أدوية

Thivy

Thivy

 

ما هو  Thivy :

مستحضر طبيعي، يحتوي على مواد فعالة عشبية، العلاج يعتبر مميع للبلغم ويساعد على طرده ويهدئ السعال التشنجي المرهق، فيقوم بتصفية انسداد المسالك التنفسية، ويعمل على إراحة المريض من قصر التنفس المصاحب.

يحتوي على الزعتر الذي يمثل مهدئ جيد للسعال بالإضافة إلى خواصه الطاردة للبلغم، والمضادة للميكروبات، والفطريات، والمضادة للاحتقان، يتميز الزعتر بخواصه الحامية، والمرطبة للجلد، له خواص مضادة للاحتقان، كما أنه يعمل على إراحة عضلات القصبة الهوائية المتشنجة نتيجة السعال بالإضافة إلى خصائصه المضادة للإنتان.

قد يهمك أيضاً طريقة عمل الكفتة المحمرة

الاسم العلمي ل Thivy

الخلاصة الجافة لورق اللبلاب، خلاصة سائل الزعتر

ما هي استخدامات خلاصة اوراق اللبلاب الجافةThivy?

يستخدم للنزلات الحادة (التهاب الغشاء المخاطي) في الجهاز التنفسي المصحوبة بالسعال، علاج أعراض امراض التهاب القصبات المزمن.

ما هي موانع استخدام خلاصة اوراق اللبلاب الجافة Thivy

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء. لذلك يجب عمل التحليلات اللازمة.

ما هي احتياطات استخدام خلاصة اوراق اللبلاب الجافة Thivy ؟

في حال استمرت الشكوى من الأعراض او استمر الحصول قصر التنفس، الحرارة أو خروج بلغم مصحوب بقيح أو دم يجب استشارة الطبيب فوراً. لا توجد دراسات كافية تثبت إن كان هذا المنتج آمن خلال فترة الحمل والإرضاع لذلك إن كنتِ حاملاً او مرضع قومي باستشارة الطبيب عن استخدام هذا المنتج.

شاهد حبوب تسمين سريعة المفعول

فوائد أوراق اللبلاب للأطفالThivy:

هناك العديد من الفوائد المحتملة لاستخدام أوراق اللبلاب للأطفال، نذكر منها:

  • فوائد تخص الجهاز التنفسي:

يتم استخدام أوراق اللبلاب للأطفال لاحتوائها على بعض الفوائد المحتملة في علاج الأمراض التنفسية التالية:

  • الربو والانسداد الرئوي المزمن:

قد تُستخدم أوراق اللبلاب للأطفال المصابين بالربو والانسداد الرئوي المزمن لقدرتها على زيادة كمية الأكسجين في الرئتين، واحتوائها على مادة السابونين المسؤولة عن التأثير المسكن والمهدئ للقصبات الهوائية.

 

ومن الممكن استخدامها موضعيًا لاحتوائها على الزيوت الأساسية والفلافونويدات، من خلال صنع كمّادة من مستخلصات أوراق اللبلاب ووضعها على الصدر للتقليل من السعال والالتهاب.

تصفح أيضاً طريقة عمل الجبنة الموزاريلا

  • الالتهابات التنفسية:

تحتوي خلاصة أوراق اللبلاب على خصائص مضادة للسعال وخصائص مضادة للفيروسات وخصائص ملينة للبلغم، لذلك قد يجعلها علاجًا مناسبًا للالتهابات التنفسية المختلفة مثل التهابات القصبات الهوائية.

 

  • فوائد تخص الجهاز الهضمي:

تُستخدم أوراق اللبلاب للأطفال لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهاب قد تحمي من التقرحات المعدية، والسرطانات المعوية والكبدية.

اقرأ أيضاً طريقة للتخسيس

الآثار الجانبية لأوراق اللبلابThivy:

على الرغم من اعتبار أوراق اللبلاب آمنة للاستخدام، إلا أنه قد تظهر بعض الآثار الجانبية عند استخدام أوراق اللبلاب للأطفال، مثل:

 

تهيج الجلد:

قد تسبب أوراق اللبلاب تهيجًا في الجلد والتهاب الجلد التماسي، وظهور بعض الأعراض مثل الطفح الجلدي والحكة.

أعراض في الجهاز الهضمي:

قد تظهر بعض الأعراض الهضمية عند استخدام أوراق اللبلاب للأطفال مثل الغثيان والاستفراغ، لذلك في هذا الحال يجب إيقاف استخدام أوراق اللبلاب فورًا ومراجعة الطبيب المختص.

 

ما هي جرعات Thivy وطرق الاستعمال؟

  •  الرضع (ما دون السنة): ٢.٥ مل مرتين في اليوم.
  •  (١-٥ سنوات): ٢.٥ مل ثلاث مرات يومياً.
  • الأطفال (أكبر من ٥ سنوات): ٥ مل ثلاث مرات يومياً.
  • الكبار: ١٠ مل ثلاث مرات يوميا.

 

احتياطات استخدام خلاصة اوراق اللبلاب الجافةThivy?

في حال استمرت الشكوى من الأعراض او استمر الحصول قصر التنفس، الحرارة أو خروج بلغم مصحوب بقيح أو دم. يجب استشارة الطبيب فوراً.

لا توجد دراسات كافية تثبت إن كان هذا المنتج آمن خلال فترة الحمل والإرضاع لذلك إن كنتِ حاملاً او مرضع. قومي باستشارة الطبيب عن استخدام هذا المنتج.

قد يهمك أيضاً أفضل وقت للرياضة

السابق
حبوب تسمين سريعة المفعول
التالي
دواء Thivy