رجيم

طرق لتخفيف الوزن في أسبوع

طرق لتخفيف الوزن في أسبوع

رجيم لإنقاص الوزن بسرعة وخسارة ما يُقارب الـ 5 كليوغرام في أسبوع واحد فقط، يمكنك تطبيق هذا الرجيم من خلال اتباع الإرشادات الآتية، التي يطلعك عليها “سيدتي نت” لتحقيق النتيجة المرجوة:

رجيم سريع لإنقاص الوزن وطرق تطبيقه:
لا ينصح بهذه الحمية إذا كان لديكِ تاريخ من اضطرابات الأكل، مثل فقدان الشهية، كذلك عليكِ معرفة أن فقدان 4.5 كجم خلال أسبوع، لن تكون جميعها دهونًا، بينما جزء منها هو الماء المختزن بالجسم، والذي يسبّب مظهر الوزن الزائد؛ لأن هذه الحمية تخفض مستويات الأنسولين وتجعل جسمكِ يتخلّص من الكربوهيدرات المخزّنة التي تربط الماء.
وفيما يأتي 7 خطوات عليكِ اتباعها لإنقاص 5 كيلوغرامات خلال أسبوع واحد:

1- تناول كربوهيدرات أقل وبروتينات أكثر

أظهرت الكثير من الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، هو وسيلة فعّالة للغاية لإنقاص الوزن وتحسين الصحة؛ لأنه يقلل من الماء المحتبس في الجسم، ومن ثم انتفاخ الجسم.
بالإضافة إلى ذلك؛ فإن تناول كميات كافية من البروتين، يساعد على الحد من الشعور بالجوع، لذا، يُنصح باستبدال الخضروات منخفضة الكربوهيدرات، مع زيادة تناول البروتينات، مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون والسمك بجميع الكربوهيدرات النشوية والسكريات خلال أسبوع.
2-تناول الأطعمة الكاملة

تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية ومن شأنها زيادة الإحساس بالشبع. وتجنّب تناول الأطعمة المصنعة.
3-تقليل السعرات الحرارية
قد يكون الحّد من استهلاك السعرات الحرارية أهم عامل عندما يتعلّق الأمر بإنقاص الوزن. لذلك، حسب السعرات الحرارية عن طريق تسجيل الأطعمة المتناولة، وتناول الطعام فقط في الوجبات، مع الحرص على التوقّف نهائياً عن شرب المشروبات الغازية أو عصائر الفاكهة المجهزّة والمضاف لها سكر، وعدم تناول أي شيء بعد العشاء.
4-رفع الأوزان
ممارسة تمارين رفع الأوزان في المنزل لتحسين عملية التمثيل الغذائي وتحويل الدهن الى عضلات. ولكن عليك اتباع الخطوات الصحيحة حتى لا تلحقي ضرراً بالعضلات.
5- ممارسة رياضة المشي أو الجري
إن التغييرات البسيطة في نمط الحياة، مثل المشي أو ركوب الدراجات إلى العمل، أو صعود الدرج، أو المشي خارج المنزل، أو الوقوف أكثر أو حتى تنظيف المنزل، يمكن أن يساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية.
6-الصيام المتقطّع
الصيام المتقطّع فعّال في حرق الدهون، وإن تقليل كمية السعرات الحرارية؛ يحدّ من تناول الطعام في فترة معينة، كالصيام لمدة 16 ساعة، مع تناول الأكل خلال 8 ساعات فقط.
7-تقليل احتباس الماء

لتقيل احتباس الماء في الجسم، يُنصح بشرب عصير الهندباء المغلي، أو شرب كوبين من القهوة، وتجنّب تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم.

إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

في العادة تحدث زيادة الوزن بسبب استهلاك سعراتٍ حراريّةً أكثر من التي يحتاجها الجسم  أمّا خسارة الوزن فتحدث نتيجة اتباع حميةٍ غذائية، وممارسة التمارين الرياضية، وفي العادة فإنّ ما يسبب خسارة الوزن في معظم الحالات هو خسارة الكتلة الدهنيّة في الجسم، ولكن في حالات اتّباع حميةٍ قاسيةٍ جداً، أو خسارة وزنٍ كبيرٍ جداً قد يخسر الجسم البروتين وعناصر أخرى.ومن الجدير بالذكر أنّ خسارة الوزن ولو بنسبةٍ قليلةٍ توفر العديد من الفوائد لصحيّة للجسم؛ حيث تشير مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) إلى أنّ خسارة ما نسبته 5-10% من وزن الجسم يحسن ضغط الدم، ومستويات السكر والكوليسترول في الدم أيضاً

يلجأ الكثير من الناس إلى بعض الطُرُق الخاطئة لخسارة الوزن؛ مثل: تناول كميّاتٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية، أو اتباع حمياتٍ غذائيةٍ قاسيةٍ (بالإنجليزيّة: Crash diets)، أو ممارسة التمارين الرياضية بكثرة، ولكن يتمثّل فقدان الوزن الصحي والآمن بخسارة ما يتراوح بين 0.45 إلى 0.9 كيلوغرام في الأسبوع، أو ما يتمثل بنصف كيلو إلى كيلوغرام أسبوعياً، ولكن من الممكن للجسم أن يفقد أكثر من هذا المعدل عن طريق الدمج بين اتباع نظامٍ غذائيّ، وممارسة التمارين الرياضية، وقد يلاحظ البعض نزولاً سريعاً في الفترة الأوليّة وهذا يُعتبر طبيعيّاً؛ ذلك لأنَّ الوزن الذي تم خسارته خلال هذه الفترة يُدعى بوزن الماء (بالإنجليزيّة: Water weight).ويعود ذلك لأنّ استهلاك سعراتٍ حراريّةً أقلّ من التي يحرقها الجسم يسبب بدء إطلاق مخازن الطاقة؛ والتي تُعرف بالجلايكوجين (بالإنجليزية: Glycogen)؛ والذي يكون مرتبطاً بالماء، لذا عند حرقه كمصدرٍ للطاقة فإنَّ الجسم يُحرر الماء، وتتمّ خسارته في بداية رحلة خسارة الوزن؛ لذا تكون كمية نزول الوزن أكبر، وتجدر الإشارة إلى أنَّ الخسارة السريعة في الوزن تؤدي إلى فقدان الماء، والكتلة العضلية، والعظام عوضاً عن فقدان الدهون، لذا فقد أوصى الخبراء بضرورة التدرّج في خسارة الوزن  وقد يكون من الأفضل للأشخاص الذين يحاولون خسارة وزنهم عدم الاعتماد على الميزان لمتابعة حالاتهم، فقد يُنصحون في بعض الأحيان بالتركيز على كمية الدهون التي خسرها الجسم بدلاً من التركيز على عدد الكيلوغرامات، إذ إنّ خسارة الدهون تؤدي إلى تغيّرٍ في بنية الجسم، لتزيد نسبة العضلات، ممّا يسبب تغيّراتٍ مفيدةً في الجسم لا يُظهرها الميزان، ويمكن معرفة فيما إذا كان الجسم يخسر الدهون بعدة طرق، منها: أخذ قياسات الجسم، أو استخدام ميزان يقيس نسبة الدهن في الجسم، وغيرها من الطرق فأخذ قياسات الجسم يعطي معلوماتٍ عن بنية الجسم أكثر من الوزن، وكلّما كانت نسبة العضلات في الجسم أكبر؛ كان الجسم صحيّاً أكثر، بغضّ النظر عن الوزن.

كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء

يُعتبر الحدّ من استهلاك السُعرات الحراريّة من أهم العوامل التي تُساعد على تقليل الوزن، لذلك يُفضّل اتّباع النصائح الآتية للتقليل من السُعرات الحراريّة المُستهلكة:

  • حساب السُعرات الحراريّة: من خلال تسجيل الأطعمة التي يتمّ تناوُلها، وحساب عدد السُعرات الحراريّة التي تحتوي عليها باستخدام الأداة الخاصّة بذلك، كما يُساعد ذلك على تتبّع كميّات العناصر الغذائيّة التي يتمّ تناوُلها.
  • تناوُل الطعام وقت الوجبات فقط: والتقليل من تناوُل الوجبات الخفيفة، أو تناوُل الطعام بعد العشاء. تجنُّب تناوُل التوابل: وذلك بتقليل استخدام التوابل والصلصات التي تحتوي على سُعرات حراريّة عالية.
  • تناول الخضار: أن يحتوي طبق الغذاء على الكثير من الخضراوات وقليل من الكربوهيدرات النشوية والدهون خلال الأسبوع.
  • تناوُل البروتينات الخالية من الدهون: واختيار البروتينات التي تحتوي على كميّات أقل من الدهون؛ مثل: السمك، والدجاج .
  • عدم تناوُل المشروبات التي تحتوي على سُعرات حراريّة: وبدلاً من تناوُل هذه المشروبات يُفضّل شُرب الماء، والمشروبات الخالية من السُعرات الحراريّة، والقهوة والشاي.

أفضل طريقة مجربة لتخفيف الوزن

  • الزنجبيل وبذر الكتان يوضع كوب من الماء في إناء على النار، ويترك حتى يغلي. تضاف كميات متساوية من الشمر، وبذور الكتان، والزنجبيل المبشور. يحرك الخليط، ويترك جانباً لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق. يصفّى الخليط، ويشرب ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.

 

  • النعناع والخيار خلط ربع كوب من الماء مع ربع كوب من عصير الليمون الحامض، وحبة من الخيار، وحفنة من أوراق النعناع في وعاء الخلاط الكهربائي. تخلط المكوّنات، ويشرب الخليط مرة يومياً على الريق.

 

  • شاي النعناع والليمون توضع حفنة من أوراق النعناع المجفّفة في إبريق من الماء. يرفع الإبريق على النار، ويترك حتى يصل الخليط إلى درجة الغليان. تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض إلى الخليط. يشرب الخليط ساخناً مرتين في اليوم على الريق، وقبل الذهاب إلى النوم.

 

  • الزنجبيل والكمون يوضع كوب من الماء في إبريق على النار، ويترك حتى يغلي. يسكب الماء في كوب، وتضاف له رشة من مسحوق القرفة، ونصف ملعقة كبيرة من الكمون، ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، وشريحتان من الليمون، بالإضافة إلى القليل من عسل النحل. يترك الخليط جانباً لبضع دقائق، ويشرب ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الوجبات الرئيسيّة بمدّة لا تقلّ عن عشرين دقيقة.

 

  • خلّ التفاح توضع نصف ملعقة كبيرة من خلّ التفاح في كوب من الماء الفاتر. يشرب الخليط خلال تناول وجبة الطعام، أو قبلها، أو بعدها، مرّة واحدة يومياً.

 

  • الثوم والليمون يوضع رأس من فصوص الثوم المقشّر مع لتر وربع من الماء، وشرائح أربع حبات من الليمون في إناء. يرفع الإناء على النار، ويترك حتى يصل إلى درجة الغليان. يترك الخليط جانباً حتى يبرد، ويضاف له كمية مناسبة من البقدونس. يشرب فنجان من الخليط ثلاث مرات في اليوم قبل أو بعد تناول وجبات الطعام الرئيسية.

 

  • اليانسون يوضع كوب من الماء في إبريق على النار. تضاف حفنة من اليانسون إلى الماء، ويترك الخليط على النار حتى يصل إلى درجة الغليان. يشرب المغلي مرتين يومياً، على الريق، وقبل تناول وجبة الغذاء. نصائح لتخفيف الوزن تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات يومياً. ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة رياضية المشي لمدّة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة يومياً. شرب ما يقارب ثمانية أكواب من الماء يومياً. تجنّب تناول الحلويات، والأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح، وتجنّب شرب المشروبات الغازية.

رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع بدون رياضة

_ الماء هو الحل السحري لأي رغبة في التخسيس فيجب عليك طوال اليوم أن تتناولي الماء بكثرة فلا يقل
معدل الماء الذي تتناولينه عن 2 لتر يوميًا وعليك أن تصطحبي زجاجة ماء في أي مكان تتواجدي فيه
حتى لا تنسي شرب الماء .
_ تجنبي السكر في المشروبات والأطعمة فعليك أن تقللي نسبة السكر التي اعتدت على تناولها بالتدريج
حتى تصلي إلى أقل كمية ممكنة.
_ المشروبات الساخنة هي حل سريه لإذابة الدهون فتستطيعين شرب الجنزبيل والقرفة الساخنة صباحًا
ويتم عصر ثمرة ليمون عليها وبمداومة لمدة أسبوع ستنالين تأثيرًا هائلًا.
_ المشي ثم المشي ثم المشي هو وسيلة لابد منها لـ تخسيس 10 كيلو في أسبوع فلابد أن تقومي
بالمشي يوميًا مدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميُا .
_ زبادي بالليمون والجنزبيل قبل النوم هو دواء سحري لإذابة الدهون خاصة دهون البطن وهو تجربة قام بها
العديد لها عظيم الأثر.
_ استبدلي كل النشويات بالخضروات والفاكهة في كل الوجبات التي تتناولينها وابتعدي خاصة عن العنب و
البلح والفاكهة الكثيرة السكر في هذا الأسبوع وكذلك الطماطم والبصل والجزر و البطاطا لتنالي تأثير قوي .
_أطعمة ومشروبات يجب أن تكون مثل ظلك إذا كنت ترغبين في تخسيس 10 كيلو في الأسبوع وهي السلطة
الخضراء والتي يجب أن تكون من المكونات الأساسية لأي وجبة في يومك وكذلك الشاي الأخضر وزيت الزيتون .

السابق
موسعات الأوعية الدموية الطبيعية والكيميائية
التالي
طريقة الرجيم بالماء

اترك تعليقاً