العناية بالشعر

افضل خلطات تطويل الشعر في وقت قصير

افضل خلطات تطويل الشعر في وقت قصير

تفضل مُعظم السيدات الشعر الطويل الصحي والذي يُعد من علامات الجمال لدى المرأة، إذ قد يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي قد تُعيق نموه، ومنها استخدام مُجفف الشعر الكهربائي بشكل مُتكرر، ورداءة الشامبوهات المُستخدمة، وتعرضه لعوامل الطقس الخارجية، كالرياح الشديدة، وأشعة الشمس الحارة، وعدم العناية به، لذا بالإمكان تقوية الشعر وزيادة قوته عن طريق العديد من الخلطات الفعالة، وسنعرفكم في هذا المقال على أقوى هذه الخلطات. أقوى الخلطات لتطويل الشعر.

نصائح للعناية بالشعر

يوجد مجموعة من النصائح الواجب عليكي إتباعها للعناية بشعرك والحفاظ عليه من التعرض للتلف والتقصف ومن تلك النصائح :

عليكي عدم القيام بقص شعرك على فترات قريبة حتى تمنحي شعرك فرصة لزيادة طوله وسرعة نموه بشكل طبيعي.
عليكي القيام بإختيار مجموعة من التسريحات الحديثة لشعرك ومتنوعة، وذلك من خلال الإطلاع على المجلات الخاصة بالموضة.

القيام بشراء بعضاً من الأكسسوارات الخاصة بالشعر مثال ربطات الشعر مع التنويع في تلك الربطات .
قومي بغسل شعرك بشكل جيد بواسطة إستعمال الشامبو الملائم لنوع شعرك وأستعملي البلسم بشكل سليم.
قومي بتناول أنواع متعددة من الفيتامينات، وهذا يكون تحت رعاية من الطبيب المتخصص في ذلك، مع تناول طعام صحي.
يجب عليكي النوم بشكل كافي بهدف العناية بشعرك وبشرتك على حداً سواء.
يجب تجنب استعمال فرشاة الشعر حينما يكون شعرك مبلل، بل يجب استعمال مشط ذو أسنان عريضة فقط حتى تتجنبي التعرض لمشكلة تساقط الشعر، ومشكلة تقصف الأطراف.
يجب الحرص على القيام بالتقاط صور خاصة بيكي كل شهر خلال قيامك بإطالة شعرك، لأن ذلك يساهم على مساعدتك في أن تتخذي قرارك في وقت محدد بخصوص مدى طول الشعر المناسب لكي .

وصفات سريعة لتطويل الشعر

هناك مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في نمو شعرك وزيادة طوله بسرعة ومن هذه الوصفات :

وصفة عصير البصل

ولاستعمال تلك الوصفة قومي بوضع عصير البصل على فروة رأسك بشكل مباشر لفترة زمنية تتراوح بين خمسة عشر دقيقة إلى عشرون دقيقة، ثم قومي بغسله بشكل جيد باستعمال الشامبو .

وصفة البيض مع العسل وزيت الزيتون

وذلك عن طريق مزج بيضه أو بيضتان مع ملعقة واحدة صغيرة الحجم من زيت الزيتون بالإضافة إلي ملعقة واحدة من العسل وضعي هذا المزيج على شعرك لمدة عشرون دقيقة، ثم أغسلي شعرك بالشامبو.

وصفة بذور الحلبة مع لبن جوز الهند

ولتحضير تلك الوصفة قومي بنقع ملعقة صغيرة الحجم من بذور الحلبة في كمية من المياه لمدة زمنية تتراوح بين أربع ساعات إلى خمس ساعات .

ثم قومي بتصفيتها وطحنها مع إضافة قليل من الماء أثناء عملية الطحن ثم ضيفي إليها ملعقتان صغيرتان من لبن جوز الهند ثم ضعي هذا المزيج على شعرك لمدة ثلاثون دقيقة ثم أغسليه بالشامبو المناسب لنوع شعرك .

وصفة عصير البطاطا مع البيض والعسل

قومي بمزج عصير البطاطس مع بياض بيضة واحدة وإضافة القليل جداً من العسل ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعتان، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو .

وصفة الحناء مع الزبادي

قومي بمزج كوب واحد من الحناء ذات الجودة العالية مع مقدار ربع كوب من الزبادي وإضافة قطرتين من عصير الليمون، وبيضة.

ثم أمزجي تلك المكونات بشكل جيد وضعيها على شعرك لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاثة ساعات والأفضل أن تضعيه على شعرك طوال الليل ثم قومي بغسله في اليوم الذي يليه .

وصفة الشاي الأخضر

أغلي كوب من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد تماماً ثم ضعيه على فروة رأسك واتركيه لمدة ستون دقيقة ثم أغسليه بنوع شامبو مناسب لشعر وقومي بإستعماله كعلاج لشعرك مرة واحدة كل أسبوع.

وصفة الثوم

قومي بمزج ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت جوز الهند أو ثلا ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وذلك لأن النوعين من الزيت له نفس النتيجة في هذه الوصفة .

ثم ضيفي إليه عدد اثنان أو ثلاثة من فصوص الثوم المهروس بشكل جيد وضعيهم على نار ثم ضعيه على شعرك بعد أن يبرد تماماً واتركيه لفترة زمنية كافية .

ثم أغسلي شعرك بالشامبو وعليكي تكرار تلك الوصفة على شعرك لثلاثة مرات بشكلاً أسبوعياً حتى تساعدي شعرك على النمو وتطويله سريعاً وبصورة طبيعية.

السابق
وصفات وطرق العناية بالشعر المجعد
التالي
ماسكات وطرق العناية بالشعر الجاف للرجال

اترك تعليقاً