الحمل والولادة

التبرز أثناء المخاض : الحقيقة المذهلة حول الولادة

التبرز أثناء المخاض : الحقيقة المذهلة حول الولادة

التبرز أثناء المخاض : الحقيقة المذهلة حول الولادة

احصلي على معلومات حصرية فيما يخص التبرز – وغيرها من السوائل الجسدية – أثناء المخاض .

التبول و التبرز وغيرها من وظائف الجسم الفوضوية التي تحدث أثناء المخاض . إنها الأشياء التي يريد الناس معرفتها حقًا ولكنهم يشعرون بالحرج للغاية ليسألوها عنها.

بالنسبة لبعض النساء اللواتي يشعرن بالحاجة التبرز طوال فترة المخاض، فمن المحتمل أن يستمر ظهور الوضع القذالي الخلفي للجنين. ستسألين ماذا يعني ذلك؟ هذا يعني أن الجزء الخلفي من رأس الطفل كان يضغط على مؤخرتكِ بينما وجهه ينظر إلى المثانة. الوضع الأمثل لطرد الطفل هو الجزء الخلفي من الرأس لأعلى نحو المثانة والوجه الذي ينظر إلى أسفل المستقيم. إنها ملائمة أكثر من الطريقة المعكوسة.

تبدأ الكثير والكثير من الولادات في وضع القذالي الخلفي للجنين، وخلال فترة المخاض، يدور الطفل إلى وضع القذالي الأمامي الأسهل. ومع ذلك، فليس كل هذا ممكنًا، وقد يؤدي ذلك إلى الولادة الطويلة مع الكثير من آلام الظهر ودفع أكثر مما لو كان الطفل يخرج من خلال الوضع القذالي الأمامي( وهو عندما يكون الجزء الخلفي من الرأس لأعلى نحو المثانة والوجه ينظر إلى أسفل المستقيم).

إذا كنتِ تشعرين بأنكِ بحاجة إلى التبرز وانقباضاتكِ ليست متتالية ومؤلمة للغاية، فربما تحتاجين فقط للتبرز. يحدث التبرز في المخاض جنبا إلى جنب مع كل تلك الانقباضات كوسيلة طبيعية للتنظيف لأجل التحضير للطفل. يحدث التبرز أثناء دفع الطفل للخارج أيضًا ولا يوجد شيء يمكنكِ القيام به حيال ذلك. يحدث التبرز لا اراديا.

إذا كنتِ في المستشفى، في حالة مخاض وتشعرين بالحاجة إلى التبرز كما لم تشعرين به من قبل، أخبري ممرضتكِ. من المحتمل أنها ستقوم بفحص عنق الرحم قبل السماح لكِ بالوصول إلى الحمام فقط لمنعكِ من ولادة طفلك في المرحاض (نعم، هذا يحدث من حين لآخر ولكن نادرًا. لا يغرق الطفل والجميع بخير. نحن نفضل فقط براعة أكبر قليلاً والتحكم بدلاً من السماح للولادة في المرحاض).

إذا لم يكن رحمكِ متوسّعًا بشكل كامل أو قريب من التوسع، فاستمري وتبرزي. ستشعرين بالتحسن وأن هذا النوع من الدفع اللطيف قد يساعدكِ في التخفيف أكثر. لا ترغبين في تحمل القوة الكاملة التي ستحتاجينها لإخراج هذا الطفل. إذا كنتِ تدفعين بشدة دون خروج براز فعلي، فمن المحتمل أن يكون ضغط الطفل وليس ضغط التبرز .

قد تتبولين كثيرًا أيضًا، خاصةً إذا حصلتِ على محلول وريدي في المستشفى. كلما حصلت المريضة على مخدر ايمبدرول، فإننا نحصل بما لا يقل عن لتر من سائل الوريد. معظم المرضى يحصلون على أكثر من ذلك. ما يدخل يجب أن يخرج.

وهناك أيضاِ المياه الموجودة في جسمكِ. تعتقد معظم النساء أنه بمجرد انفجار كيس الماء – هذا كل شيء – كل ذلك يخرج مرة واحدة. كلا، يخرج بشكل مستمر طوال المخاض. مقرف، أليس كذلك؟ كل ذلك جزء من بريق الأمومة.

بمجرد وصول هذا الطفل، سوف تمتلئين بجميع أنواع سوائل الجسم (والمواد الصلبة). حليب على قميصكِ، تبول طفل في حضنكِ، والبصق على كتفكِ – أيا كان. كل هذا يحدث في يوم واحد.

السابق
تمزق المهبل أثناء الولادة : ما تحتاجين إلى معرفته
التالي
الولادة في الماء أقل ألماً : حقيقة أم لا

اترك تعليقاً