صحة عامة

فوائد الزبدة غير المملحة

فوائد الزبدة غير المملحة

الزبدة المملحة: هي ببساطة تلك الزبدة المكونة من الدّهن وكذلك الماء والملح، حيث تحتوي أيضاً على ملح إضافي بالإضافة إلى إعطاء طعم مالح، يعمل الملح في الواقع كمادة حافظة لها ويطيل في عمرها الافتراضي لهذا النوع من الزبدة. تعتبر الزبدة المملحة على الخبز المقرمش، فوق الفطائر، الوافل محلية الصنع. إنَّ الزبدة غير المملحة لها حلاوة أكثر وضوحًا من الزبدة المملحة. من الأفضل استخدامه في الخبز، وصفات الحلويات.

الزبدة الغير مملحة

السعرات الحرارية: تحتوي على مئة (100 ) سعرة حرارية.

الدهون: 12 جم الدهون المشبعة: 7 جم .

*البروتين، الكربوهيدرات، الألياف، السكريات والسكريات المضاف، صوديوم، كالسيوم، البوتاسيوم: تحتوي على 0%

الزبدة المملحة

السعرات الحرارية: تحتوي على 100 سعر حراري.

الدهون: 12 جم.

الدهون المشبعة: 7 جم.

*البروتين، الكربوهيدرات، الألياف، السكريات، السكريات المضافة، كالسيوم، البوتاسيوم: 0%.

الصوديوم: تحتوي على 90 ملغ.

*1/2 كوب زبدة مملحة = 1/2 كوب زبدة غير مملحة + 1/4 ملعقة صغيرة ملح.

فوائد الزبدة البلدي

الزبدة الفلاحى من الدهون الصحية التى يمكننا أن نتناولها ولكن دون الإكثار منها، حتى لا تتحول الفوائد إلى أضرار،   فالزبدة مصدر غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والدهون الصحية، وقد أثبتت الدراسات أنها تساعد فى الوقاية من أمراض القلب وتحسين البصر وتوازن الهرمونات وتقوية العظام، بحسب موقع “healthy hub“، والزبدة الفلاحى المصنوعة من حليب الأبقار هى التى نتحدث عن فوائدها فى السطور التالية، وليس المقصود السمن النباتى أو الزيوت المهدرجة.

تمنع الإصابة بمرض القلب

أثبتت الدراسات أن استهلاك الزبدة بشكل معتدل يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 69%، لأنها مصدر جيد لفيتامين “K” الذى يساعد على منع تكلس الشرايين، وهو ما يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تنظم الهرمونات ووظيفة الغدة الدرقية

الزبدة مليئة بفيتامين A  الذى يساعد فى تنظيم الهرمونات وتعزيز وظيفة الغدة الدرقية، حيث أن 100 جرام تلبى 49% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ.

مكافحة الالتهابات الفطرية

حمض لوريك هو مركب مضاد للفطريات، والزبدة مصدر غنى به ويساعد على منع الالتهابات الفطرية.

تحسن الخصوبة للرجال والنساء

الزبدة الفلاحى مصدر جيد للسيلينيوم وهو معدن يزيد من الخصوبة لدى الرجال والنساء، لذا يمكن تناول المزيد من الزبدة تحسن فرصتك فى تكوين أسرة.

تحافظ على صحة العينين

لأن الزبدة الفلاحى مصدر غنى بفيتامين A عالى الامتصاص، وتمنع العمى الليلى والانحلال البقعى وهو ما يجعلها تحافظ على صحة العينين.

تحسن مناعة الجسم

لأنها تحتوى على أحماض الأوميجا 3 الدهنية، التى تحسن مناعة الجسم وتكافح نزلات البرد والأنفلونزا.

تحسن صحة الأسنان والعظام

تحتوى الزبدة على الكالسيوم وفيتامين د،   وهو ما يساعد على إصلاح وبناء عظام قوية وبصحة جيدة.

تمنح الطاقة

تحتوى كل ملعقة طعام من الزبدة على 102 سعرة حرارية وتوفر 35% من الدهون، وتمنح الطاقة وتقلل من التوتر.

تمنع الإصابة بالسرطان

تحتوى الزبدة على حمض اللينوليك وهى مادة تمنع السرطان وتعزز المناعة وتمنع تكون الخلايا السرطانية.

تحسن الزبدة امتصاص الجسم للمغذيات

تحسن امتصاص العناصر الغذائية خلال عملية الهضم.

فوائد الزبدة النباتية

يصنع الزبد النباتي من الزيوت النباتية، لذا فهو لن يحتوي على أي كولسترول. كما أن الزبد النباتي يحتوي على كميات أعلى أيضا من الدهون “الجيدة” – الأحادية اللاتشبع، والمتعددة اللاتشبع .

وتساعد هذه الأنواع على خفض الكثافة الدهنية للايبروتين (إل دي إل)، أو الكولسترول السيئ، عندما يستبدل بالدهن المشبع.

وجود الدهون المشبعة في الزبدة النباتية يبطئ امتصاص الكافيين، يمنحك هذا الطاقة لعدة ساعات بدلاً من ارتفاع الكافيين ثم انخفاضه، يتم الاحتفاظ بهرمونات الجوع بشكل متوازن (على الأقل حتى وقت الغداء) بواسطة زيت الدهون الثلاثية، يمكن أن تتحول الدهون الثلاثية بسرعة إلى الكيتونات “جزء يستخدمه المخ بكفاءة أكبر من السكر أو الكربوهيدرات”، عندما يتم إقران الكيتونات بالكافيين الذى يتم إطلاقه ببطء، فإنه يمكن أن يدير الدماغ بشكل فعال.

فوائد زبدة البقر للوجه

  • زبدة الشّيا: زبدة الشّيا مليئة بفيتامين أ الذي يرطّب البشرة بشكل عميق، ويتم صنعها من المكسرات التي تنمو على بعض الأشجار الموجودة في غرب ووسط إفريقيا، ومن المعروف عنها أنّها تغذي البشرة في المناخ الجافّ والحار، وتُهدئها، كما أنّها تحسّن من بعض العيوب وبعض المشاكل الجلدية، مثل الإكزيما، والتّجاعيد، والتهابات الجلد، كما يمكن استخدامها لتهدئة الجلد من اللّدغات، ومعالجة حروق الشّمس والعديد من المشاكل الجلدية الأخرى
  • زبدة الكاكاو: تصنع زبدة الكاكاو من حبوب الكاكاو التي تحتوي على نسبة عالية من الدّهون، ممّا يساعدها على توفير تغذية عميقة ورطوبة للجلد خاصّة لمن يكافحون الإكزيما، ويفضّل قبل استخدامها على الجلد اختبارها على منطقة صغيرة من الجلد بعيداً عن الوجه، للتأكّد من أمان استخدامها على باقي أجزاء الجسم.[
  • زبدة المانجو: يتم صنعها من فاكهة المانجو التي تنمو في الغابات المطيرة، وهي لذيذه مليئة بالمغذيّات اللّازمة للجسم، وكما يظهر أثرها على البشرة، حيث تمدّها بالفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، وتكافح الجذور الحرّة التي تنتج بسبب التّعرض الطّويل لأشعة الشّمس وبسبب تلوّث الهواء، كما أنّها تهدئ الجلد.
  • زبدة الزّيتون: تعد زبدة الزّيتون مرطباً عميقاً للبشرة، وعلى عكس لوشن الجسم العادي فإنّه لا يمكن إزالتها وشطفها عن الوجه بسهولة، وهذا أمر جيّد نظراً لأنّها تلطّف البشرة وتغذّيها خاصةً الجافّة منها، كما أنّها تحتوي على خصائص مرطّبة ومضادات أكسدة عالية قادرة على ترطيب الجسم، كما تساعد الجلد على علاج العديد من الالتهابات التي قد تصيبه.

فوائد الزبدة والسكر للوجه

وهي من أفضل الخلطات الطبيعية الفعّالة لخدود ممتلئة. فقط اخلطي القليل من الزبدة مع السكر واستخدمي الخليط لفرك بشرتك جيدًا في الصباح. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على خدود ممتلئة وجذابة خلال فترة بسيطة. كما يساعد ذلك أيضًا على تنعيم وشد البشرة وعلاج الجفاف.

فوائد الزبدة مع القهوة

هل سبق لك أن سمعت عن القهوة التى صممت لكي تشرب على معدة فارغة بدلاً من الفطور وقبل التمرين؟، إذا كنت شخصًا اعتاد ممارسة التمارين الرياضية باستمرار في صالة الألعاب، يعتقد أن شربها على معدة فارغة قبل التمرين يمكن أن يزيد من طاقة جسمك وتحمله، وهو مشروب له تأثير كبير على الطاقة والوظيفة الإدراكية.

وتتميز هذه القهوة بأنها تجمع بين القهوة مع الزيت أو الزبدة، إنها ذات قوام كريمي ويبدو مشابهًا تمامًا للآتيه، كونه منتجًا جديدًا نسبيًا، لم يكن هناك الكثير من الأبحاث العلمية حول آثاره المفيدة أو الضارة على صحة الشخص، ومع ذلك، يقول البعض الذين يدافعون عن استخدامه، إنه يظهر العديد من الفوائد مثل عدم الشعور بالجوع، والحفاظ على مستويات الطاقة طوال الصباح وتحسين التركيز الذهني بشكل عام.

القهوة المضادة للرصاص هي مشروب عالي السعرات الحرارية، تم تصميمه ليحل محل وجبة الإفطار، يعتقد عدد قليل من خبراء الصحة أنه على الرغم من أن هذه القهوة قد تكون غير ضارة، فلا ينبغي للمرء أن يجعلها روتينية..

فوائد زبدة لورباك للوجه

تعاني الكثير من النساء بخشونة الشعر التي تسبب لهم الكثير من المشاكل، مثل تقصف الشعر أثناء التمشيط وإيجاد صعوبة كبيرة عند تمشيطه، فهذا السبب يجعل الكثير من النساء يبحثن عن الحل واليوم نقدم لكم الحل هو الزبدة للشعر. الزبدة هي منتج من العديد من منتجات الألبان وتم صنع زبدة لورباك من حليب البقر، فهي من أهم وأكثر المواد التي تضفي الطعم الرائع إلى الكثير من الأطعمة والكثير من انواع الحلويات.

  • تساعد الزبدة على منح الشعر النعومة الكبيرة التي تمنع تقصف الشعر عند قيامك بتسريحه.
  • تساعد الزبدة كثيرًا في تقوية خصلات الشعر من الجذور فهي تحتوي علي نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يمنحه لفروة الشعر فيساعد ذلك على زيادة كثافة الشعر.
  • تقوم الزبدة بتسريع نمو الشعر فتسبب في اطالة الشعر بطريقة سريعة وفعالة.
  • الزبدة تساعد الشعر كثيرًا في التخلص من الخشونة الكبيرة التي تعمل على تساقط الشعر وخسارته.

فوائد الزبدة للاطفال

  • الزبدة هي مصدر إضافي للطاقة ، لأنها تحتوي على الكثير من الدهون الصحية التي تمتصها بشكل جيد في جسم الأطفال.
  • الكوليسترول ، الذي ينتج عن طفل من الزبدة الطبيعية ، يشارك في تكوين العديد من المركبات في جسم الطفل ، وكذلك له تأثير إيجابي على التطور العقلي.
  • سيتلقى الطفل الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون (أولاً وقبل كل شيء ، A ، E و D) من الزبدة ، والتي تعتبر مهمة لعمليات النمو ، وتقوية العظام ، وتحسين البصر وحالة الجلد.
  • يساعد استخدام الزبدة في فترة ما بعد المرض على استعادة قوتك وتقويتها بسرعة.
  • يوفر هذا المنتج للجسم أملاح الكروم والزنك والسيلينيوم والمنغنيز والمعادن الأخرى.
  • بسبب وجود حمض اللينوليك في الزيت الطبيعي ، فإن هذا المنتج الغذائي يعارض تطور السرطان.
  • يساعد الاستهلاك المنتظم للزبدة بكميات صغيرة على مواجهة أمراض الجهاز التنفسي ويمنع تطور الربو.
  • للسمن تأثير إيجابي على الهضم ، ومنع الإمساك والمغص ، ويساهم أيضًا في التطور السليم للدماغ والجهاز التناسلي. يوصى به للأطفال الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

أضرار الزبدة البقرية

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية (بالإنجليزيّة: USDA)؛ فإنَّ الزبدة الحقيقية لا تحتوي على أيّةِ دهون متحولة (بالإنجليزيّة: Trans Fats)، ومع ذلك فإنَّها تحتوي على مستويات عالية من الدهون المُشبعة التي يمكن أن تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وأظهرت دراسة أنَّ الزبدة قد ترفع من الكوليسترول الضار مقارنةً بزيت الزيتون في حال عدم تناولها باعتدال، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما توصي جمعية القلب الأمريكية بعدم استهلاك الشخص لأكثر من 5 إلى 6 % من إجمالي السعرات الحرارية اليومية من الدهون المشبعة، والتي تبلغ حوالي 13 غراماً يومياً، وعلى الرغم من فوائد الزبدة العديدة، إلا أنَّها تتألف بشكلٍ رئيسيّ من الدهون التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل غير المرغوبِ فيها عند تناولها بشكلٍ مفرطٍ؛ كالإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسرطان، خاصةً لدى الأفراد الذين يعانون بالفعل من أمراض القلب، أو ارتفاع ضغط الدم؛ الذين قد يحتاجون إلى تقييد تناولهم من الزبدة، أو حتى تجنبها تماماً.

السابق
ماهي حاسبة الكربوهيدرات
التالي
آثار الأدوية على القولون