صحة عامة

فوائد نبات بلسم التنوب

فوائد نبات بلسم التنوب

التنوب Balsam Abies balsamea ، أو التنوب البلسم هو تنوب أمريكا الشمالية ، ينتمي إلى Pinaceae (عائلة الصنوبر) ، أصله الأصلي هو معظم شرق ووسط كندا (نيوفاوندلاند غربًا إلى وسط ألبرتا) ، وشمال شرق الولايات المتحدة (Minnesota east) إلى ماين ، جنوبًا في جبال الآبالاش إلى فيرجينيا الغربية. الأسماء الشائعة الشائعة للنباتات هي بلسم جلعاد ، بلسم كندا ، بلسم ، بلسم فير ، بلسم فير كندا. ، بلسم التنوب ، بالسامو دي كانادا ، بوم دي غالاد ، بوم دي جالاد ، Baume de Gilead ، Baume du Canada ، Turpentine Canada ، Canadian Balsam ، Eastern Fir ، Fir Balsam ، Gomme de Sapin ، Pinus balsamea ، Résine du Sapin Baumier ، Térébenthine و Térébenthine du Canada ، اسم الجنس هو اسم لاتيني قديم لـ شجرة وصفها بليني حوالي 77 م ، وتشير إلى نوعية معينة ، وهي الجودة العطرة للشجرة.

شجر التنوب

التنوب أو الراتنج جنس شجري يتبع الفصيلة الصنوبرية و يضم 35 نوعاً. هو شجر عروي دائم الخضرة كثير الأنواع منتشر في جميع أنحاء العالم من أنواعه الباسق العظيم القد الذي يبلغ طوله التسعين متراً وبعض انواع التنوب تكون أفنانها مستقيمة ثم تنحرف، تتجه أوراقها إلى كل الاتجاهات، وبعضها يكون ذو شكل هرمي، أهدابها مشطية.

وصف النبات التنوب بلسم
شجرة البلسم هي شجرة صغيرة إلى متوسطة الحجم ، دائمة الخضرة ، صنوبرية ، مستقيمة مع شكل تاج e تاج ينمو عادة حوالي 4-20 مترًا (46-66 قدمًا) ، يصل أحيانًا إلى 27 مترًا (89 قدمًا) ، ينمو النبات في المنحدرات الجبلية ، المرتفعات الجليدية ، وكذلك في الأسطح الغرينية ، أراضي الخث ، المستنقعات ، الغابات و هوامش الأراضي الرطبة. يمكن أن ينمو النبات على مجموعة واسعة من التربة العضوية وغير العضوية الناشئة عن التجلد. يحتوي النبات أيضًا على نظام جذر ضحل ، وغالبًا ما يقتصر على طبقات التربة المعدنية والعلوية ، ونادرًا ما تخترق الجذور أكثر من 30 بوصة (75 سم) تحت سطح الأرض ، باستثناء التربة الرملية ، تلطف التنوب جذعًا التي تنتشر في كل مكان بحويصلات لزجة ، وتصبح الفروع خضراء شاحبة وناعمة ، عندما تكون صغيرة ، أو تصبح رمادية أو حمراء أو أرجوانية.

فوائد التنوب

  • الالتهاب الرئوي بعد العملية الجراحية في المرضى الذين ينامون على الفراش لفترة طويلة ، للسكتات الدماغية ، الأمراض المعدية ، للتسمم بالعقاقير المخدرة والمنومة أو أول أكسيد الكربون.
  • في السابق ، كانت قدرة الكافور على إحداث التشنجات تُستخدم في الممارسة النفسية لعلاج انفصام الشخصية.
  • في الطب الشعبي ، يتم استخدام الإبر والتخلص من الإبر والكلى كمضاد لللمعان ومدر للبول ومسكنات لنزلات البرد وآلام الروماتيزم. مرق الشباب يشرب الإبر باعتباره مدر للبول ومعقم لأمراض الكلى والمثانة.
  • يستخدم زيت التربنتين كمهيج خارجي ، وراتنج – كعلاج للجروح. مخاريط التنوب هي وسيلة جيدة لعلاج الروماتيزم والتهابات المفاصل الأخرى في مفاصل الساق.
  • لهذا الغرض ، تم سكب المطبات بالماء المغلي وتم تسخين بضعة أقدام ، مما يغطيها من الأعلى بقماش مشمع أو مواد أخرى كثيفة.

الخصائص الطبية لزيت التنوب:

  • المضادة للالتهابات،
  • مطهر،
  • مسكن للألم
  • مقشع،
  • مبيد للجراثيم،
  • فطريات،
  • مقوي القلب،
  • منشط.

الاستخدام السليم والمنتظم للزيوت العطرية يمكن أن يحمي جسمك من مجموعة متنوعة من مسببات الأمراض. يتم تضمين المكونات في عملية التمثيل الغذائي ، وتطبيع معدل ضربات القلب وضغط الدم ، ونكهة حامضة لها تأثير إيجابي على العمليات العصبية والنفسية.

لا تقتصر فوائد زيت التنوب على الاستخدام الطبي. سائل عطري تم الحصول عليه من براعم التنوب السيبيري ، يتكون نصفه من أسيتات بورنيل وكامفين. من بينها إنتاج الكافور “التنوب” – وجزء لا يتجزأ من صناعة العطور. الأداة هي جزء من الأدوية للحقن والاستخدام الخارجي.

يستخدم الكافور “التنوب” لعلاج قصور القلب والروماتيزم. في الأمراض المعدية الشديدة في الجهاز التنفسي ، يتم استخدامه لتحفيز التنفس والدورة الدموية.

مميزات خشب التنوب

أن خشب شجرة التنوب هو الخشب المستخدم في البناء في المقام الأول. ويتم استخداد خشب شجرة الصنوبر في أعمال النجارة والإطارات الخشبية والكسوات الخشبية الداخلية، إلا أنه يمكن أن يتم استخدام خشب شجرة التنوب في تلك الأعمال ايضا. وتستخدم الأخشاب الصلبة مثل البلوط والزان في الأرضيات والأثاث.

تختلف خصائص المواد بين أنواع الخشب المختلفة. وحتى في نفس النوع فإن هناك فرق كبير بين مواقع النمو المختلفة، وأيضاً بين الأشجار المختلفة التي تُزرع في نفس الموقع. وعلى الرغم من ذلك فإن هناك تبايناً كبيراً داخل الشجرة ذاتها، على سبيل المثال اختلافات بين الارتفاعات المختلفة في الشجرة، واختلافات بين الخشب فيما يتعلق بمدى قربه من قلب الشجر، وكذلك بين حلقات الخشب الربيعية وحلقات الخشب الصيفية فيما يتعلق بحلقات النمو الفردية. كما تؤثر العقد وتشوهات الألياف (العيوب) أيضاً على الخصائص التقنية للخشب.

كثافة خشب التنوب

إن الخشب الموجود في جنوب السويد هو أكثر كثافة وقوة وتحملاً من الخشب الموجود في شمال السويد. وهذا على الرغم من حقيقة أن خشب جنوب السويد بشكل عام لديه حلقات نمو أوسع من خشب شمال السويد. والسبب في ذلك هو أن حلقات الخشب الصيفية، وهي الحلقات الأكثر دكانة بين حلقات النمو، تكون أوسع في جنوب السويد. وتجدر الإشارة إلى أن كثافة حلقات الخشب الصيفية، والتي يصل وزنها إلى 900 كيلو في كل متر مكعب من الخشب الجاف، هي ثلاث أضعاف كثافة حلقات الخشب الربيعية، والتي يصل وزنها إلى 300 كيلو في كل متر مكعب من الخشب الجاف.

الاختلافات الطبيعية لخصائص الكثافة والقوة والصلابة (معامل المرونة) في نفس نوع الخشب مع تركيبة ألياف غير مشوهة:

الكثافة ±20 في المئة
القوة ±40 في المئة
معامل المرونة ±35 في المئة.
ومن ثم فإن الناتج يكون أكبر على سبيل المثال بين متوسط قوة الخشب والقوة المسموح بها، بالمقارنة مع غيره من مواد البناء.

خشب التنوب في مصر

تشرف الشركة المصرية الاوكرانية للاستيراد والتصدير وتجارة الأخشاب بان نوفر لكم الأتي خشب سويد منشأ دولة اوكرانيا والخشب يتميز بالخامات الجيدة المطابقة للمواصافات الدولية والعالمية ومتوفر لدينا بجميع درجاته من درجة اولي وحتي السادسة. بجميع المقاسات الموجودة في السوق المصري حتي الان. كما يمكنكم حجز كميات من مقاسات مختلفة تحت الطلب. سيتم الاتفاق على طريقة الدفع وشروط التسليم عند المقابلة. اسعارنا اسعار مصانع في بلد المنشأ لاننا وكلاء مناشير وشركات كبيرة في اوكرانيا, فروعنا ليست في مصر فقط ولكن ايضا في اوكرانيا فنحن وحدنا نقوم بعملية التحميل وذلك ضمان للحصول علي احسن جودة للخشب كما يمكن زيارتكم لنا في اوكرانيا لعمل جولة لمشاهدة المناشير وعملية التقطيع اذا اردتم.

التنوب الأبيض

عسل التنوب الأبيض العضوي هو عسل ينتج من الغابات السوداء من شجر التنوب الابيض بالتحديد، و هو عسل نادر جداً و ما يزيد إنتاجه صعوبة هو الحصول عليه بشكل عضوي، حيث أن الظروف المناخية لا تتكون إلا بوجود أجواء دافئة و توقف الأمطار مدة معينة و متباعدة مما يسمح للنحل بجني رحيق أشجار التنوب الأبيض في هذا الوقت بالتحديد

  • ننصح به لمشاكل إلتهاب الجهاز التنفسي و السعال المزمن و ألتهاب الشعب الهوائية
  • لرفع مناعة الجسم و للرياضيين. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و المعادن كالحديد

عسل التنوب

هذا هو واحد من أثمن أنواع العسل، ويثبت اللون البني الداكن، أو الأسود المخضر جودته؛ على الرغم من أنه ليس حلو، إلا أن النكهة قوية وحارة.

يعتبر عسل صحي وسهل الهضم، ومنذ فترة طويلة، يقال أنّ الزيوت الأساسية فيه، مفيدة فيما يتعلق بنزلات البرد، وأمراض الشعب الهوائية.

عسل التنوب الأبيض
عسل التنوب الأبيض هو عسل نادر جدًا ويتم انتاجه بكميات قليلة جدًا، وغالبًا ما لا يحصل النحالون على ناتج منه لعدة سنوات؛ هذا هو المنتج المتميز للعسل ونادر جدًا، ويصعب الحصول عليه، كما غيره من انواع العسل الأخرى، حيث تفيد التقارير أنّكل سبع سنوات فقط هي عام فعال لعسل التنوب الأبيض.

Picea

السابق
فائدة الألياف الغذائية
التالي
رانيماكس أ.سي للتخفيف من الحرقة المرتبطة مع عسر الهضم – ranimax ac tablet

اترك تعليقاً