الحمل والولادة

متى يمكنكِ ممارسة الجنس بعد الولادة القيصرية؟

متى يمكنكِ ممارسة الجنس بعد الولادة القيصرية؟

متى يمكنكِ ممارسة الجنس بعد الولادة القيصرية؟

إليكِ دليلكِ ممارسة الجنس بعد الولادة القيصرية ، بما في ذلك متى يمكنك ممارسته وما ستشعرين به.

قد يكون ممارسة الجنس مباشرة بعد الولادة القيصرية هو آخر شيء يدور في ذهنكِ. ولكن مع تقدم عملية الشفاء، قد تتساءلين عن متى يكون من الآمن العودة إلى ممارسة الجنس. لقد قمنا بالتفصيل بالضبط متى يمكنكِ ممارسة الجنس بعد الولادة القيصرية، مع تقديم المشورة بشأن ما إذا كانت التجربة ستكون مؤلمة.

متى يمكنكِ ممارسة الجنس بعد الولادة القيصرية؟

تقول باميلا بروميسين، دكتوراه في الطب، أستاذة التوليد في كلية ماكغفرن الطبية في هيوستن: “يوصى بعد الولادة بالانتظار ستة أسابيع قبل استئناف الجماع المهبلي”. يعطي هذا الجدول الزمني وقت لجرح العملية القيصرية للشفاء ووقت لإغلاق عنق الرحم والعودة إلى الوضع الطبيعي.

إذا كانت لديكِ مضاعفات أثناء الولادة أو بعدها، فقد تضطرين إلى الانتظار لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع لممارسة الجنس بعد إجراء العملية القيصرية. من المهم ترك كل الأنسجة تلتئم لمنع المزيد من الضرر. استشيري طبيبتكِ قبل العودة إلى النشاط الجنسي حتى تتمكن من تقديم المشورة لكِ حول أفضل مسار.

هل سيكون ممارسة الجنس مؤلمًا بعد إجراء عملية قيصرية؟

بمجرد أن تعطيكِ طبيبتكِ الضوء الأخضر لـ ممارسة الجنس بعد الشفاء الجراحي، قد تشعرين أول مرة فيها بعدم الارتياح أكثر مما قد تكون عليه بعد الولادة المهبلية. لماذا؟ وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد في عام 2015 أن الولادة القيصرية مرتبطة بألم مستمر أثناء أو بعد ممارسة الجنس، وهي حالة تعرف باسم عسر الجماع. نظر مؤلفو الدراسة في العوامل التي ساهمت في مثل هذا الألم، بما في ذلك الرضاعة الطبيعية والتعب والاكتئاب بعد الولادة وحتى سوء المعاملة.

أكثر من 1200 من الأمهات لأول مرة من ملبورن، أستراليا، شاركن في البحث. قالت معظم النساء اللائي استأنفن ممارسة الجنس لمدة 12 شهرًا بعد الولادة، إنهن عانين من الألم في أول مرة قمن فيها بذلك بعد ولادة أطفالهن، وما زالت قرابة ربع هؤلاء النساء يعانين من ألم في 18 شهرًا بعد الولادة. لكن النساء في المجموعة اللاتي خضعن لعملية قيصرية طارئة، أو الشفط الهوائي، أو العملية القيصرية الاختيارية كان لديهن خطر مضاعف من الألم أثناء أو بعد ممارسة الجنس في 18 شهرًا بعد الولادة كنساء اللائي ولدن ولادة مهبلية طبيعية مع عدم وجود شق العجان أو تمزقات.

هل ستؤثر العملية القيصرية على الدافع الجنسي؟

يجب ألا تؤثر العملية القيصرية على الدافع الجنسي، على الرغم من أن العديد من الأمهات الجدد لا يشعرن بأنهن يصنعن الحب مرة أخرى بشكل صحيح عندما تنتهي الأسابيع الستة (وهذا أمر طبيعي تمامًا). لسبب واحد، ربما تكوني مرهقة من جدول المواليد على مدار الساعة. كما أن الهرمونات التي تطلقينها أثناء الرضاعة الطبيعية معروفة أيضًا بتخفيض الرغبة الجنسية مؤقتًا أيضًا.

السابق
دواء السكري يساعد على منع الاجهاض
التالي
العملية القيصرية ليست علاجاً شاملاً لجميع مشاكل الولادة

اترك تعليقاً