الحمل والولادة

استخدام زيت الخروع لتحفيز المخاض

استخدام زيت الخروع لتحفيز المخاض

استخدام زيت الخروع لتحفيز المخاض

تم وصف استخدام زيت الخروع لتحفيز المخاض من قبل العديد من الأطباء والقابلات لتحفيز المخاض. نظرية أستخدام زيت الخروع لتحفيز المخاض هي أنه يعمل كمنشط للأمعاء، مما يسبب تهيج الرحم ويسبب تقلصات. هذه التوصية ليست شائعة كما كانت في السابق بسبب عدم وجود أدلة على فعاليتها.

زيت الخروع هو زيت نباتي مشتق من حبة الخروع. لقد تم استخدامه لأجيال للمساعدة في تخفيف الإمساك أو حتى للحث على التقيؤ عند الحاجة، مثل شراب عرق الذهب.

الآثار جانبية لزيت الخروع

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية لزيت الخروع ما يلي:

  • إسهال
  • التقيؤ
  • تقلصات الرحم (قد تفيد أو لا تفيد)
  • غثيان

هناك ممارسون لا ينصحون بزيت الخروع بسبب الآثار الجانبية المحتملة مثل الجفاف (من البراز الرخو و / أو القيء) وضيق الجنين والعقي عند الطفل.

مخاطر استخدام زيت الخروع لتحفيز المخاض

لم تجد الغالبية العظمى من الدراسات التي بحثت في زيت الخروع لتحفيز المخاض أي اختلاف كبير في نوع الولادة (قيصرية أو مهبلية) أو طول المخاض. كما أنها لم تجد دليلًا على زيادة المشاكل مثل العدوى أو تلطيخ العقي في السائل الأمنيوسي.

كان الخطر الأكبر هو تحمل الأم – مدى قدرة الأمهات على تحمل زيت الخروع. وجدت إحدى الدراسات أن كل أم تناولت زيت الخروع عانت من بعض الغثيان مع القيء أو بدونه.

لا تحاولي أبدًا تحفيز المخاض باستخدام زيت الخروع دون العمل مع طبيبتكِ. من الحكمة دائمًا التحدث إلى ممرضة التوليد أو الطبيبة حول أي طريقة تحفيز قبل استخدامها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التحفيز قبل موعد ولادتك ليس فكرة جيدة إذا لم يكن هناك سبب طبي. حتى مع ذلك، قد لا يكون تحفيز المخاض مع زيت الخروع هو الخيار الأفضل.

كم من الوقت يستغرق؟

في حين أن بعض الأمهات أبلغن عن شعورهن بإثارة أمعائهن في غضون ساعة أو ساعتين من استخدام زيت الخروع لتحفيز المخاض ، فإن البعض الآخر لا يتأثر. هناك تقارير عن إنجاب الطفل في غضون ساعات من تحفيز المخاض مع زيت الخروع أو التحفيز يستغرق أيامًا إذا كان يعمل.

تشير الدراسات الطبية المحدودة إلى البيانات التي تشير إلى أن المخاض قد يكون أكثر احتمالية في الـ 24 ساعة الأولى بعد تناول زيت الخروع، وهي تشكك في سلامة هذه الممارسة. هناك حاجة إلى مزيد من التحفيز.

البدائل لتحفيز المخاض

عندما لا يبدأ المخاض بعد ولا يوجد سبب طبي للتحفيز، فإن التوصية البديلة المعقولة هي عدم فعل أي شيء – ببساطة الانتظار حتى يبدأ المخاض من تلقاء نفسه. إذا كانت هناك حاجة طبية لتحفيز المخاض، فهناك العديد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك:

  • تمزيق الأغشية بشكل مصطنع (كسر كيس الماء)
  • باستخدام البيتوسين (يتم اعطائه عبر الوريد)
  • البروستاجلاندين (يتم اعطائة بطرق متنوعة)
  • تحفيز قسطرة فولي (ميكانيكي)
  • تحفيز الحلمة عن طريق مضخة الثدي أو يدويًا

يجب أن يكون قرار استخدام إحدى هذه الطرق أو مزيج منها بينكِ وبين ممارسك. قد تكون بعض البدائل أكثر جاذبية لك أو قد تكون أكثر ملاءمة وأمانًا في حالتك الخاصة.

نصيحة

في النهاية، فإن الأدبيات الطبية حول أستخدام زيت الخروع لتحفيز المخاض شحيحة جدًا، لا سيما من حيث البحث الجيد والشامل، لذا فإن معظم ما تسمعيه عن زيت الخروع عبارة عن قصص.

فقط لأن المضاعفات المتزايدة التي لم تُلاحظ في الدراسات الصغيرة لا تثبت عدم وجود هذه المضاعفات. يزيد التأثير الجانبي المعروف للغثيان من الشعور بعدم الراحة أثناء الحمل ومن المحتمل ألا يكون شيئًا تريديه.

إذا كنتِ مهتمة بتجربة طريقة التحفيز هذه، فتحدثي إلى طبيبتكِ للتأكد من عدم وجود سبب معروف لتجنبه. ومع ذلك، من المحتمل أن يكون لديها خيار تحفيز أفضل تقدمه إذا لزم الأمر.

السابق
علاج الهواء في الرحم .. أسباب وأعراض وتشخيص هواء الرحم
التالي
أعراض الحمل بعد الإجهاض

اترك تعليقاً