الحمل والولادة

كيف تختلف اليوغا قبل الولادة عن اليوغا العادية ؟

كيف تختلف اليوغا قبل الولادة عن اليوغا العادية ؟

كيف تختلف اليوغا قبل الولادة عن اليوغا العادية ؟

اليوغا قبل الولادة هي أكثر بكثير من “دروس اليوغا التي تحضرها النساء الحوامل”.

هل اليوغا قبل الولادة ببساطة دروس اليوغا التي تحضرها النساء الحوامل، أم أن هناك صفات محددة تميزها عن اليوغا العادية؟ الجواب هو أن هناك، في الواقع، اختلافات مهمة يمكن تحديدها والتي تميز فصول اليوغا قبل الولادة عن الفصول المفتوحة لأي امرأة.

ماذا سأرى في دروس اليوغا قبل الولادة ؟ ماذا لن ارى؟

تقدم فصول اليوغا قبل الولادة عمومًا تسلسلًا أقل جهداً والطف من الوضعيات واستخدامًا أكبر للدعائم لدعم الجسم في أوضاعه. قد تقدم مدربتكِ عددًا من الاختلافات وتستخدم الدعائم (الأحزمة أو الدعامات أو الحواجز أو الكراسي) لجعل الوضعيات مريحة ومناسبة لكِ خلال كل مرحلة من مراحل الحمل؛ يمكنكِ أيضًاِ استخدام المزيد من الدعائم مع نمو طفلكِ. ما لا ستجربيه – ولا يجب أن تجربيه – في فصول ما قبل الولادة هو ارتفاع درجات الحرارة (كما هو الحال في فصول “اليوغا الساخنة”) لأنها تعرضكِ لخطر الإصابة بالدوار والجفاف والمضاعفات الأخرى. لن تجربي أيضًا فئات معينة من الوضعيات، مثل تلك التي تتطلب منك الاستلقاء على ظهركِ أو لفه بعمق، حيث يمكن أن تمارس ضغطًا على أعضاءك والأوعية الدموية الرئيسية بطريقة قد تكون غير آمنة لطفلكِ.

ما هي وضعيات اليوغا التي يمكنني ممارستها؟

ستقدم المدربة الماهرة سلسلة من العروض التي تم تصميمها لتلبية جميع احتياجات المتدربات. بغض النظر عن مرحلة الحمل التي تكون فيها المراة، فإن اليوغا قبل الولادة تستهدف عمومًا الظهر، ولا سيما أسفل الظهر، وهي منطقة معرضة بشكل خاص للألم والإصابة حيث أن مركز الثقل المتنقل والمتحول يزيل العمود الفقري عن طبيعته، يجعله منحني. وتقول جين أوستن، أستاذة لليوغا قبل الولادة وبعدها ومقرها سان فرانسيسكو ومؤسسة ماما تري لليوغا قبل الولادة: “تم تصميم وضعيات الجسد بشكل خاص للغاية لتقوية الظهر وكذلك إطالة العضلات التي تدعم أسفل الظهر”. تدرس أوستن النساء على تمرين وضعية الزاوية اليمنى، حيث يتم طي الجسم على الوركين إلى الزاوية اليمنى، مع وضع الأيدي على الحائط والقدمين الموضوعة بقوة على الأرض، للمساعدة في إطالة العمود الفقري وتخفيف الضغط والانزعاج.

توصي أوستن أيضًا بوضعيات الثنيات الجانبية للتصدي للطريقة التي تلف بها النساء الحوامل كتفهن إلى الداخل لأن ظهورهن العلوية تصبح متوترة بسبب نمو الثديين. يساعد الانحناء الجانبي أيضًا على تمدد العضلات بين الأضلاع. مع نمو الطفل والرحم يدفعان إلى الحجاب الحاجز، يصبح من الصعب أكثر التنفس العميق. “إذا تم ممارسة تلك العضلات وأخذت المرأة نفسًا عميقًا، فإن القفص الصدري يمكن أن يتوسع فعليًا”.

هل هناك وضعيات لن أمارسها؟

يعرف خبراء مدربين اليوغا قبل الولادة ما الذي يجب تجنبه. تقول كارين بريور، مدربة اليوغا قبل الولادة ومقرها في أوكلاهوما سيتي ومؤس برنامج ماما يوغا، إن العديد من الانحناءات الأمامية يمكن أن تضغط على البطن أكثر من اللازم. كما لا تنصح باللفات والوضعيات التي تهدف إلى تقوية عضلات البطن لأنها يمكن أن تضع الكثير من الضغط على عضلات المستقيم البطني، وهي مجموعة العضلات التي تعمل بشكل مستقيم إلى أسفل البطن، وتؤدي إلى الانفصال، مما قد يؤدي في المستقبل إلى آلام الظهر والحاجة إلى العلاج الطبيعي للمساعدة في إصلاح الانفصال. يجب أن تتم موازنة الوضعيات بحذر، أو على جدار أو دعم قوي آخر، لتجنب خطر السقوط.

كيف يمكنني العثور على فصل اليوغا قبل الولادة ؟

الآن بعد أن عرفتِ أن بعض الحركات والممارسات ليست آمنة أثناء الحمل، قد يكون سؤالك الأول هو: أين يمكنني أن أجد صف اليوغا الآمن قبل الولادة؟ ابدئي بسؤال طبيبكِ أو الأصدقاء المقربين عن التوصيات المحلية. اتصلي بمدرب أو استوديو يوغا واسألي عما إذا كانت هي (أو هو) معتمدة في اليوغا قبل الولادة من قبل منظمة اليوغا، المنظمة التي تضع معايير لمعلمي اليوغا على مستوى البلاد. بمجرد العثور على فصل، ستلاحظي مجموعة من أحجام البطن في الغرفة. تفضل العديد من النساء الانتظار حتى نهاية الأشهر الثلاثة الأولى لبدء ممارسة اليوغا، وخاصة إذا كن يعانين من غثيان الصباح الشديد أو التعب أو لديهن تاريخ من الإجهاض. قد تجد آخريات، وخاصة اللاتي مارسن اليوغا من قبل، أن اليوغا قبل الولادة مفيدة في تخفيف الغثيان والتعب. تمارس العديد من النساء جيدًا في الثلث الثالث من الحمل وعلى مقربة من تواريخ ولادتهن.

تعتبر معرفة ما يجب فعله وما لا يجب فعله من اليوغا قبل الولادة أحد أهم الأسباب التي يجب على المرأة أن تبحث عنها في فصل ما قبل الولادة المؤهل للحضور أثناء الحمل. يقول بريور: “يتم تنظيم فصول اليوغا لتقديم توازن من وضعيات الجسد إلى وضعيات الجسد. عندما تجلس امرأة خارج وضعيات الجسد في الفصول العادية، فإنها لا تتلقى ممارسة” متوازنة “.” من ناحية أخرى ، “تقدم فصول اليوغا قبل الولادة سلسلة متوازنة من تمارين تنقل المفاصل، ووضعيات الجسد أثناء الجلوس، والوقوف، وفتحات الورك، والتنفس، وتمارين الاسترخاء تاركين الوضعيات الممنوعة، ولكن لا تزال تقدم ممارسة متوازنة.”

السابق
فوائد أوميغا 3 للمبايض هل تصدق أنها تنشطها!
التالي
تمارين اليوغا قبل الولادة لتسهيل الولادة

اترك تعليقاً