كريمات

طريقة استعمال كريم هاي كوين

طريقة استعمال كريم هاي كوين

كريم هاي كوين لتفتيح البشرة والجسم ، كريم هاي كوين من الكريمات التي تستخدم لتفتيح وتبييض البشرة والوجه والجسم ويستخدمها كثير من الناس في البقع او تنظيف البشرة ولها مميزات وعيوب Hiquin Cream يحتوي على المكونات النشطة التالية : Hydroquinone

استعمال كريم هاي كوين

  • هو منتج تفتيح موضعي موجود في منتجات OTC ، ويستخدم لتصحيح تلون الجلد المرتبط باضطرابات فرط التصبغ بما في ذلك الكلف وفرط التصبغ التالي للالتهابات والبقع الشمسية والنمش .
  • يمكن استخدامه بمفرده ، ولكن يوجد في كثير من الأحيان مع عوامل أخرى مثل أحماض ألفا هيدروكسي ، أو الكورتيكوستيرويدات ، أو الريتينويدات ، أو واقي الشمس.
  • يخضع الهيدروكينون (هيكوين) للفحص بسبب العديد من المضاعفات المرتبطة باستخدامه ، بما في ذلك تهيج الجلد ، والتزامن الخارجي ، والتسبب في السرطان نتيجة لهذه المخاوف ، تم حظر Hydroquinone (Hiqueen) في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة .
  • Hydroquinone هو مركب عضوي يستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية المرتبطة بتغير اللون. إنه عامل لتفتيح البشرة يعمل على تقليل إنتاج الميلانين. عند استخدامه موضعيًا ، يمكن أن يتسبب الهيدروكينون في تفتيح لون بشرتك.
  • يستخدم الهيدروكينون على نطاق واسع كعلاج للندبات عند استخدامه موضعيًا ، يمكن أن يتسبب في فقدان الندبات الداكنة بعض أو كل تصبغها الزائد ، مما يؤدي إلى اندماجها ومطابقة لون الجلد المحيط .
  • كما أنه يستخدم كعلاج لفرط تصبغ الجلد الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية (قضاء الكثير من الوقت في الشمس) والالتهابات .
  • تتوفر كريمات الهيدروكينون الموضعية كأدوية موصوفة لعلاج الكلف وأمراض الجلد الأخرى المرتبطة بالتصبغ يمكنك أيضًا شراء هيدروكينون محدود القوة كدواء بدون وصفة طبية في معظم الصيدليات .

أضرار كريم هاي كوين

  • قد يحدث حرق خفيف ، لاذع ، احمرار ، وجفاف  إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور .
  • إذا وصف طبيبك هذا الدواء ، فتذكر أنه أو أنها قد حكمت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من مخاطر الآثار الجانبية ، كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة .
  • توقف عن استخدام وأخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة ولكنها خطيرة: تقرحات ، تشقق الجلد ، تغميق الجلد باللون الأزرق والأسود .
  • من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء. ومع ذلك ، اطلب العناية الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه ، اتصل بطبيبك أو الصيدلي .

كريم هاي كوين واكرتين

عند عمل مقارنة بين كريم هاي كوين واكرتين نجد الفرق يتمثل في المادة الفعالة لكلا منهما كريم هاي كوين يتكون من المادة الفعالة هيدروكينون أما اكرتين كريم فهو يحتوي على تريتينوين 0.05٪ للتطبيق الموضعي في علاج حب الشباب الشائع .

  • يتم استخدامه كالآتي اغسل الوجه برفق بصابون خفيف ، جفف البشرة وانتظر من 20 إلى 30 دقيقة قبل وضع الكريم .
  • يجب دهن الكريم مرة واحدة في اليوم قبل أن يتقاعد باستعمال ما يكفي لتغطية المنطقة المصابة برفق .
  • يمكن تعديل وتيرة وقوة التطبيق للحصول على أقصى قدر من الفعالية السريرية مع الحد الأدنى من الحمامي والقشور .

الفرق بين هاي كوين 2 و4

الفرق بين هاي كوين 2 و 4 يتمثل في تركيز المادة الفعالة وطريقة استخدامها

HIQUIN 2٪

  • Hiquin 2٪ يقلل من تكوين الميلانين في الجلد  الميلانين هو صبغة الجلد التي تعطيها اللون البني .
  • يستخدم Hiquin 2٪ موضعي (للبشرة) لتفتيح مناطق البشرة الداكنة مثل النمش ، بقع العمر ، الكلف (أضرار أشعة الشمس) ، أو الكلف (الجلد الداكن الناجم عن التغيرات الهرمونية) .

كيف يمكنني استخدام HIQUIN 2٪؟

استخدم كريم هاي كوين Hiquin 2٪ حسب توجيهات الطبيب تحقق من الملصق الموجود على الدواء للحصول على تعليمات الجرعات الدقيقة .

قبل استخدام كريم Hiquin 2٪ لأول مرة ، ضعي كمية صغيرة على بقعة غير مجروحة من الجلد وتحقق خلال 24 ساعة من وجود حكة أو تقرحات أو احمرار أو تهيج مفرط إذا ظهرت هذه التأثيرات ، اتصل بطبيبك في أقرب وقت ممكن ولا تستخدم كريم Hiquin 2٪ في مناطق أخرى .

اغسل وجفف المناطق المصابة تمامًا افرك الدواء برفق حتى يتم توزيعه بالتساوي اغسل يديك فورًا بعد استخدام كريم هيكوين 2٪ ، إلا إذا كانت يديك جزءًا من المنطقة المعالجة .

إذا نسيت جرعة من كريم Hiquin 2٪ ، فاستخدمه في أسرع وقت ممكن ، إذا حان الوقت تقريبًا للجرعة التالية ، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدول الجرعات المعتاد. لا تستخدم جرعتين في وقت واحد .

اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أي أسئلة قد تكون لديك حول كيفية استخدام كريم Hiquin 2٪ .

Hiquin 2٪ يجب أن يطبق يومياً ليلاً على المناطق المصابة ويفرك جيداً ، أو حسب توجيهات الطبيب  إذا لم يظهر تأثير البرق بعد شهرين من العلاج ، يجب التوقف عن استخدام هذا المنتج .

خلال النهار ، تجنب التعرض لأشعة الشمس للمناطق المعالجة باستخدام واقي شمسي فعال واسع الطيف (SPF 15 أو أعلى) أو عن طريق ارتداء ملابس واقية من الشمس .

 HIQUIN 4٪

يحتوي كل جرام من كريم HYDROQUINONE 4٪ على 40 مجم هيدروكينون في قاعدة كريمية من الكحول ، Capryloyl Glycine ، C13-14 Isoparaffin ، Glycerin ، Glycolic Acid ، Kojic Acid ، Laureth-7 ، Lecithin ، Polyacrylamide ، Purified Water ، Simmondsjoba Chinensis ) زيت بذور ، هيدروكسيد الصوديوم ، سكوالين وصمغ الزانثان .

كيميائيًا ، الهيدروكينون هو C 6H 6O 2 وله وزن جزيئي 110.11 الاسم الكيميائي هو 1،4 ثنائي هيدروكسي بنزين .

ينتج عن التطبيق الموضعي للهيدروكينون تصبغ عكسي للجلد عن طريق تثبيط الأكسدة الأنزيمية للتيروزين إلى 3،4-ثنائي هيدروكسي فينيل ألانين (دوبا) (دنتون ، سي وآخرون ، 1952) وقمع عمليات التمثيل الغذائي الأخرى للخلايا الصباغية (جيمبو ، ك وآخرون ، 1974) 2  سيؤدي التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية إلى إعادة تصبغ المناطق المبيضة .

استخدام HIQUIN 4٪؟

يستعمل هيدروكوينون 4٪ كريم للتبييض التدريجي لحالات فرط التصبغ الجلدية مثل الكلف والكلف والنمش ونبات الشيخوخة وغيرها من المناطق غير المرغوب فيها من فرط تصبغ الميلانين .

موانع استخدام HIQUIN 4٪؟

التاريخ السابق للحساسية أو الحساسية تجاه الهيدروكينون أو لأي من مكونات المنتج. لم يتم إثبات سلامة استخدام الهيدروكينون الموضعي أثناء الحمل أو للأطفال (12 عامًا وما دون) .

احتياطات كريم هاي كوين

يحتوي على ميتابيسلفيت الصوديوم ، وهو كبريتيت قد يسبب تفاعلات من نوع الحساسية بما في ذلك أعراض الحساسية ونوبات الربو التي تهدد الحياة أو نوبات الربو الأقل شدة لدى بعض الأشخاص المعرضين للإصابة. الانتشار العام لحساسية الكبريتيت في عموم السكان غير معروف وربما منخفض.

تُلاحظ حساسية الكبريتات بشكل متكرر في المصابين بالربو أكثر من الأشخاص غير المصابين بالربو .

نظرًا لأن هذا المنتج لا يحتوي على واقي من الشمس ، يجب استخدام عامل واقٍ من أشعة الشمس واسع النطاق فعال وتجنب التعرض لأشعة الشمس غير الضرورية ، أو ارتداء ملابس واقية لتغطية الجلد المبيض من أجل منع حدوث إعادة التصبغ.

قد ينتج الهيدروكينون ترقًا خارجيًا ، وهو سواد تدريجي للجلد باللون الأزرق والأسودفي حالة حدوث هذه الحالة ، توقف عن العلاج واستشر طبيبك غالبية المرضى الذين يصابون بهذه الحالة هم من السود ، ولكنها قد تحدث أيضًا في القوقازيين والأسبان .

سعر كريم هاي كوين

  • هاي كوين 4% بسعر 19.55 ريال سعودي
  • هاي كوين 2% بسعر 11.55 ريال سعودي .
السابق
متى يستعمل فيوسيدين الاحمر – Fucidin red
التالي
ما هو الـ بيتاديرم – Betaderm وانواعه

اترك تعليقاً