الحمل والولادة

ماذا تتوقعين بعد الإجهاض المبكر

ماذا تتوقعين بعد الإجهاض المبكر

ماذا تتوقعين بعد الإجهاض المبكر

ماذا تتوقعين بعد الإجهاض المبكر ، من المحتمل أن يكون الإجهاض من أصعب التجارب التي يمكن أن تمر بها المرأة. لا توجد طريقة للتنبؤ بكيفية تأثير ذلك عليها عاطفياً، ولا توجد نصائح لجعل فقدان الحمل محزن بشكل أقل. الحزن شيء شخصي للغاية.

من ناحية أخرى، يمكن التنبؤ بالتجربة الجسدية للإجهاض، اعتمادًا على مرحلة الحمل التي حدثت فيها. إذا كنتِ قد فقدتِ حملًا مؤخرًا، فقد تشعرين ببعض الراحة من فهم ما يحدث في جسمكِ. فيما يلي بعض الأسئلة التي قد تكون لديكِ خلال هذا الوقت الصعب بعد الإجهاض المبكر.

ما مقدار التقلصات الطبيعية بعد الإجهاض المبكر

إذا تعرضتِ للإجهاض في وقت مبكر جدًا من الحمل – خلال الأسابيع العديدة الأولى – فسوف تشعرين كما لو كنتِ تعانين من دورة شهرية غزيرة مصحوبة بتقلصات أكثر شدة وألمًا من المعتاد. بعد ذلك، من المحتمل أن تعانين من تقلصات خفيفة لمدة يوم أو يومين حيث يعود الرحم إلى الحجم الطبيعي.

إذا كنتِ تعانين من تقلصات شديدة بعد الإجهاض المبكر في أي مرحلة، فاتصلي بطبيبتكِ. سترغب في استبعاد الحمل خارج الرحم، حيث ينغرس الجنين في مكان آخر غير جدران الرحم.

إلى متى سيستمر النزيف بعد الإجهاض المبكر

بالنسبة لمعظم النساء، ينحسر النزيف في غضون أسبوعين ويمكن إدارته باستخدام الفوط الصحية حتى يتوقف تمامًا. يمكن أن يكون النزيف الغزير والمطول مدعاة للقلق وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد.

قد يكون امتلاء أكثر من فوطتين ماكسي كل ساعة لأكثر من ساعتين متتاليتين علامة على الإصابة بالعدوى أو إجهاض غير كامل.

قد يكون النزيف الذي يقع في هذه الفئة مؤشرًا على عدم طرد بعض أنسجة الحمل. إذا كانت هذه هي الحالة، فقد تحتاجين إلى إزالتها جراحيًا في إجراء يسمى التوسيع والكشط، أو باستخدام الأدوية.

متى تتوقف أعراض الحمل؟

إلى أن تختفي الهرمونات التي يتم إنتاجها أثناء الحمل تمامًا من جسمكِ، قد تشعرين بالحمل بعد الإجهاض. على سبيل المثال، قد يكون ثدييكِ مؤلمين ومتورمين، وقد تستمرين في الشعور بغثيان الصباح، وقد تشعرين بالإرهاق أكثر من المعتاد. يجب أن تعودي إلى طبيعتكِ في غضون أسابيع قليلة.

ما الأعراض التي يجب أن أقلق بشأنها؟

تُصاب نسبة صغيرة من النساء بعدوى بعد الإجهاض، لذلك من المهم معرفة العلامات. إذا بدأتِ في الإصابة بحمى شديدة. – النزيف والتشنج المستمر لمدة تزيد عن أسبوعين. تعانين من قشعريرة، أو لديكِ إفرازات مهبلية كريهة الرائحة، اتصلي بطبيبتكِ على الفور.

متى سيحدث التبويض؟

وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، من الممكن حدوث التبويض في أقرب وقت بعد أسبوعين من الإجهاض المبكر. وهذا يعني أنه من الممكن أيضًا أن تحملي مرة أخرى بعد فترة وجيزة من الخسارة.

إذا كنتِ لا ترغبين في الحمل مرة أخرى على الفور، فمن المهم استخدام وسائل منع الحمل عند بدء ممارسة الجنس. تقول الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء أن أي طريقة لمنع الحمل آمنة بعد الإجهاض، حتى اللولب الرحمي.

متى سيعود هرمون الحمل إلى الوضع الطبيعي؟

بالنسبة لمعظم النساء، سيعود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، أو هرمون الحمل، وهو هرمون تنتجه المشيمة أثناء الحمل، إلى مستويات ما قبل الحمل في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد الإجهاض المبكر. يعني هذا أساسًا أنه لن يكون هناك هرمون حمل يمكن اكتشافه في جسم المرأة أثناء الاختبار.

من المهم معرفة ذلك إذا كنتِ تخططين لمحاولة حمل آخر. عندما يكون هرمون الحمل عند الصفر، تعود بطانة الرحم إلى وضعها الطبيعي وستكون قادرة على استقبال بويضة مخصبة حديثًا.

الاستثناء هو في حالة الحمل العنقودي، وهو حدث نادر حيث ينمو الورم في الرحم بدلاً من الجنين القابل للحياة. عندما يحدث هذا، يجب مراقبة هرمون الحمل لأسابيع إلى شهور بعد الخسارة لمراقبة المضاعفات وتقييم احتياجات العلاج (مثل الجراحة أو العلاج الكيميائي).

متى يمكنني الحمل مرة أخرى؟

تقول الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء أنه لا يوجد سبب لتأجيل محاولة الحمل مرة أخرى بعد الإجهاض المبكر. لا يوجد دليل على أن الحمل مرة أخرى على الفور يزيد من خطر حدوث إجهاض آخر. تنصح الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء بالانتظار حتى بعد فترة قبل محاولة الحمل. سيجعل ذلك من السهل حساب تاريخ ولادة الحمل التالي.

السابق
أعراض الحمل بعد الإجهاض
التالي
أسباب وخطر وفاة الجنين داخل الرحم

اترك تعليقاً