الحمل والولادة

5 أمور تسبب الطلق المبكر في الحمل

5 أمور تسبب الطلق المبكر في الحمل

5 أمور تسبب الطلق المبكر في الحمل

أنتِ تقومين بالعد التنازلي للأيام حتى تاريخ ولداتكِ- ولكن قبل ذلك بفترة طويلة، قد تبدئين في الشعور بـ الطلق التي ستساعد طفلكِ على ظهوره. إليكِ ما يجب معرفته.

لن يبدأ الطلق بشكل جدي حتى يصل يوم ولادة الطفل، لكنكِ قد تشعرين بأ الطلق المتقطعة خلال الفصل الثالث من الحمل .

يقول الدكتور بول دو تريل، مدير صحة الأم والطفل في تيرو إنفيرماري في نيو أورليانز: “قد تشعرين بـ الطلق من وقت لآخر إلى جانب التقلصات غير المريحة في المعدة، فهذا هو رحمكِ الذي يقوم بتجميع نفسه والتمرين حتى النهاية الكبيرة وهي الولادة.”

متى تتوقعين أن تشعرين بـ الطلق ؟

إذا بدأتي المخاض في وقت مبكر

قد لا تكون الولادة المبكرة – التي تحدث قبل أن ينتهي الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل – مؤلمة. ولكن على الرغم من أن الوخز المتقطع أو تضييق وتشديد جدار الرحم أمر جيد، إلا أنكِ تحتاجين إلى مراقبة الأنماط التي لا تختفي، لأن ذلك قد يكون علامة على أن المخاض قد بدأ قبل موعده.

يقول بارت بوتيرمان، دكتوراه في الطب، وهو طبيب نسائي في عيادة صحة المرأة في تكساس في هيوستن: “إذا كان هناك الكثير من الطلق لعدة ساعات متتالية، فأنتِ بحاجة إلى للذهاب والفحص”.

إذا كنتِ تجهدين نفسكِ أكثر من اللازم

قد لا ترغبين في التريث، ولكن في بعض الأحيان قد يؤدي إجهاد جسمكِ أكثر من اللازم في الثلث الثالث من الحمل إلى تقلص الرحم.
يقول الدكتور بوتيرمان: “إذا كنتِ تجهدين نفسكِ أكثر من اللازم، فقد يتسبب ذلك في انقباضات براكستون هيكس أو المخاض المزيف”. هذه الطلق ليست حقيقية – وغالبًا ما تختفي بمجرد رفع قدميكِ لأعلى والاسترخاء- لكن من الأفضل تجنبها إن استطعتِ.”

إذا كنتِ تعانين من الجفاف

يمكن أن يؤدي الجفاف أيضًا إلى بدء الطلق براكستون هيكس، لذلك تأكدي من شرب الكثير من الماء.

يقول الدكتور بوتيرمان: “إذا اشتكت إحدى المرضى من حدوث انقباضات، فإن أول شيء نخبرهن به هو تناول كوب كبير من الماء”. “إذا لم يشعرن بالتحسن، فقد يحتجن إلى الذهاب والفحص”.

إذا كان هناك تعقيد

إذا أصبتِ بـ الطلق مؤلم ونزيف مهبلي، فعليكِ الاتصال بالطبيب على الفور.

تقول سيوبهان كوبيش، وهي قابلة معتمدة لدى نورث في أوستن: “إذا استمر التضييق لأكثر من دقيقتين، فيجب عليهن الاتصال على الفور”. ” الطلق التي لا تزول هي علامة على وجود مشكلة”. حتى في خضم المخاض، يمنحكِ جسمكِ استراحة قصيرة بين الطلق ، لذلك إذا لم تتوقف الطلق ، فقد يشير ذلك إلى حدوث مضاعفات خطيرة، مثل تمزق الرحم.

إذا كنتِ فعلاً في المخاض

أخيراً حان الوقت لطفلكِ للوصول! على الرغم من أن الطلق قد تبدأ بشكل غير منتظم، إذا كنتِ قد وصلتِ إلى يوم ميلاد طفلكِ، فستبدأ قريبًا في تطوير إيقاع منتظم.

يقول الدكتور بوتيرمان: “إذا كان مخاض حقيقي، فستقترب الطلق أكثر معًا وتصبح أطول وأقوى”.

في معظم الحالات، يوصي الأطباء بأن تتوجهن إلى المستشفى أو مركز الولادة بمجرد مرور دقيقة من انقباضكِ وتبدأ من أربع إلى خمس دقائق، ولكن قد يقترح مقدم الرعاية الصحية الخاص بكِ عتبة مختلفة بالنسبة لكِ، وهذا يتوقف على عوامل الخطر الخاصة بكِ، وقربكِ من المستشفى، وغيرها من المسائل الفردية. اتبعي نصيحة طبيبكِ أو ممرضة التوليد – وكوني مستعدة لاحتضان هذا الطفل!

السابق
ما الفرق بين تقلصات الرحم أم غازات البطن أثناء الحمل
التالي
المخاوف المتعلقة في انفجار كيس الماء ؟ إليكِ ما يجب معرفته

اترك تعليقاً