الحمل والولادة

كيف اعرف اني حامل بتوام بالتحليل المنزلي في المنزل

كيف اعرف اني حامل بتوام بالتحليل المنزلي في المنزل

الحمل شيء مفرح جدا للنساء وخصوصا في بدايه حياتهم الزوجية ويزداد الأمر سعاده وفرح عندما يكون الحمل بتوأم ليس بجنين واحد فقط، والفضول يدفع الأمهات عند معرفتها انها حامل أن تتعرف على نوع الجنين وجنسه ويتم التعرف على ذلك الأمر بواسطة الاجهزه الطبية ولكن أيضا هناك بعض الطرق التقليدية التي تعطينا مجرد علامات وإشارات توضح لنا الجنس والنوع اذا كان الجنين تؤام ام لا قد تكون طرق غير دقيقة ولكنها تفي بالغرض.

نبذة عن الجنين التوأم

  • قد يكون الحمل بتوأم بطريقتين مختلفتين إما أن يندمج حيوان منوي من الذكر ثم يصل إلى بطانة الرحم وينقسم إلى نصفين متماثلين تماما كل جزء يكون جنين ويكون التوأم في هذه الحالة متماثل ومتشابه تماما.
  • اما اذا كان المبيض نشط وأخرج اكثر من بويضه وتم تلقيح كل بويضة علي حدى لحيوان منوي خاص بها ينتج توأم ويكون غير متماثل في هذه الحالة ولكل جنين مشيمة خاصة به.

كيفية التاكد من الحمل بتوأم

هناك الكثير من الطرق الطبية التي يمكن اتباعها لمعرفة نوع الجنين ويفضل أن تتم تحت إشراف طبيب ومنها:

  • التحليل الطبي حيث يتم سحب عينة من الدم لمعرفة نسبة هرمون HCG فإذا كانت مرتفعه للغايه فهذا يؤكد أن الأم حامل بتوأم وان كان متوسط يعني أن الجنين واحد فقط.
  • ويجب أن نعلم أن عند أداء الاختبار يظهر المؤشر بسرعة كبيرة في حالة الحمل بتوأم عن الحمل بجنين واحد عند استخدام اختبارات الحمل المنزلية.
  • يمكن أيضا فحص بواسطة السونار الذي يوضح كل شيء ويمكن معرفة إذا كانت الأم حامل بتوأم من خلال ظهور كيسين من المشيمة داخل الرحم.

طرق تقليدية لمعرفة الحمل بتوأم

هناك العديد من الطرق التقليدية التي يمكن استخدامها في المنزل معرفة هل حدث حمل أم لا وذلك يعتمد على وجود مواد طبيعيه بعيده تماما عن الاتجاه الطبي قد تكون صحيحة أو غير صحيحة من حيث النتيجة التي تعطيها:

  • طريقه السكر: في هذه الطريقة يتم وضع عينة من السكر بمقدار معلقه كبيره في وعاء ثم اضع عينة من البول الخاص بالسيدة الحامل على نفس مقدار السكر، ويجب أن نلاحظ اذا حدث تفاعل بين السكر والبول وتكونت تكتلات من السكر فهذا يدل على أنه حدث حمل وفي حالة عدم تكون اجزاء او تكتلات هذا يدل على عدم حدوث حمل.
  • طريقة معجون الأسنان: يتم تطبيق هذه الطريقة باستخدام معجون الأسنان ذات اللون الأبيض ليكون واضحا في التطبيق، ويتم اخذ مقدار ملعقتين كبيرتين من المعجون ويتم وضع عليهم مقدار من البول ثم إذا لاحظت تغير في لون المعجون وتحوله الى اللون الازرق فهذا يدل على أن هذه السيدة حامل.
  • طريقة الخل: في هذه الطريقة يتم اعتماد على الخيال حيث انه يتم اخذ عينة مميزة من الخل ووضعها على عينة من البول و التقليب جيدا اذا لاحظنا حدوث اى تغير في لون الخليط الشفاف هذا يدل على حدوث حمل، في حالة عدم حدوث أي تغيير في هذا يدل على عدم حدوث حمل.
  • طريقة بيكربونات الصوديوم: في هذه الطريقة التي تعتبرها الكثير من النساء من اسهل الطرق يتم اخذ كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم ويتم وضعها على عينة البول في حالة ظهور وتكون فقاعات غازية فهذا يدل على وجود حمل.
السابق
متى ينزل دم تثبيت الحمل بالتفصيل
التالي
اعراض او علامات الحمل بتوام ذكور في الشهر الخامس

اترك تعليقاً