الحمل والولادة

اللوشن والعطر ومزيل العرق قد يؤدي الى الولادة المبكرة

اللوشن والعطر ومزيل العرق قد يؤدي الى الولادة المبكرة

اللوشن والعطر ومزيل العرق قد يؤدي الى الولادة المبكرة

اللوشن والعطر ومزيل العرق قد يؤدي الى الولادة المبكرة

هل يمكن أن يسبب لكِ اللوشن والعطر ومزيل العرق الولادة المبكرة – السبب الرئيسي لوفاة الرضع؟ تشير دراسة جديدة نشرتها إلى أن النساء الحوامل اللائي يتعرضن للفثالات (وهي نفس المواد الكيميائية الموجودة في الأغذية والمياه الملوثة والتي تستخدم أيضًا في العديد من أدوات النظافة) يتعرضن لخطر متزايد من المخاض قبل الأسبوع 37 من الحمل، مما قد يؤدي إلى مشاكل التنفس والمشاكل التنموية للطفل ( وقد أظهرت الأبحاث السابقة وجود علاقة بين الفثالات مع حالات الغدة االدرقية، سرطان الثدي والتهاب بطانة الرحم).

قرأت الكثير من الدراسات المتعلقة بالحوامل، وإلى حد كبير كل يوم، هناك دراسة جديدة منشورة تفيد بأن شيئًا تأكلينه أو تتعرضين له أو تفعلينه – أو لا تفعلينه – قد يتسبب في حدوث شيء كارثي أثناء الحمل. أعتقد أنه من المهم أن تكوني على علم، ومعرفة ما يحدث مع جسمكِ وبداخل طفلكِ. إنه شيء كبير ولكن – إذا استمعتِ إلى كل دراسة تقرأينها، فستحتاجين إلى العيش في فقاعة مغلقة بإحكام، ولن تتعرضي أبدًا لأي شيء أو لأي شخص! هذا جنون العظمة الهائل المتمثل في التساؤل عما إذا كانت كل الأشياء الرهيبة التي يمكن أن تحدث خلال فترة الحمل ستضعكِ في جناح نفسي (أو على الأقل يخيف الآخرين منكِ)!

أريدكِ أن تعرفي ما يقوله الخبراء البارزون، ولهذا السبب أخبركم بالدراسة المذكورة أعلاه التي أجراها باحثون في كلية الصحة العامة بجامعة ميشيغان، لكن نيتي ألا تزعجكِ. كما أخبرتني أمي دائمًا، اقرأي كل شيء وخذي منه ما تريدين. هل سأذهب إلى هناك من خلال الاستغناء عن جميع منتجات التجميل؟ لا، كل فتاة تحتاج إليها! لكن هل أعتقد أنه من الذكاء النظر إلى الملصقات على المستحضرات اللوشن والطرومزيلات العرق بنفس الطريقة التي تحقق بها من الملصقات الغذائية لترى ما الذي يوجد داخلها؟ لما لا؟

أخبرينا: هل ستجعلكِ هذه الدراسة تتوقفين عن استخدام المستحضرات اللوشن والعطور ومزيل العرق ؟ هل ستغيري ما ترتديه الآن لكمية أقل من الفثالات؟

السابق
ارتفاع معدلات الولادة القيصرية ليس مرتبطاً بإنجاب أطفال أكثر صحة
التالي
وجدت دراسة روابط بين المشروبات السكرية والولادة المبكرة

اترك تعليقاً