الحمل والولادة

أسباب عدم حاجتكِ إلى ابرة الظهر أثناء المخاض

أسباب عدم حاجتكِ إلى ابرة الظهر أثناء المخاض

أسباب عدم حاجتكِ إلى ابرة الظهر أثناء المخاض

التخدير بإستخدام ابرة الظهر أثناء المخاض هو الشكل الأكثر شيوعًا لأدوية الألم الطبي في المخاض والولادة. تقرر العديد من النساء استخدام ابرة الظهر قبل المخاض ولا يخترن حتى أشكال أخرى من مسكنات الألم أثناء المخاض والولادة. هذا ليس بالضرورة خيار حكيم للمخاض والولادة نظراً لوجود العديد من الأسباب وراء عدم وجود ابرة الظهر في المخاض لديكِ. فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعلكِ لا تستطيعين أن تستخدمين ابرة الظهر.

تتناولين أدوية معينة

يمكن أن تؤثر الأدوية التي تتناولينها على مدى احتمالية أن تكونين قادرًا على الحصول على ابرة الظهر. السبب الأكبر هو مميعات الدم.

تحليل الدم فيه مشكلة

إذا كان لديكِ انخفاض في عدد الصفائح الدموية أو في بعض الأحيان قد تؤدي مشاكل أخرى في تحليل الدم لديكِ إلى جعل الحصول على إبرة الظهر أكثر خطورة.

لا يستطيع الطبيب إيجاد المساحة المناسبة

في بعض الأحيان، بسبب النمو الطبيعي لظهركِ أو وزنكِ أو مشاكل في الظهر (بما في ذلك الجنف)، قد يكون من المستحيل على طبيب التخدير أن يجد مساحة لإبرة الظهر. لذلك قد لا يعمل التخدير بإبرة الظهر مع الجنف.

تنزفين بشدة

إذا كنتِ تنزفين بشدة أو تعانين من الصدمة، فلن يتم إعطائكِ ابرة الظهر لأسباب تتعلق بالسلامة. حيث أن العديد من النساء يعانين من انخفاض ضغط الدم مع ابرة الظهر، فقد يصبح هذا أكثر خطورة مع انخفاض ضغط الدم مع بعض هذه المشاكل.

لديكِ التهاب في الظهر

ليس من مصلحتكِ أن يعطيكِ طبيب التخدير ابرة الظهر في منطقة مصابة. يمكن أن يتسبب هذا في انتشار العدوى إلى العمود الفقري ومناطق أخرى من الجسم ويمكن أن يسبب الكثير من الضرر.

لا يوجد طبيب تخدير متاح

قد يكون لدى طبيبكِ طبيب تخدير متاح فقط خلال ساعات معينة من اليوم أو أيام الأسبوع. قد يكون لديكِ أيضًا قسم تخدير يغطي مستشفى بالكامل وليس فقط وحدة المخاض والولادة.

قيود المخاض

ستضع بعض المستشفيات قيودًا على الحالات التي يمكن أن تحصل على إبرة الظهر. قد يكون عليكِ أن تكونين في مرحلة معينة من المخاض، مثل أن يكون الرحم توسع أربعة سنتيمترات قبل أن يتم إعطاء ابرة الظهر. قد تقرر مستشفيات أخرى أنه لا ينبغي إعطاء ابرة الظهر بعد مرحلة معينة من المخاض، على سبيل المثال إذا وصل الرحم إلى اتساع كامل (10 سم).

ماذا تفعلين إذا قال الطبيب لا داعي لإبرة الظهر

قد تكونين قادرة على المعرفة مسبقاً أن إبرة الظهر لن تحصلي عليها في المخاض. إذا حدث ذلك، يمكنكِ الاستعداد من خلال النظر في طرق أخرى لتخفيف الآلام من أجل المخاض. قد يكون فصل الولادة الجيد الذي يركز على العديد من الأنواع المختلفة لتخفيف الألم من الأدوية إلى الأشكال الطبيعية لتخفيف الألم هو الخيار الأفضل لملء حقيبة الولادة الخاصة بكِ مع العديد من الأدوات للتعامل مع المخاض، خاصة للكشف المفاجئ الذي يقول أنه لا يمكن أن يكون لديكِ إبرة الظهر.

اطلبي الدعم للتغلب على المخاض. المخاض هو عمل شاق، مع أو بدون مسكنات للألم. ضعي في اعتباركِ الاستعانة بمدربة ولادة، حتى إذا كنتِ تفضلين ابرة الظهر. يمكن أن تساعدكِ مساعدة المخاض المحترفة وشريككِ من خلال خيارات تخفيف الألم المختلفة بما في ذلك تخفيف الآلام الطبيعية مثل الاسترخاء، وتغيير الوضعيات، والتدليك، وما إلى ذلك. كما سيتم تدريبها على السماح لكِ بمعرفة الخيارات الأخرى لتخفيف الألم مثل التحفيز العصبي الكهربائي عبر الجلد، الأدوية عبر الوريد، إلخ.

إذا كنتِ قلقة بشأن خياراتكِ للتعامل مع الألم أثناء المخاض، فتأكدي من التحدث مع طبيبتكِ أو ممرضة التوليد بشأن مخاوفكِ.

من الممكن و الموصى به بشدة في بعض الحالات زيارة المستشفى بالفعل والتشاور مع قسم التخدير. قد يقومون بفحص جسدي لعمودكِ الفقري، ويأخذون تاريخاً طبيًا، وما إلى ذلك. يمكن أن يساعد ذلك في الإجابة عن الأسئلة التي قد تكون لديكِ حول ابرة الظهر والولادة. أفضل حل هو أن تكونين على علم مسبق.

السابق
المضاعفات بعد الإجهاض
التالي
هل جودة الحيوانات المنوية تسبب الإجهاض

اترك تعليقاً