الحمل والولادة

هل أنتِ حامل بتوأم ؟ قد لا تحتاجين إلى الولادة القيصرية

هل أنتِ حامل بتوأم ؟ قد لا تحتاجين إلى الولادة القيصرية

هل أنتِ حامل بتوأم ؟ قد لا تحتاجين إلى الولادة القيصرية

هل أنتِ حامل بتوأم قد لا تحتاجين الى الولادة القيصرية. لقد أصبح نوعًا ما معروف أنه إذا كنتِ حامل بتوأم ، فبالتأكيد سيكون لديكِ الولادة القيصرية ، أليس كذلك؟ ليس بهذه السرعة، كما تقول دراسة جديدة نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية. الافتراض هو أن الولادة القيصرية هي الطريقة الأكثر أمانًا لولادة طفلين، خاصة وأن العديد من التوائم المولودين في الثانية ينتهي بهم الأمر في وضع المقعد، ولكن مجرد أنكِ حامل بتوأم لا يستبعد الولادة المهبلية الطبيعية تلقائيًا. طالما أن الأمور تسير بشكل طبيعي مع الحمل، فلا يزال خيارًا قابلاً للتطبيق.

ومع ذلك، فإن معدل الولادات القيصرية للولادات الفردية يبلغ حوالي 31%، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في حين قفز معدل الولادات القيصرية للتوأم إلى 75% اعتبارًا من عام 2008 (أحدث الأرقام المتاحة )، ويعتقد أنه أعلى الآن.

بينما تحب بعض النساء فكرة وجود الولادة القيصرية مخططة – فأنتِ تعرفين بالضبط متى ستلدين، وبالتالي يمكنكِ التخطيط لذلك؛ ليس هناك كل التعب المتعلق في الدفع؛ وأجزاءكِ التناسلية كما هي – لا تزال الجراحة ومع كل العمليات الجراحية يمكن أن تكون هناك مضاعفات (مثل الالتهابات والجلطات الدموية والالتصاق). لذا، مع الحمل الطبيعي والصحي و عدم وجود مضاعفات، لا تزال الولادة المهبلية أكثر أمانًا، ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنه لا يمكنكِ الحصول على واحدة – حتى مع التوأم.

هذه أخبار رائعة للنساء اللواتي رغبن في الولادة الطبيعية، لكنهن لم يعتقدن أنهن يستطعن ذلك بسبب وجود جنينين في رحمهن. أعتقد أن الولادة مخيفة ان كنتي حامل بتوأم للمرة الأولى على أي حال، ولكن بمجرد أن تخبرها أنه ليس لديها خيار في الأمر، وعليها أن تلد بطريقة معينة، فإنه يزيد من عامل الخوف. الآن يمكن للنساء الحوامل بالتوأم أن يشعرن بأنهن ما زلن يتحكمن في أجسادهن وقرارهن، ويخترن الطريقة الأفضل بالنسبة لهن.

أخبرينا: هل أنتِ متشوقة لسماع أنه من الممكن أن تلدين توأم عن طريق المهبل، أو تفضلين أن يكون لديكِ الولادة القيصرية مخططة بدلاً من ذلك؟

السابق
أساسيات الولادة الطارئة: ماذا تفعلين إذا لم تتمكني من الوصول إلى المستشفى
التالي
ما هي إيجابيات وسلبيات الولادة في المنزل ؟

اترك تعليقاً