الاسترخاء أو الولادة المائية أو التنويم المغناطيسي كافية لإبقاء ألم المخاض لديكِ قابلاً للمعالجة، وكنتِ تلدين في المستشفى، فقومي بعمل مخدر ايمبدرول. لا يوجد خجل في ذلك. ملايين النساء يقمن بعمل مخدر ايمبدرول كل عام (خاصة الأمهات اللائي ينجبن لأول مرة) ويعمل بشكل رائع للحد من آلام المخاض وحتى التخلص منها.

آلام العضلات والأعصاب هي ما تسببه الانقباضات. الانقباضات تأتي وتذهب. يبدأ الألم خفيفًا ويصبح أقوى خلال فترة المخاض، لكن الألم ينحسر بين الانقباضات. ما إن يولد الطفل، يختفي الألم وتصبح معظم الأمهات مستيقظات (على الرغم من التعب وألم قليل) في نفس اليوم الذي يلدن فيه.

الخوف من: الموت أثناء المخاض

هذا لا يحدث في كثير من الأحيان هنا في الولايات المتحدة. في الواقع، يعيش حوالي 99٪ من الأمهات اللائي يمتن في المخاض في بلدان غير متطورة مثل إفريقيا أو الهند أو جنوب شرق آسيا. صحيح أن هذا يعني أن واحدًا من النساء الأمريكيات يمتن أيضًا، ولكن ليس بسبب الألم. إنه بسبب مضاعفات الولادة الخطيرة مثل العدوى والنزيف أو ارتفاع ضغط الدم.

إذا كنتِ تحصلين على رعاية جيدة قبل الولادة، فإن احتمالات موتكِ أثناء المخاض ضئيلة للغاية. احتمالات عدم تضرركِ أثناء المخاض والولادة على ما يرام؟ مضمونة تقريبا.

الخوف من: أزمة قلبية

ما لم تكوني تعانين من مرض خطير في القلب، فلا داعي للقلق. يمكن لقلبكِ تحمل قسوة الولادة. إذا كنتِ تعانين من مرض في القلب، فيتعين على طبيبكِ معرفة ذلك وسيتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان صحتكِ وسلامتكِ أثناء الولادة.

إذا كنتِ قد أصبت بصدمة نفسية من ولادتكِ، فإن إخبار قصتكِ يعد بالتأكيد جزءًا من عملية الشفاء، ولكن كوني حذرة لمن تخبريها أيضًا. أخصائي علاج، طبيب، شريك حياتكِ أو أمكِ، صديق جيد … كل الأشخاص الجيدين. الأمهات الحوامل اللائي يشعرن بالقلق بالفعل بشأن المخاض؟ ليس كثيراً

ما الذي يجب أن تقولينه للنساء اللائي يفزعن من قصص الولادة المخيفة للنساء الحوامل؟ حاولي أن تقولي شيئًا من هذا القبيل: “إسمحي لي، مع كل الاحترام الواجب، تقوفي عن ذلك الخوف “.

السابق
كيفية عمل تدليك العجان
التالي
تمزق المهبل أثناء الولادة : ما تحتاجين إلى معرفته

اترك تعليقاً