الحمل والولادة

نظرة عامة وأهمية فيتامينات ما قبل الولادة

نظرة عامة وأهمية فيتامينات ما قبل الولادة

نظرة عامة وأهمية فيتامينات ما قبل الولادة

فيتامينات ما قبل الولادة هو فيتامين متعدد مصمم للحمل والرضاعة الطبيعية. عدد الفيتامينات والمعادن في هذه المكملات آمن ومناسب عند محاولة الحمل وأثناء الحمل وبعد الولادة أثناء الرضاعة الطبيعية. قد تحتوي بعض فيتامينات ما قبل الولادة المتخصصة أيضًا على إضافات أخرى مرتبطة بالحمل، بما في ذلك حمض أوميغا 3 الدهني.

لماذا يجب عليَّ تناول فيتامينات ما قبل الولادة؟

تشبه فيتامينات ما قبل الولادة شبكة أمان التغذية التي تساعدكِ في الحفاظ على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمكِ لنمو طفلًا صحيًا والحفاظ على حملكِ. تعمل بشكل أفضل عندما تدعمها تغذية جيدة.

أبرز مثال على فوائد تناول فيتامينات ما قبل الولادة هو حقيقة أنها تساعدكِ على الحصول على المزيد من حمض الفوليك.

عند تناولها قبل الحمل، يمكن أن تساعد فيتامينات ما قبل الولادة التي تحتوي على حمض الفوليك بشكل كبير في الحد من حدوث عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة والدماغ الناقص.

تشمل الفيتامينات والمعادن الأخرى ذات الأهمية أثناء الحمل الحديد والكالسيوم وفيتامين D و أوميغا 3 واليود. يحتاج جسمكِ إلى ضعف كمية الحديد المعتادة أثناء الحمل لبناء خلايا حمراء لجلب الأكسجين إلى الطفل الذي ينمو. تحتاجين إلى 1000 ملليغرام من الكالسيوم يوميًا حيث يطور طفلكِ عظامه وأسنانه وعضلاته. يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم. اليود ضروري لتنمية دماغ طفلكِ وجهازه العصبي

متى تبدئين بتناول فيتامينات ما قبل الولادة

من الناحية المثالية، ستبدئين بتناول فيتامينات ما قبل الولادة قبل بضعة أشهر من رغبتكِ في الحمل. خذيها بمجرد التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل والبدء في المحاولة بجدية للحمل سيكون مفيدًا. ومع ذلك، فإن حوالي نصف جميع حالات الحمل غير مخطط لها. هذا هو السبب في أن حمض الفوليك، على وجه التحديد، والفيتامينات المتعددة، بشكل عام، يوصى به لجميع النساء في سن الإنجاب، حتى عندما لا يحاولن الحمل.

كيفية تناول فيتامينات ما قبل الولادة

يمكن أن تأتي فيتامينات ما قبل الولادة بأشكال عديدة: حبوب، كبسولات، وحتى سوائل. ناقشي مع طبيبتكِ أو ممرضة التوليد التي يسهل عليكِ تناولها. اعتمادًا على فيتامين ما قبل الولادة الذي اخترتيه، يمكنكِ تناوله مرة واحدة في اليوم أو عدة مرات في اليوم. اتبعي التعليمات المقدمة للحصول على أقصى الفوائد. على سبيل المثال، تعمل العديد من الفيتامينات بشكل أفضل عند تناولها بالماء وعلى معدة فارغة مع عدم تناول الطعام لمدة ساعة تقريبًا.

اختيار فيتامين ما قبل الولادة

سواء كان حبوب أو كبسولة أو سائل هو أفضل خيار شخصي. يجب أن يكون أكبر محدد هو مدى تحمل الفيتامين.

عامل آخر قد يكون التكلفة. يمكنكِ الحصول على وصفة طبية لفيتامين ما قبل الولادة من معظم الأطباء أو القابلات، لكن العلامات التجارية العامة غالبًا ما تكون جيدة. إذا كان لديكِ وصفة طبية، فمن المرجح أن يدفع التأمين الخاص بكِ، ولكن تحققي من خطتكِ لأن بعض شركات التأمين تغطي الفيتامينات العامة أيضًا. حتى إذا كان التأمين لا يغطي النسخة التي لا تستلزم وصفة طبية، فكري في ما إذا كان المبلغ المشترك على الفيتامين الموصوف أكثر من التكلفة الكاملة للفيتامين.

الآثار الجانبية المحتملة لفيتامينات ما قبل الولادة

هناك العديد من النساء اللاتي يقلن أنهن يعانين من آثار جانبية لفيتامين قبل الولادة. تشتكي بعض النساء من أن فيتامينات ما قبل الولادة تسبب الإمساك أو اضطراب في المعدة. قد يكون هذا بسبب حملهن أو الدواء الفعلي. قد يقلل التحول إلى جرعة أقل من الحديد من الإمساك. إذا كنتِ بحاجة إلى البقاء مع علامة تجارية خاصة أو جرعة لمشكلة معينة، مثل فقر الدم، فقد يطلب منك طبيبك ببساطة تخفيف الإمساك بالتغييرات الغذائية أو الأدوية الأخرى .

أحيانًا يكون غثيان الصباح مشكلة في فيتامينات ما قبل الولادة. إذا وجدتِ أن معدتك تشعر بالضيق عند تناول الفيتامينات، فجربي وقتًا مختلفًا من اليوم (مثل وقت النوم) أو فيتامين مختلف قبل الولادة. يمكنكِ أيضًا تقطيعها إلى نصفين وأخذ نصف في الصباح والنصف الآخر في الليل.

هل يجب أخذ فيتامينات ما قبل الولادة؟

تختار بعض الأمهات عدم تناول فيتامينات ما قبل الولادة. قد يلتزمن بالفيتامينات المتعددة السابقة، والتي يجب تناولها بعد إستشارة أطبائهن. من الأمثلة على الأشياء التي يجب البحث عنها كمية فيتامين A في المكمل. في حين أن الأدلة ليست قاطعة، يعتقد بعض الباحثين أن الإفراط في تناول فيتامين A يمكن أن يسبب تشوهات خلقية.

تجد أمهات أخريات أن التحول إلى فيتامينات الأطفال يخفف من بعض الشكاوى حول فيتامينات ما قبل الولادة. قد تأتي أيضًا في مجموعة متنوعة من الأساليب. الفيتامينات القابلة للمضغ أو الفيتامينات العلكية هي خيار.

السابق
هل ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب الإجهاض ؟
التالي
فوائد اليوغا قبل الولادة

اترك تعليقاً