كريمات

انواع Zinc Olive وفيما يستعمل

انواع Zinc Olive وفيما يستعمل

غسول زنك أوليف

يحتوي زنك اوليف الزيتوني على أكسيد الزنك ومكونات أخري نشطة ، فهو يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم ، ويشكل حاجزا فوق الجلد لحمايته من الرطوبة والتهيج .

  •  الاحتياطات

قبل استخدام غسول زنك أوليف ، يجب إخبار طبيبك عن الأدوية التي تأخذها ، والأدوية أيضا التي لا تحتاج وصفة طبية مثل الفيتامينات ، والمكملات الغذائية .

كما يجب إخباره إن كنت مصابة بحساسية ما ، وإخباره عن الأمراض الموجودة مسبقا ، والخالات الصحية الحالية مثل الحمل ، والرضاعة ، فقد تتسبب بعض الحالات الصحية بتعرضك لآثار جانبية عديدة ، وكذلك الجرعة سوف تعتمد على حالتك الصحية .

  •  الآثار الجانبية

لا تحدث تلك الآثار دائما ، فهي نادرة ولكنها خطيرة ، ويجب استشارة الطبيب فوراً إذا لاحظت أحد تلك الآثار الجانبية وهي :
التهاب الجلد

    1.  صعوبة التنفس .
    2. تورم الفم .
    3.  طفح جلدي على اللسان أو الشفتين .
    4. قشعريرة .
  •  تفاعلات غسول زنك أوليف مع الأدوية الأخرى

إن كنت تأخذ أي أدوية أو منتجات في نفس الوقت الذي تستخدم فيه الغسول ، فقد تتغير الآثار الجانبية لغسول زينك أوليف ، فقد يزيد من الخطورة أو قد يؤدي إلى عمل الدواء بالشكل الصحيح .

فيجب إخبار طبيبك عن جميع الأودية والفيتامينات التي تستخدمها ، حتي يتمكن الطبيب من مساعدتك وإعطائك الجرعات المناسبة أو أخبارك بطريقة استخدامه مع تلك الأدوية والعلاجات الأخرى ، ومن تلك الأدوية التي يتفاعل معها غسول زينك أوليف :

    1.  كلوربروباميد .
    2. غليميبيريد .
    3.  غليبيزيد .
    4.  الهيبارين .
    5. فينوكسي ميثيل بنسلين .
    6.   بيوجليتازون .
    7.  روزيجليتازون .
    8.  إيديتات الكالسيوم الصوديوم .
  •  الجرعات الناقصة والزائدة

 جرعة فائتة من زنك أوليف

في حالة نسيان الجرعة المقرر أن يتم استخدامها فور تذكرك ، أما إن كانت الجرعة التالية قريبه فتجاوز عن الجرعة الفائتة واستئناف جرعاتك ، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة ، وإذا كنت تفوت الجرعات بطريق متعددة فيجب استشارة الطبيب لتحديد مواعيد أخرى ، إن كانت قد فاتتك جرعات كثيرة .

 جرعة زائده من غسول زنك أوليف

يجب عدم استخدام جرعة اكبر من الجرعة الموصوفة ، فتناول الجرعة بكمية كبير لن تسرع من العلاج أو تحسن من الأعراض ، بل قد تتسبب تلك الجرعات الزائدة في آثار جانبية خطيرة منها التسمم ، وإن كنت تظن أنك استخدمه جرعة زائدة فيجب التوجه فورا إلى الطبيب .

  • استخدامات غسول الزنك الزيتوني

يستخدم غسول زينك أوليف في العلاج وكذلك يستخدم للسيطرة والوقاية من الأمراض وغيرها من الأمور التالية :

    1.  تهيج الجلد .
    2.  الإمساك .
    3. سرطان الثدي .
    4.  ضغط الدم المرتفع .
    5.  أمراض القلب .
    6.  الأكزيما .
    7.  البواسير .
    8.  التهابات الجلد البسيطة .
    9. التهابات الجلد عن الأطفال الناتجة عن الحفاضات .

كريم زنك أوليف

هو كريم موضعي يتم استخدامه لعلاج الحروق الطفيفة ، والجلد المتشقق ، وطفح الحفاضات أيضا ، كما يستخدم لعلاج الحكة ، والحروق ، وتهيج الجلد ويأتي هذا العلاج بأسماء وعلامات تجارية مختلفة  .

  •  الاحتياطات

يجب عدم استخدام الكريم إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من تلك المواد : الزنك ، ثنائي المثيكون ، اللانولين ، زيد كبد الحوت ، الفازلين ، البارابين ، الزيوت المعنية ، الشمع .

أكسيد الزنك الموضعي لا يعالج العدي البكتيرية أو الفطريات ، يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من علامات للعدوي البكتيرية أو الفطرية مثل احمرار الجلد قم باستشارة الطبيب إذا كنت حاملا أو مرضعة .

  •  الآثار الجانبية لكريم الزنك الموضعي

قم باستشارة طبيبك فورا إذا ظهرت لديك أعراض صعوبة في التنفس ، تورم الوجه ، وتورم الشفتين ، أو اللسان ، أو الحلق .
توقف عن استخدام التحاميل إذا حدث نزيف في المستقيم ، أو وجود ألم مستمر ، واستشر طبيبك فوراً .

  • طريقة استخدام كريم زنك أوليف

يستخدم الكريم على الجلد فقط عن طريق وضع كمية كافية من الكريم لتغطية المنطقة المصابة ، ويمكن للكريم ان يترك بعض بقايا بيضاء على الجلد والتي لا يتم إزالتها بالكامل .

ولعلاج الجلد المتشقق ، أو الجروح الطفيفة ، يتم استخدام الكريم كلما استعدت الحاجة لذلك ، قم بوضع طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة المصابة وقم بدهنها جيدا برفق .

ولعلاج الالتهابات التي تسببها الحفاضات ، يتم استخدام الكريم الموضوع في كل مره يتم فيها تغيير الحفاض ، ويتم وضع الكريم أيضا في هذه الحالة قبل النوم ، أو عند كلما أتيحت فترة زمنية طويلة بين تغيير الحفاضات ، ويجب تغيير الحفاضات المبللة دائما ، والحفاظ على تلك المنطقة نظيفة وجافة .

أما عند استخدام بودرة الزنك الموضعي ، فيتم وضع القليل من البودرة مع وضعها ببطء وذلك لتجنب تطايره مع الهواء ، ويجب غلق العبوة جيدا ووضعه بعيدا عن متناول الأطفال .

  •  أما التحاميل الشرجية

يجب غسل اليدين جيدا قبل وبعد استخدامه ، في البداية يجب إزالة الغلاف قبل إدخال التحميلة ، ويجب التعامل مع التحميلة بحذر حتى لا يتم إذابتها .

كريم زنك أوليف للوقاية من الشمس

يعمل أكسيد الزنك على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، وذلك من خلال تشكيل طبقة غير مرئية على سطح البشرة ، والذي يعمل على عدم وصول الأشعة فوق البنفسجية للبشرة  .

وعلى عكس الواقيات الشمسية الكيميائية ، فإنه لا يمتص الجلد واقي الشمس الذي يحتوي على أكسيد الزنك ، وذلك لعد دخول المكونات النشطة إلى مجري الدم ، مما يقلل من احتمالية حدوث تفاعل يؤدي إلى التحسس .

ويتم استخدام واقيات الشمس والتي تحتوي على أكسيد الزنك عن طريق وضع طبقه رقيقة من الكريم على البشرة ، وقديتسبب هذا الكريم بترك طبقة بيضاء على الجلد ، والتي قد تكون ملحوظه من قبل الآخرين خاصة أصحاب البشرة الداكنة .

ولكن التركيبات الجديدة قد عالجت هذه النقطة ، فيعمل الكريم على الحماية من الشمس مع الحفاظ على البشرة جافة ونقية ، والذي يجعل منه كريم مثالي لجميع أنواع البشرة وعلى اختلاف ألوانها .

كما يوصي أطباء الجلدية وأطباء الأطفال أيضا باستخدام أكسيد الزنك لجميع الأفراد والأعمار فهو آمن تماما وفعال ، كما أنه لا يسبب تهيج الجلد كما في بعض الواقيات الأخرى .

وقد أشاره مجموعة العمل البيئية ، إلى أن أكسيد الزنك هو أحد أكثر الواقيات أمانا .

  • استخدامات واقي الشمس زينك أوليف

تعمل بعض واقيات الشمس الكيميائية على حماية البشرة من أشعة UVB ، وهي الأشعة المسؤولة عن حروق الشمس ، كما أن هذه الواقيات لا تقوم بمنع أشعة UVA والتي تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد .

أما واقي الشمس الذي يحتوي على أكسيد الزنك والعناصر النشطة يقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس جميعها سواء كانت الأشعة التي تسبب الحروق أو تلك التي تسبب شيخوخة الجلد .

السابق
متى تبان نتيجة كريم افالون
التالي
متى تبان نتيجة كريم سكينورين

اترك تعليقاً