أمراض العظام

فوائد زيت النعام للعظام

فوائد زيت النعام للعظام

هو زيت يؤخذ من دهن النّعام، وهو غير لزج ويحتوي على أوميغا 6 و3، وفيتامينات A و E، وهو فعّال في علاج الرّوماتيزم، ويساعد على تجديد خلايا الجلد ويزيد نمو الشعر ويقضي على التجاعيد ويستخدم في علاج الحروق والاكزيما. يتّجه العديد من المرضى بحالات آلام العظام والمفاصل إلى استخدام زيت النعام كمسكّن موضعي بسبب طبيعة تلك الأمراض المزمنة وظهور أعراض جانبية للمستحضرات الدوائية، فضلاً عن ظهور اتجاه عام للتداوي بالطب البديل الذي يعتمد على منتجات طبيعيّة في العلاج.
يتكون زيت النعام من نوعين من الأحماض هما: حمض اللنولينك، وحمض الأوليك، ويحتوي علي نسبةٍ كبيرة من الكولاجين، وتُضاف إلى دهن النعام مجموعة من الزيوت الطبيعيّة لتكوين زيت النعام الذي يتمّ تداوله في صورةٍ جاهزة للاستخدام، وتلك الزيوت هي: زيت القرنفل، وزيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت الكرفس، وزيت الكافور، وزيت النعناع، وزيت الزعتر. إنّ تلك الزيوت المضافة تجعل من دهن النعام مادّةً فعالة في مقاومة الأكسدة ومكافحة العديد من المشاكل التي تصيب الشعر والبشرة إلى جانب العظام . فزيت النعام له العديد من الفوائد للعظام منها :

  1. يعمل زيت النعام على القيام بتوصيل الدم لكل الأوعية الدموية في الجسم البشري ، مما يقلل من نسبة حدوث الألم الناشئ عن المفاصل ، و العظام علاوة على دوره العالي في القيام بتحسين صحة المفاصل ، و ذلك في وقتاً سريعاً نظراً لكون زيت النعام من أحد أنواع المسكنات الطبيعية الجيدة للغاية ، حيث تجدر الإشارة إلى أنه عند القيام باستعمال زيت النعام كعلاجاً للعظام ، وذلك بقصد الحصول على نتائج إيجابية سريعة يجب القيام بالتفريق بين نوعان من الإصابات ، حيث أنه في النوع الأول من الإصابة ، و التي تكون مشكلة قد نتجت عن إصابة رياضية للشخص ، فالألم هنا ، و في تلك الحالة قد يزول في خلال ساعات فقط ، أما بالنسبة للحالة الثانية من الإصابات ، و هي الحالات المزمنة مثل الإصابة بمرض التهاب المفاصل فقد يحتاج الألم الناشئ عند ذلك عدة أسابيع كي يزول .
  2. يعد زيت النعام مضاداً قوياً لما يعرف طبياً بشيخوخة الجلد .
  3. يتم استعمال زيت النعام كعلاجاً جيداً للغاية لمرضى الروماتيزم ، و ذلك راجعاً إلى امتلاكه لفعالية عالية في القيام بتخفيف الألم هذا بالإضافة إلى كونه مساعد جيد في علاج مرض التهاب المفاصل ، و ذلك لقيامه برخي الأعصاب الخاصة بالمفصل ، و بالتالي تسكين الألم الموجود في العظام نتيجة قيامه بالتخفيف من الصلابة الخاصة بالمفصل ، وزيادة الحرارة في العظام .
  4. لزيت النعام فائدة كبيرة في القيام بمعالجة الألم الناشئ عن الرقبة أو الكتف .

فوائد زيت النعام للبواسير

يفيد في علاج مرض البواسير فمن فوائد زيت النعام للبواسير أن زيت دهن النعام يعمل على تحسين تدفق الدم في  الأوعية الدموية وهو علاج سحري وفعال في تقوية الشعيرات الدموية وتحسين جدران الأوعية الدموية لذا يعد علاجا مثاليا للبواسير التي ما هي الا اوعية دموية احتبس بها الدم.

فوائد زيت النعام لتطويل الشعر

هناك العديد من الفوائد لزيت النعام على الشعر منها :

  1. يحد من تساقط الشعر، ويحميه من التلف، ويحافظ عليه، وذلك نتيجة التعرض لتقلّبات الطقس المختلفة مثل: التعرض لأشعة الشمس الحارقة، أو لتيار هوائي بارد، أو لبعض الأتربة والأوساخ.
  2. يساعد في إزالة البكتيريا العالقة في الشعر، والتي تكون نتيجة الكثير من العوامل البيئية المختلفة، بالإضافة إلى أنه يرطبه ويغذيه خلال أيام قليلة.
  3. يقي من مشكلة التقصّف الشديد التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وخاصةً السيدات، وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة والضرورية.
  4. يقضي على القشرة المزعجة التي تسبّب الحرج والإزعاج لصاحبها، كما يخفّف من الحكّة الشديدة المصاحبة لها بشكل مستمرّ.
  5. يمنح الشعر الحيويّة.
  6. يزيد كثافة الشعر خلال فترة زمنيّة قصيرة، ويحسّن رائحة الشعر.
  7. يطيل الشعر وينعّمه، كما يقوّي بصيلاته خلال فترة زمنية قصيرة، ولذلك ينصح أصحاب الشعر المجعّد باستخدامه مرتين أسبوعياً.

فائدة زيت النعام لتفتيح البشرة

هناك العديد من الفوائد لزيت النعام على البشرة منها :

  1. يعطي البشرة النشاط والحيوية، كما أنّه ينعمها خاصة في فصل الصيف؛ نظراً لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة والضرورية.
  2. يرطبها ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر، والتي تتضمن في ظهور البقع الداكنة، وظهور التجاعيد أعلى الجبين، وحول الأنف والعينين، والخطوط البيضاء الرفيعة.
  3. يعالج الحبوب التي تظهر على الوجه تحديداً حب الشباب، كما يزيل الرؤوس السوداء، والبقع المتراكمة داخل البشرة؛ وذلك بسبب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والمواد المطهرة.
  4. يفتح لون البشرة الداكنة خلال أيام قليلة، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة كالتعرض لأشعة الشمس فترة زمنية طويلة خلال اليوم، أو استخدام المواد الكيمائية الضارة بشكل مبالغ فيه.

سعر زيت دهن النعام الأصلي

السعر 45000 الف دينار .

السابق
أضرار حدوث الضمور الغضروفي
التالي
الام المفاصل و علاجها بالتردد الحراري

اترك تعليقاً