الحمل والولادة

ما هي إيجابيات وسلبيات الولادة في المنزل ؟

ما هي إيجابيات وسلبيات الولادة في المنزل ؟

ما هي إيجابيات وسلبيات الولادة في المنزل ؟

ما هي إيجابيات وسلبيات الولادة في المنزل ؟

أنا حامل مع طفلي الثاني، أنا وزوجي نفكر في الولادة في المنزل. وُلد طفلي الأول في المستشفى، وكنتُ غير راضية عن حقيقة أنهم استمروا في اعطائي مسكنات الألم، حتى بعد أن أخبرتهم أن ذلك لم يكن خيارًا بالنسبة لي. وعموماً لم تكن تجربة جيدة.  ما هي إيجابيات وسلبيات الولادة في المنزل؟

يمكن أن تكون الولادة في المنزل خيارًا رائعًا إذا كان الحمل منخفض الخطورة. تحدثي مع القابلات اللاتي يولدن في المنزل في مجتمعكِ وناقشي العوامل الصحية التي قد تجعلكِ في خطر وتجعل الولادة في المستشفى أكثر أمانًا لكِ ولطفلكِ.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الولادة في المنزل آمنة – وأحيانًا أكثر أمانًا – من الولادة في المستشفى للنساء اللواتي حملهن منخفض الخطورة. الولادة في الواقع هي معيار الرعاية في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

قد تتضمن إيجابيات حرية التنقل أثناء المخاض، ناهيكِ عن التدخل واختيار من تريدين معكِ أثناء المخاض لدعمكِ. تجد العديد من النساء أن الولادة في المنزل هي طريقة طبيعية وصحية للترحيب بأطفالهن.

قد تشمل سلبيات عدم القدرة على تناول مسكنات الألم إذا كنتِ تشعرين أنكِ بحاجة إليها، وإذا لم يكن لدى القابلة امتيازات في المستشفى أو علاقة دعم قوية مع طبيبة النساء والولادة، فلن تكون مثالية في حالة الطوارئ. ومع ذلك، يمكن معالجة العديد من المضاعفات من قبل القابلة في المنزل، وإذا لم تكن هناك فرص، فستقترح الانتقال إلى المستشفى قبل أن تصبح الحالة طارئة. تأكدي من طرح الأسئلة عند إجراء مقابلة مع القابلات حول نوع المعدات التي تجلبها معها، وأسباب نقلها ودعم الطبيبة.

من سلبيات الأخرى التي يجب التفكير فيها ما إذا كانت القابلات في المنزل مرخصات أو معترف بهن في منطقتكِ. تمارس العديد من القابلات بدون رخصة وعليكِ أن تقرري ما إذا كنتِ مرتاحة لذلك أم لا.

سواء اخترتِ الولادة في المنزل أو المستشفى هذه المرة، تأكدي من أن تسألي طبيبتكِ جميع الأسئلة التي قد تكون مهمة بالنسبة لكِ حتى تتمكنين من اتخاذ قرار مستنير.

السابق
هل أنتِ حامل بتوأم ؟ قد لا تحتاجين إلى الولادة القيصرية
التالي
مجموعة أطباء تحذر من الولادة تحت الماء

اترك تعليقاً