أمراض معدية

شركات لمناقشة تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا

شركات لمناقشة تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا

ومازالت المملكة السعودية في حيرة من أمرها بسبب فيروس كورونا الجديد والذي تسبب في وفاة العديد من الأشخاص وإصابة آخرين , الفيروس الذي لم يعرف له علاج أو لقاح حتى الان .

ولكن أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور خالد مرغلاني عن قرب وصول إحدى الشركات العالمية المتخصصة إلى المملكة لمناقشة تصنيع لقاح مضاد للفيروس , ودعم الجهود مؤكداً وجود ابحاث مستمرة لإيجاد علاج ناجع وراضع لهذا الفيروس .

وأضاف الدكتور خالد مرغلاني أيضاً أن جميع المسؤولون في السعودية على أهبة الاستعداد وتجرى العديد من الاجتماعات لمناقشة الوضع الراهن حول الوصول إلى علاج لهذا الفيروس المتفشي في المملكة .

ولم يتم الاعتراف رسمياً من وزارة الصحة بأن فيروس كورونا وباء ويشن الأطباء والمتخصصون هجمات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي على وزارة الصحة لنيل اعتراف صريح بأن الفيروس وباء متفشي في البلاد .

وتمت إقالة وزير الصحة عبدالله الربيعة من منصبه بعد أن أعفاه الملك عبدالله بن عبدالعزيز من مهام المنصب وتم تعيين وزير العمل عادل فقيه المهام في وزارة الصحة بدلاً من الوزير السابق .

ويتهم الكثير من الأطباء والمتخصصون بالتقصير والإهمال في حق المواطنين والسماح للفيروس بقتل الكثير منهم وإصابة أشخاص أبرياء , أما بالنسبة للشركة العالمية التي ستأتي للسعودية لمناقشة تصنيع لقاح ضد الفيروس قال غيان ماكاي بروفسور علوم الفيروسات والذي يتابع المرض أنه يناشد وزارة الصحة بأن يكونوا صريحين ويتمتعون بالشفافية الكبيرة وصنع حملة محلية واقليمية لتهدئة الشائعات التي تنتشر في البلاد كما أنه يطالب بالعمل باسلوب التواصل الذي اتبعته الصين خلال تفشي مرض انفلونزا الخنازير , وأن السرعة في ذلك الأمر شيء هام لاحتواء الأمر وعدم انتشار المرض باسرع ما يمكن .

 

السابق
طرق علاج تشنج الرقبة
التالي
أسباب تآكل غضروف الركبة

اترك تعليقاً