الدورة الشهرية

حبس الجن للدورة الشهرية (أعراضه وطرق علاجه الشرعية)

حبس الجن للدورة الشهرية (أعراضه وطرق علاجه الشرعية)

حبس الجن للدورة الشهرية يمكن بالفعل أن يحدث ومن الطبيعي نزول الدورة الشهرية لأي فتاة في مرحلة معينة من عمرها وذلك من خلال هرمونات تفرز من مناطق عديدة من الجسم، وسوف نعرض لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل الخاصة بذلك.

حبس الجن للدورة الشهرية

يتمكن الجن من احتباس الدورة الشهرية وذلك من خلال عدم أداء الهيبوثالاموس الدور المسئول عنه في الجسم.

1- أعراض حبس الجن للدورة الشهرية

  • الشعور بالتعب والإرهاق مع زغللة العين وثقل الحاجبين.
  • التوتر النفسي مما يسبب أيضًا المزيد من الاكتئاب خلال الفترة ما بين العصر والمغرب.
  • التعرض للصداع وفي معظم الأحيان يكون صداع نصفي لا يتم شفائه بالأدوية.

2- طريقة علاجه

  • من الضروري استخدام القسط الهندي سعوطا ويجب الغسل الجيد للرأس بالماء المرقي ثم دهان الرأس بمزيج من خليط زيت الزيتون بزيت حبة البركة المرقي.
  • يمكن استخدام الحجامة في أماكن محددة بالجسم كالكاهل والاخدعين.

3- طريقة لإخراج دم الحائض الذي يحبسه الجن

يقوم الجن بحبس دم الحيض ليقوم بعقد السحر عليه وإيذاء المريضة أو لكي يتغذى عليه، فمن المؤكد أولًا ضرورة التوكل على الله والاستعانة به حتى يتم الشفاء فيجب إحضار سدر مطحون وكمية من الماء وعطر مسك أسود ويجب اتباع ما يأتي:

  • وضع السدر في اناء به ماء ومزجه جيدًا حتى تظهر الرغوة ثم وضعه على النار مع اغلاق الاناء بإحكام حتى تمام الغليان ولا يخرج البخار إلى الخارج.
  • عليك دهن أسفل الظهر والبطن والأرداف وبين الفخذين بالمسك الأسود.
  • بعد غليان الاناء الذي به سدر وماء ضعيه على الأرض وقفي فوقه ثم اجلسي على الاناء بحيث يصعد البخار بين الفخذين ويجب تكرار هذه العملية مرتين في اليوم مع القيام بالدعاء وقراءة القرآن أثناء أداء ذلك.

أهم المناطق المختصة لإفراز هرمونات الدورة الشهرية

يوجد مناطق مختلفة تقوم بإفراز هذه الهرمونات من أهمها ما يأتي:

  • يوجد بقاعدة الدماغ غدة تسمى الهيبوثالاموس تقوم بإفراز هرمون GNRH وينتج هذا الهرمون هرمونين آخرين هما LH & FSH موجودين بغدة تسمى الغدة النخامية، حيث أن هذان الهرمونين يؤثران على المبيض مباشرة .
  • يوجد بالمبيض خلايا جنسية أنثوية يطلق عليها البيوض موجودة بداخل المبيض، كما أن المبيض يوجد بالقرب من الرحم وتقوم الخلايا الموجودة بجوار البيوض بإفراز هرمون الاستراديول المسئول عن الاستروجين في الدم.
  • يتوقف نزول دم الحيض عند زيادة مستوى الاستروجين في الدم وتستعد بطانة الرحم في ذلك الوقت لاستقبال البيضة المخصبة، وأيضًا في حالة زيادة معدل الاستروجين يعمل على تنبيه الغدة النخامية على إفراز هرمون يحفز البيوض الناضج على الانطلاق من المبيض ويطلق على هذه العملية الإباضة.
  • تحدث عملية الإباضة قبل فترة الحيض بحوالي أربعة عشر يومًا وخلال هذه المدة تصل البيضة إلى الرحم من خلال قناة فالوب.
  • يفرز المبيضان هرمون يسمى البروجسترون الذي يقوم بالاستعداد إلى استقبال البويضة المخصبة والتصاقها بجدار الرحم وفي حالة اتحاد البويضة مع الخلية الجنسية الذكرية التي يطلق عليها الحيوان المنوي وتوجد في قناة فالوب، ويحدث الإخصاب ثم تقوم البويضة بالالتصاق بجدار الرحم وتطور يومًا بعد يوم حتى يكتمل نمو الجنين.
  • تعد المشيمة هي المسئولة عن إمداد الجنين بالغذاء والأكسجين اللازم طول فترة الحمل وتعمل أيضًا على إفراز هرمون لمنع نزول الدورة الشهرية طوال فترة الحمل، ولكن في حالة عدم تخصيب البويضة تتمزق بطانة الرحم ولا تتكون المشيمة وينزل دم الحيض بعد الإباضة بحوالي أربعة عشر يومًا.

في نهاية مقالنا تمكنا من معرفة أن بالفعل يمكن حبس الجن للدورة الشهرية وأعراض ذلك المرض وأيضًا طريقة علاجه بفضل الاستعانة بالله وقراءة القرآن والعلاج حتى يتم الشفاء ونزول دم الحائض المحبوس من الأشهر السابقة.

السابق
الحزام الناري والاستحمام وكيف يمكن لمرضى الهربس الإستحمام؟ وكيفية التعامل في حالة عدم الرغبة في الإستحمام
التالي
نسبة الشفاء من سرطان البنكرياس وما هي أعراض سرطان البنكرياس

اترك تعليقاً