أمراض العظام

افضل مسكن للعظام

افضل مسكن للعظام

بالنسبة لمرضاك الذين يعانون من آلام العظام أو الأعصاب ، فإن تناول مسكن لآم العظام مهم لإبقائهم خاليين من الأعراض مع أسلوب حياة نشط ، مثل بنادول جوينت وغيرها من طرق تسكين الآم العظام التي تعتبر من أصعب الآلام وفي حاجة إلى مسكنات قوية .

افضل مسكن للعظام

إن الاشخاص الذين يبحثون على مسكنات الآم فإنهم هما الذين تعرضوا إلى بعض المشاكل المختلفة التي أثرت إلى العظام، والتي تتمثل فيما يلي:

  • التعرض إلى كسور العظام والتي ينتج عنها الكثير من الآلم.
  • تمزق الأربطة أو اعتلال الأعصاب.
  • هشاشة العظام أو تنكس الركبة أو العمود الفقري.
  • الإصابة ببعض الأمراض في العظام.
  • التهاب المفصل الروماتويدي.
  • العلاج الدوائي لحالات جراحة العظام.

مسكن فولتارين

مسكن فولتارين يتم استخدامه للشعور بالراحة لفترة طويلة، كما أنه يعتبر وسيلة جيدة لتخفيف الألتهاب ويكون وسيلة فعالة للقيام بمختلف الأنشطة اليومية التي تحتاج إلى القيام بها، ولابد من تناوله وفقًا لجدول زمني محدد حتى تتمكن من الحصول على النتائج التي ترغب بها، ولابد من ابتلاع الدواء بالكامل بدون سحق أو تكسير.

مرهم مسكن للعظام

إذا كنت لا تدرك كيف يعمل بروفين كدواء مسكن فإن مرهم مسكن للعظام يعتبر بديل جيد، والذي يعمل على التخفيف بشكل فعال من الآم التي تشعر بها ، حيث أنها تحتوي على مسكنات تعمل على التخفيف من الألم بشكل فعال ، ويتم هذا من خلال تطبيقها على الأماكن المصابة مباشرة.

مرهم موف

مرهم مووف الذي يعمل على علاج المفاصل والعظام والذي يمكن الحصول عليه بدون وصفة طبية، فإذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة ولا ترغب في تناول الدواء فإنه يعتبر دواء جيد، بجانب ذلك فإنه يعمل على تحسين الحركة مما يساعد على القيام بمختلف الأنشطة التي تحتاج إلى القيام بها، ويمكن استخدامه أربع مرات على مدار اليوم على مدار 21 يوم حتى وإن شعرت بالراحة على مدار عدة أيام يجب أن تستمر في استخدامه إلى أن تتخلص من الشعور بالألم.

أفضل دواء للمفاصل والعظام

تعتبر العقاقير غير المخدرة مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية وحتى الأسيتامينوفين  من العناصر المساعدة المفيدة للمساعدة في السيطرة على الألم ، ومع ذلك فإن عقار الاسيتامينوفين لا يقلل من الالتهابات مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، ومع ذلك في كثير من المرضى قد يكون استخدام عقار الاسيتامينوفين يستحق التجربة.

تتضمن بعض مزايا الآثار الجانبية للأسيتامينوفين التي تقدم ميزة على مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية لألم العظام ما يلي:

  • انخفاض مخاطر الكلى.
  • أسهل على الجهاز الهضمي من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.
  • قضايا سلامة القلب والأوعية الدموية المحدودة.
  • من المهم ألا يتجاوز المرضى الجرعة اليومية الموصى بها من عقار الاسيتامينوفين وتجنب الإفراط في تناول الكحول للمساعدة في منع السمية الكبدية الخطيرة.

حذر المرضى من التحقق من وجود عقار الاسيتامينوفين في الأدوية الأخرى التي تصرف بدون وصفة طبية حيث أنها يمكن أن ينتج عنها العديد من المشاكل المختلفة على الصحة.

كتافلام

كتافلام دواء لعلاج الآم العظام يصرف برشتة طبيب ويعمل على علاج الآم العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام، ولا يجب الإسراف في تناوله أو تناوله بدون وصفة طبية حيث أنه يمكن أن ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية، الجرعة الموصى بها هي 50 مجم ثلاث مرات في اليوم ، فإن جرعة أولية تبلغ 100 ملغ من كاتافلام ، تليها جرعات 50 ملغ .

اقوي مسكن لآلام العظم

توصي العديد من الإرشادات ، بما في ذلك معايير بيرز ، بعدم الاستخدام الفموي لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية في المرضى الأكبر سنًا الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بسبب زيادة خطر حدوث نزيف الجهاز الهضمي حيث أن المسكنات تمثل خطورة بالغة على صحة الكبار، ومن ضمن هذه المسكنات اميفناك ، ومن ضمنها جل آلام التهاب المفاصل .

تشير الدراسات لى أن هذه العوامل فعالة في علاج آلام التهاب المفاصل في الركبة ، وكذلك التهاب المفاصل في اليدين أو الرسغين أو المرفقين أو الكاحلين أو القدمين ، قد تكون العوامل الموضعية فعالة مثل تلك التي يتم الحصول عليها مع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الفموية لدى بعض المرضى .

مسكن ميدرول

يستخدم في العديد من الحالات الطبية منها أنه مسكن جيد للآم ولتقليل الألتهابات مما يكون سبب للشعور بالراحة ، تختلف الجرعة بناء على الحالة لهذا لابد من استشارة طبيب متخصص أو صيديلي ، ولابد من تناوله مع الطعام حتى لا يكون سبب في الشعور بألم في المعدة ، ويجب أن تحرص على تناوله بشكل مستمر حتى وإن تشعر بتحسن ، ويجب أن تخبرك الطبيب بتاريخك الطبي للوقاية من أي مشاكل يمكن أن تحدث.

مسكن لودين

يتم استخدامه في علاج التهاب المفصل الروماتويدي؛ وينتمي إلى فئة العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ولا يمكن استبعاد المخاطر التي تنتج عنه، ولا يجب تناول هذا الدواء بدون استشارة الطبيب المتخصص.

بخاخات الفلفل الحار

هو العنصر النشط الذي يعطي الحرارة للفلفل الحار ، ولقد تم استخدامه كمسكن موضعي في المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل زوستريكس وعلاج التهاب المفاصل الساخن بالجليد وسالونباس لتسكين آلام التهاب المفاصل والألم العصبي يمكن للمرضى شراء هذه المنتجات بدون وصفة طبية من الصيدلية.

أيضًا لصقة الكابسيسين التي تصرف بوصفة طبية والمعروفة باسم Qutenza معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج الألم العصبي التالي للهربس ، يمكن أن يوفر Qutenza ، الذي يطبقه مقدم الرعاية الصحية ، ما يصل إلى 3 أشهر من تخفيف الآلام بعد تطبيق لمدة ساعة واحدة ، Qutenza ليس دواءً مخدرًا ومن غير المحتمل أن يسبب النعاس أو يكون له تفاعلات دوائية والتي تسبب بعض الآثار الجانبية والتي تختلف من شخص إلى آخر، و‘ذا لزم الأمر ، يمكن إعادة تطبيق العلاجات لمريضك كل ثلاثة أشهر، بشكل عام فإن تغيير نمط الحياة بالكامل سوف يساعدك في أن تفف من عيش حياة صحية.

مسكن طبيعي لآلام العظام

في حين أن العلاج الدوائي ليس العلاج الوحيد للألم الذي يمكن أن يقدمه أخصائي تقويم العظام ، فإنه قد يوفر راحة كبيرة ويسمح لمريضك بالعودة إلى الأنشطة اليومية ، والسماح بالقدرة على المشاركة في العلاج الطبيعي الذي تشتد الحاجة إليه ، وتحسين نوعية الحياة .

من ضمن الطرق الطبيعية في علاج الآلام العظام أن تقوم بعمل الكمادات الساخنة والباردة حيث أنها مفيدة وفي نفس الوقت لا ينتج عنها آثار جانبية مثل التي تنتج عند تناول الأدوية مثل بروفين وغيرها من المسكنات ، يمكن أن تقلل الكمادات من آلام العضلات أو التشنجات المحيطة بالمفصل ، يمكن أن يكون عمل الكمادة بسيطًا مثل استخدام منشفة دافئة أو باردة .

يمكن أن تقوم بعمل حمام ملح ابسوم يمكن أن توفر حمامات الملح الإنجليزي راحة كاملة ، خاصة لآلام المفاصل ، قد يساعد المغنيسيوم الموجود في ملح إبسوم في علاج الالتهاب والألم ، يمكنك شراء ملح إبسوم من الصيدلية .

الشاي الاخضر

من ضمن طرق العلاج الطبيعي الفعالة هو الشاي الأخضر والذي يحتوي على  مادة البوليفينول التي لها دور فعال في التعامل مع الالتهابات ووضع حد لها، وفي نفس الوقت فإنها تعتبر وسيلة فعالة للوقاية من الالتهابات التي تنتج عنها، ولقد تم عمل العديد من الدراسات حول الشاي الأخضر والذي أثبت أن له فوائد على العظام بشكل عام وكذلك على الغضروف .

الزنجبيل

الزنجبيل له دور فعال في تقليل الألم الذي يكون السبب به التهاب المفاصل، ولقد تم عمل العديد من الدراسات التي أثبتت أن المواظبة على تناول الزنجبيل بشكل مستمر تعتبر وسيلة فعالة لعلاج مشاكل هشاشة العظام وكذلك علاج الغضاريف، مما يكون سبب في التقليل من المخاطر التي تنتج عنه، كذلك عند استخدامه كتوابل فإنه يؤدي الغرض المطلوب، ولا يجب الإسراف في تناول الزنجبيل حيث أنه يمكن أن يسبب العديد من المشاكل على المعدة ولكن تناوله يكون بشكل منتظم.

الكركم

الكركم أيضًا فعال في علاج ألم المفاصل كما أنه جزء من الزنجبيل، ولقد أظهرت الدراسات أنها تعمل على مقاومة الكركم وتؤدي نتائج فعالة في ذلك، ويجب أان تحرص على تغير نمط الحياة بالكامل فإن التمارين الرياضية بشكل منتظم وتناول الطعام الصحي يكون وسيلة فعالة للتخفيف من الآم العظام التي ينتج عنها العديد من المضاعفات إذا تم إهمالها، ولكن يجب أن تتحدث إلى طبيبك قبل أن تقوم ببمارسة إلى واحدة من التمارين، مع المحافظة على وزن صحي وعلى تناول الأطعمة الصحية.

السابق
هل الشوكة العظمية تختفي
التالي
خلطات الزيوت للشعر

اترك تعليقاً