أمراض الجلد

أسباب وعلاج حبوب الكتف

أسباب وعلاج حبوب الكتف

الكثير من النساء والرجال يعانوا  من حبوب الكتف وذلك يضعف من إطلالتها ولبس الكثير من الملابس وبالطبع هذا يسبب الكثير من الضيق لبعض السيدات والرجال التي تعاني من تلك المشكلة.

وسوف نجد لكم العديد من الطرق لحل هذه المشكلة بشكل أمن ومن خلال المنزل.

أسباب ظهور حبوب الكتف
هناك العديد وراء ظهور تلك الحبوب في منطقة الكتف ومنها:

1-عدم الاستحمام أثناء التعرق فإن الكثير من السيدات لا يستحم كل يوم في فصل الصيف بالرغم من التعرق، والكثير من الناس لا يفضلن الاستحمام في صالات الرياضة بعد ممارسة التمارين الرياضية بالرغم من تواجد العرق على أجسامهم.

بالطبع كل هذا يؤدي إلى زيادة نشاط الجراثيم والبكتريا على أجسامهم وبالتالي زيادة الحبوب في منطقة الكتف.

2-استخدام بعض المعدات المشتركة مع الأخرين، مثل الفوط التي تستخدم في مسح العرق أثناء التمارين الرياضية وهذا بالطبع يساعد على انتشار الجراثيم على سطح الجلد.

3- التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة على مدار اليوم دون الحماية اللازمة وذلك بالطبع يؤثر على اسمرار الجلد وتسريع مظاهر الشيخوخة التي تظهر على الجلد وبالتالي ظهور حبوب الكتف.

4- إعادة ارتداء الثياب المتسخة تعتبر من أكثر العوامل التي تعمل على تكاثر البكتريا والجراثيم لأن الملابس المتسخة تكون مليئة بالبكتريا والفطريات ولذلك لابد عليك من استبدالها بأخرى نظيفة.

التغيرات في هرمونات الجسم هي أحد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حبوب الكتف أو ظهور الحبوب في مناطق متفرقة من الجسم. مثل التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الحوامل أو المراهقين أو ما قبل الدورة الشهرية.

5-استخدام بعض وسائل الاستحمام والصابون العطري وقد تتسبب تلك المنتجات العطرية في حدوث تهيج للبشرة بشكل كبير لدى بعض النساء.

لذلك إذا كانت البشرة حساسة فيجب عدم استخدام تلك المستحضرات ذات الروائح العطرية.

علاج حبوب الكتف
1-أهم شيء هو المحافظة على النظافو الشخصية بشكل مستمر والاستحمام بشكل يومي للتخلص من أي عرق موجود على الجسم.

2-كما ينصح باستخدام الصابون المضاد للبكتريا والذي لا يحتوي على أي مواد عطرية ولابد من استخدام الصابون الطبي لأنه يقاوم الحبوب بدرجة كبيرة ويعمل على قتل الميكروبات والجراثيم.

3-وضع الواقي الشمس على بشرتك قبل البدء في الخروج إلى أي مكان لأن أشعة الشمس المباشرة تضر البشرة بشكل كبير.

4-لابد  من ارتداء دومًا ثياب نظيفة وعدم لبس الملابس المتسخة أو التي بها عرق مرة أخرى.

5-كذلك إذا كنت ممن يمارس الرياضة لابد أن تضعي مناشف نظيفة على الأجهزة الرياضية التي تستعمليها وذلك لتجنب ملامسة الجلد لأماكن قد تحمل الميكروبات من عرق الآخرين.

6- لا تعبث بتلك الحبوب ولا تحاولي تصفية الماء الذي بداخلها لأن هذا يؤدي إلى ازديادها بشكل كبير وتكاثر البكتريا في منطقة الظهر.

7- البعد عن التوتر والحد من التقلبات المزاجية لأن التوتر هو أحد العوامل التي تؤدي إلى ظهور الحبوب في منطقة الكتف.

8- يجب شرب كمية كبيرة من الماء يوميًا لأن المياه تعمل على تخليص الجسم من السموم.

ويمكنك استشار الطبيب عن أفضل وسيلة والأخذ برأي الطبيب عن العلاج المناسب الذي يستخدم للتخلص من تلك المشكلة.

9- لابد من اتباع نظام غذائي سليم يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والكالسيوم والمعادن وغيرها من العناصر لأن نقص العناصر الغذائية في الجسم ترتدي إلى ظهور الحبوب بشكل كبير.

10- يجب تجنب الأطعمة المالحة أو الأطعمة الجاهزة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والزيوت المهدرجة التي تعمل على غلق المسامات وبالتالي تعمل على زيادة حبوب الكتف.

السابق
اسباب و علاج الارتكاريا النفسية
التالي
أنواع الأغذية المسببة لحبوب الشباب والتي يجب تجنبها

اترك تعليقاً