الحمل والولادة

الكشف عن خرافات حول فيتامينات ما قبل الولادة

الكشف عن خرافات حول فيتامينات ما قبل الولادة

الكشف عن خرافات حول فيتامينات ما قبل الولادة

عند مناقشة التخطيط لبدء أسرة مع طبيبتك، ربما تسأل ما إذا كنتِ تتناولي فيتامين ما قبل الولادة أو إذا كنتِ ترغبين في وصفة طبية.

فيتامينات ما قبل الولادة هي مكملات مصمّمة خصيصًا لمساعدة المرأة الحامل في الحصول على فيتامينات والمعادن اللازمة لدعمها هي والجنين المتنامي.

تحتاج النساء الحوامل على وجه الخصوص، إلى حمض الفوليك الإضافي (400 ميكروغرام إلى 800 ميكروغرام) لمنع بعض العيوب الخلقية والحديد (27 ملغ) للوقاية من فقر الدم والكالسيوم (1000 ملغ) للحفاظ على كثافة عظام الأم.

توصي الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء النساء الحوامل أيضًا بتناول 200 ملغ على الأقل من حمض الدوكوساهكساينويك.

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول فيتامينات ما قبل الولادة. فيما يلي بعض الخرافات الأكثر شيوعًا حول فيتامينات ما قبل الولادة والحقائق.

فيتامينات ما قبل الولادة يمكن أن تحل محل الأكل الصحي

تعتقد بعض النساء الحوامل أنه ليس من الضروري أن يقمن بالاهتمام بتناول الطعام الصحي طالما يتناولن فيتامينات ما قبل الولادة. هذا ليس صحيحا.

الهدف من فيتامينات ما قبل الولادة هو استكمال النظام الغذائي لديكِ وليس استبداله. في الواقع، تكون فيتامينات ما قبل الولادة مفيدة بشكل أفضل عندما تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا يتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة.

لا تغطي فيتامينات ما قبل الولادة جميع الاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل. على سبيل المثال، تحتاج المرأة الحامل إلى حوالي 1200 ملغ إلى 1500 ملغ من الكالسيوم يوميًا، ومع ذلك، تحتوي معظم فيتامينات ما قبل الولادة على 250 ملغ فقط من الكالسيوم. يجب أن يأتي الباقي من النظام الغذائي لديكِ أو مكمل إضافي.

الفيتامينات التي تكون بوصفة طبية هي الأفضل

لا يتم صنع جميع الفيتامينات بشكل متساوٍ، وهناك العديد من الفيتامينات المتاحة بوصفة طبية ومتاحة أيضاً بدون وصفة طبية، ولكن هذا لا يجعلها أقل فعالية.

والفرق الرئيسي هو التكلفة ومن يدفع ثمنها. عادة ما يتم تغطية تكاليف فيتامينات ما قبل الولادة من قبل شركات التأمين. لا يغطي التأمين الفيتامينات التي لا تستلزم وصفة طبية ويجب دفعها من جيبكِ الخاص.

يتوجب عليكِ أخذ فيتامينات ما قبل الولادة

يوصي معظم الأطباء مريضاتهم الحوامل بتناول مكملات الفيتامينات، لكنهم لا يحتاجون إلى وصفها خاصة للحمل. هناك أيضًا بعض الفيتامينات المتعددة الجيدة المتاحة والآمنة أثناء الحمل.

عند اختيار الفيتامينات المتعددة، تأكدي من احتوائها على كمية كافية من حمض الفوليك (400 ميكروغرام) والكميات الأخرى المناسبة من الفيتامينات والمعادن. يمكن أن تسبب بعض الفيتامينات التي توجد بتركيز عالي، مثل فيتامين أ، عيوب خلقية. الكمية الغذائية الموصى بها للنساء الحوامل هي 770 ميكروغرام.

إذا لم تتناولين الفيتامينات قبل الحمل، فلا فائدة منها أثناء الحمل

هذه فيها جزء من الخرافة. إذا كنتِ تخططين للحمل، يجب أن تبدئي بتناول فيتامين ما قبل الولادة قبل عدة أشهر على الأقل من الحمل.

ومع ذلك، إذا أصبحتِ حامل قبل تناول الفيتامينات، فلا يزال يُنصح بالبدء في تناول فيتامينات ما قبل الولادة على الفور لأنها لا تزال مفيدة.

اختيار المكملات المناسبة لكِ

تحدثي إلى طبيبتك أو ممرضة التوليد إذا كان لديكِ أي استفسارات أو مخاوف بشأن فيتامينات ما قبل الولادة. عند اختيار أي علامة تجارية، ضعي في اعتباركِ العناصر الغذائية التالية:

الكالسيوم: من غير المحتمل أن يحتوي فيتامين ما قبل الولادة الذي تستخدمينه على كل الكالسيوم الذي تحتاجينه. تحتاج النساء الحوامل إلى 1000 ملغ من الكالسيوم يوميًا. إذا كنتِ غير متأكدة أو من غير المحتمل أن تحصلين على ما يكفي من الكالسيوم من خلال النظام الغذائي، فكري في تناول المكملات المحتوية على الكالسيوم المنفصلة.

فيتامين أ: الكثير من فيتامين أ يمكن أن يسبب عيوب خلقية، تأكدي من أنكِ تستخدمين فيتامين ما قبل الولادة أو فيتامين متعدد مع أقل من 10000 من فيتامين أ وحدة دولية.

الحديد: لا تمتص بعض النساء كل الحديد في فيتامين ما قبل الولادة وقد يحتجن إلى مكمل إضافي. إذا كنتِ قلقة بشأن انخفاض مستويات الحديد أو فقر الدم، فتحدثي إلى طبيبتك أو ممرضة التوليد.

حمض الفوليك: تحتاج النساء الحوامل على الأقل من 400 ميكروجرام إلى 800 ميكروجرام من هذه المغذيات يوميًا لمنع العيوب الخلقية المعروفة باسم عيوب الأنبوب العصبي، بما في ذلك السنسنة المشقوقة.

تجد بعض النساء الحوامل أن الفيتامينات تسبب اضطراب في معدتهن. يمكن أن يساعدكِ تناول الفيتامين في وقت متأخر من اليوم أو مع وجبة، خاصة إذا كنتِ تعاني من غثيان الصباح. قد تجدين علامة تجارية أخرى يمكنكِ تحملها أكثر.

نصيحة

إذا كانت لديكِ أي أسئلة أو كنتِ في شك بشأن المكملات الغذائية التي تستخدمينها، فاحضري زجاجة فيتامينات ما قبل الولادة معكِ خلال الزيارة التالية للطبيبة لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لكِ. يمكن للطبيبة أو ممرضة التوليد المساعدة في الإجابة عن أي أسئلة لديكِ حول التغذية أثناء الحمل.

السابق
هل تؤدي ممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط إلى الإجهاض
التالي
لماذا النزيف أثناء الحمل لا يعني دائماً الإجهاض

اترك تعليقاً