الفم والأسنان

طريقة تركيب تقويم الاسنان الزينه

طريقة تركيب تقويم الاسنان الزينه

اذا كنت تبحث عن أسنان أكثر استقامة، فإنّ معرفة أنك على وشك وضع تقويم الأسنان قد يكون أمرًا مربكًا؛ ويمكن أن يساعد فهم طريقة تركيب تقويم الأسنان ، ومدة تقويم الأسنان ، ومتى تظهر نتائج تقويم الأسنان ، على طمأنتك ورفع الخوف والقلق منك.

طريقة تركيب تقويم الأسنان الزينه

  • قبل العلاج

الخطوة الأولى من مراحل تقويم الأسنان ،وللحصول على تقويم الاسنان ، اذهب إلى طبيب الأسنان، وقم بتنظيف أسنانك بشكل احترافي.

إذا كنت بحاجة إلى علاج لحالات أخرى للعناية بالفم، مثل مشاكل اللثة، أو قلع الأسنان، فقد يوصي أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك بمعالجة هذه المشكلات قبل تقويم الأسنان.

  • زيارتك الأولى

ستحصل على صور بالأشعة السينية لفمك بالكامل وللأسنان الفردية؛ ويمكن أيضًا التقاط صور فوتوغرافية لوجهك وأسنانك وفمك.

إذا كانت المسافات ضيقة جدًا بين أي من أسنانك، فقد يتم إدخال الفواصل؛ للمساعدة في تحضير فمك لتقويم الأسنان.

سواء أكنت تحصل على تقويمات تقليدية، أو مخصصة خلف الأسنان، فإن الخطوة التالية هي صنع قالب دقيق؛ وللقيام بذلك سوف يأخذ أخصائي تقويم الأسنان انطباعًا عن أسنانك؛ فيجعلك تعض على مادة لينة لبضع دقائق، أو قد يأخذ أخصائي تقويم الأسنان مسحًا رقميًا لفمك.

  • الحصول على تقويم الأسنان

سيبدأ أخصائي تقويم الأسنان بإدخال جهاز لإبقاء فمك جافًا، ولسانك في مكانه، ثم سوف يجفف أسنانك، لجعل سطح السن مثاليًا للالتصاق.

بعد ذلك، سيتم وضع الأقواس على أسنانك، باستخدام مادة لاصقة خاصة؛ لتثبيتها في مكانها طوال فترة العلاج، سوف يعمل ضوء المعالجة على تقوية المادة اللاصقة، وتثبيت الروابط.

أخيرًا، سيقوم أخصائي تقويم الأسنان بتمرير السلك المقوس من خلال الأقواس، وتثبيته في مكانه باستخدام الأربطة.

شروط تركيب تقويم الأسنان

بالنسبة للوقت المناسب لتقويم الأسنان، فيمكن للمرضى الذين يعانون من مشاكل تقويم الأسنان الاستفادة من العلاج في أي عمر تقريبًا.

الوقت المثالي لوضع المشابك هو ما بين 10 و 14 سنة من العمر، بينما لا يزال الفم ينمو، والأسنان أكثر ملاءمة للتقويم.

ومع ذلك، نظرًا لأنّ أي تعديلات في مظهر الوجه يمكن أن تكون مؤلمة للطفل خلال هذه السنوات الحساسة، يجب على الآباء مناقشة الأمر مع أطفالهم قبل تطبيق تقويم الأسنان.

والأقواس ليست فقط للأطفال، فيرتدي العديد من البالغين أيضًا تقويم الأسنان؛ لتصحيح المشكلات البسيطة، وتحسين ابتساماتهم.

أسعار تركيب تقويم الأسنان

تختلف أوقات التكلفة والعلاج؛ ولكن بشكلٍ عام فإنّ تقويم الأسنان ليس رخيصًا حقًا.

يمكن أن تكون خيارًا علاجيًا مكلفًا؛ ولكن نظرًا لأنها عادةً ما تكون خيارًا أساسيًا، فهناك الكثير من خطط عضوية طب الأسنان، وخطط الدفع لمساعدة المرضى على تغطية النفقات.

الشيء المهم الذي يجب معرفته هو أنّ التكاليف تختلف بشكل كبير، وتعتمد التكلفة النموذجية لتقويم الأسنان على الموقع، والعيادة، وعمر المريض، وما إذا كانت هناك أي مشكلات أخرى معقدة أم لا.

بشكل عام، يتكلف تقويم الأسنان ما بين 3000 و 6000 دولار؛ لكن السعر الفعلي سيتغير وفقًا للمكان الذي تعيش فيه ومدى شمولية طريقة تركيب تقويم الاسنان.

تعتبر الأقواس “غير المرئية”، أو الشفافة أكثر تكلفة من الأقواس المعدنية التقليدية؛ لأنها أكثر صعوبة في التصنيع، وهذا لا يعني بالضرورة أنّها خيار أفضل لأسنانك، فسيكون طبيب أسنانك قادرًا على تقديم النصيحة لك بشأن نوع الأقواس والمصففات المتوافقة مع فمك.

أنواع تقويم الأسنان الزينه

عندما تفكر في تقويم الأسنان، ربما تتخيل فمًا مليئًا بالأقواس، والأسلاك المعدنية القبيحة، وأحيانًا المؤلمة.

بعد كل شيء، الحصول على تقويم الأسنان ليس بالضبط تجربة يرغب معظمنا في الحصول عليها؛ صحيح أنّه إنهم يصنع للشخص ابتسامة جميلة؛ ولكن الوصول إلى هذه النقطة ليس بالأمر السهل دائمًا.

لا يزال العديد من الأشخاص يحصلون على دعامات معدنية تقليدية؛ ولكن في عام 2020، هناك الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة أيضًا، اعتمادًا على احتياجات تقويم الأسنان وميزانيتك.

فيما يلي الأنواع الأكثر شيوعًا من انواع تقويم الاسنان المتوفرة حاليًا في السوق:

الأقواس المعدنية التقليدية

نموذج للأسنان مع أقواس معدنية متعددة الألوان، وهذه هي الأقواس التي رأيناها جميعًا من قبل. تستخدم الأقواس التقليدية الأقواس، والأسلاك المعدنية لتحريك الأسنان إلى محاذاة على مدى فترة زمنية طويلة.

في السنوات الأخيرة، بدأ بعض أطباء تقويم الأسنان في استخدام أسلاك مقوسة تنشط بالحرارة مع أقواس تقليدية.

هذه تسمح للحرارة الطبيعية في الفم؛ للمساعدة في تحريك الأسنان بشكل أسرع من أي وقت مضى.

  • الايجابيات

السعر: الأقواس ليست رخيصة أبدًا؛ ولكن الأقواس التقليدية عادة ما تكون أقل تكلفة من بين جميع الخيارات.
السرعة: يمكن للأقواس التقليدية معالجة أي مشكلة اختلال تقريبًا في وقت قياسي.

  • السلبيات

الجماليات: تبدو الأقواس التقليدية واضحة عند الابتسام، ويمكن أن تسبب مشاكل الثقة بالنفس لدى البعض؛ ومع ذلك، فإن الأشرطة البلاستيكية على التقويم التقليدي تأتي بألوان قابلة للتبديل يستمتع العديد من المرضى باختيارها.
عدم الراحة: أبلغ بعض المرضى عن شعورهم بعدم الراحة عند ارتداء تقويم الأسنان التقليدي، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تنكسر الأقواس، والأسلاك، أو تصبح طويلة جدًا، مما يؤدي إلى ثقب لثة المريض أو نسيج خده.

دعامات سيراميك

الأقواس الخزفية تشبه إلى حد بعيد الأقواس التقليدية، وتكون على مقدمة الأسنان، تمامًا مثل الأقواس التقليدية؛ لكنها تنسجم مع الأسنان بشكل أفضل قليلاً؛ لأنها مصنوعة من مادة خزفية بلون الأسنان، ويمكن أحيانًا تلوين الأسلاك؛ للمساعدة في جعل الأقواس تبدو غير مرئية.

إنها تعمل بنفس سرعة وفعالية الأقواس المعدنية؛ ولكنها عادة ما تكون أكثر تكلفة.

  • الايجابيات

المظهر: الأقواس الخزفية أقل وضوحًا من الأقواس التقليدية.
السرعة: يمكن للأقواس الخزفية معالجة أي مشكلة اختلال تقريبًا في وقت قياسي.

  • السلبيات

التكلفة: الأقواس الخزفية أغلى من الأقواس التقليدية.
عدم الراحة: أبلغ بعض المرضى عن شعورهم بعدم الراحة عند ارتداء الأقواس الخزفية، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تنكسر الأقواس، أو تصبح طويلة جدًا، مما يؤدي إلى ثقب لثة المريض، أو أنسجة خده.

تقويم الأسنان المتحرك

على عكس تقويم الأسنان التقليدي والسيراميك، يتم ربط تقويم الأسنان المتحرك بمؤخرة الأسنان بدلاً من المقدمة، وهذا يجعلها غير مرئية تقريبًا؛ ولكنها أكثر إزعاجًا من الأقواس التقليدية؛ لأن اللسان يتلامس معها كثيرًا.

لا يمكن لتقويم الأسنان المتحرك إصلاح كل شيء، لذا إذا كنت مهتمًا بالحصول عليها، فعليك أولاً أن تسأل أخصائي تقويم الأسنان إذا كان سيعمل في حالتك، ويعطي النتائج المطلوبة.

  • الايجابيات

المظهر: غير مرئية عند الابتسام.
السرعة: إذا كانت مناسبة لحالتك ، فيمكن أن تكون سريعة.

  • السلبيات

التكلفة: أغلى من الأقواس التقليدية والسيراميك.
عدم الراحة: أبلغ بعض المرضى عن شعورهم بعدم الراحة عند ارتداءها، لأنّ لها تلامس أكبر مع الأنسجة الرخوة للفم من الأقواس التقليدية، أو الخزفية.

تقويم الأسنان الشفاف

أحدث إضافة، وشعبية كبيرة إلى عالم تقويم الأسنان، لا تبدو مثل الأقواس على الإطلاق، في الخمسة عشر عامًا الماضية، استحوذ هذا النوع على سوق تقويم الأسنان من خلال تقديم مثبتات شفافة منبثقة تعمل على تقويم الأسنان، بدون أقواس، أو أشرطة، أو أسلاك.

يجب على المرضى الذين يختارون هذا النوع ارتداءها قدر المستطاع لرؤية أفضل النتائج؛ ولكن لحسن الحظ بالنسبة لهم، فإنّها واضحة ومريحة إلى حد ما، لذا فهي ليست مهمة روتينية، ويجب عليك إخراجها عند تناول، أو شرب السوائل الداكنة لمنع تلطيخها.

  • الايجابيات

المظهر: غير مرئي عمليا.
خالية من المعادن: تستخدم العملية بأكملها فقط اسلاك بلاستيكية رفيعة لا تخدش اللثة.

  • السلبيات

التكلفة: عادةً ما يكون أغلى من تقويم الأسنان التقليدي.
الفعالية: لا تعمل مثل التقويمات التقليدية في حالات معينة.

مدة تقويم الأسنان

هناك العديد من العوامل التي تحدد مقدار الوقت الذي يجب أن يرتدي فيه الشخص مدة تقويم الأسنا؛ بما في ذلك العمر، ونوع العلاج، والاحتياجات الفردية، أو المشكلات التي يجب معالجتها.

العوامل الأخيرة لها التأثير الأكبر على المدة، حيث يمكن أن تكون مشكلات المريض بسيطة مثل تعديل طفيف، أو كبيرة مثل إعادة تنظيم الفك.

في حين أنّ الوقت الذي تستغرقه أجهزة تقويم الأسنان للقيام بعملها يختلف اختلافًا كبيرًا حسب المريض، بعد التقييم الأولي والاستشارة، يمكن أن يساعدك الدكتور على فهم مقدار الوقت الذي قد تحتاجه لحالتك الفريدة بشكل أفضل.

لذلك عندما يقول طبيب أسنانك أنّ الوقت قد حان لبدء العلاج، سيقوم الدكتور بتحديد موعد الاختبار الأولي، ويمكنك الحصول على فكرة أفضل عما يمكن توقعه.

السابق
أنواع تبييض الأسنان وافضلها
التالي
اسماء مبيضات الاسنان من الصيدلية

اترك تعليقاً