كريمات

متى تبان نتيجة كريم افوكوين

متى تبان نتيجة كريم افوكوين

ما هو كريم 

نسعى دائما أن نكون في أبهى صورة لنا خصوصا في الأوقات المهمة في حياتنا مثل المواعيد و غيرها .  و بالأخص المرأة  التي  دائما ما نجدها تسعى جاهدة في البحث عن أفضل أنواع الكريمات الممكنة التي توحد من لون بشرتها  و تعالج العيوب والآثار التي تتركها  .

و  يمكن أن نصرف أموال باهظة للغاية من أجل الحصول على أنواع جيدة من هذه الكريمات  و لكن دون فائدة ، فجاء كريم أفوكوين  ليحل هذه المشاكل التي يعاني منها الكثير مثل الكلف أو  الفرط في تصبغ الجلد الناتج عن الإلتهابات و إسمرار الركب و الكوعين و تحت الإبط و الإسمرار الناتج من أشعة الشمس الحادة  .

من هنا يأتي دور كريم اوفوكوين فهو يعتبر المعيار الذهبي لحل كل هذه المشاكل التي تعكر صفو مزاجك  . فمن خلال بعض التجارب ثبت إن المادة الفعالة في الكريم هي مادة ا و هذه المادة من أكثر عوامل تبييض البشرة أماناً و فاعلية حيث تعالج بشرتك الداكنة أو المرقطة بسرعة 

متى تبان نتيجة كريم افوكوين

تظهر نتيجة إستخدام كريم افوكوين بعد الإستخدام الصحيح للكريم  بإتباع الخطوات التالية :-

  • غسل المكان الذي تريدين تفتيحه جيدا بالماء  و الصابون ثم انتظري ربع ساعة قبل وضع الكريم و ذلك لجفاف البشرة قبل الإستخدام فالجفاف يساعد على  الإمتصاص الجيد للكريمات  .
  • خذي كمية صغيرة  جدا من الكريم  ، بعد ذلك  ضعيه بلطف على المكان المراد  معالجته و اتركيه لمدة نصف ساعة  فقط ثم يتم غسله و تنظيفه جيدا بالماء . و كل مكان في الجسم له كمية معينة فالأماكن الأكثر  اسمرارا تأخد كمية اكبر  و لكن بتركيز أقل و هكذا

يبدو لك أن كريم افوكوين مثله كمثل الكثير من كريمات التفتيح التي لا تظهر نتائج فورية في نفس الوقت  ،  و لكن تحتاج لوقت طويل المدى .  و يعتمد ظهور النتيجة على نوع و درجة إسمرار  المكان المراد تفتيحه وغالباً ما يحتاج من شهر الى ثلاثة أشهر .

متى يؤثر كريم أفوكوين في تفتيح الوجه

يعاني الكثير مننا من الآثار الداكنة للحبوب أو الجروح أو الندوب ، و التي يمكن أن تترك أثراً واضحاً في الوجه  . فيعمل كريم افوكوين  على معالجة هذه البقع و الآثار الغامقة عن طريق إستخدام كمية صغيرة جدا  ، فتكون مثلا في حجم حبة البازلاء الصغيرة .

و توضع على المنطقة المراد تفتيحها فقط و ليس الوجه كله . و اتركيه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة فقط ، و لأن  علاج بقع البشرة يعتبر أسهل و أسرع من أي  بقع في  الجسم لذلك تظهر النتيجة في خلال ثلاثة أسابيع .

متى تظهر نتيجة كريم  افوكوين في حروق الشمس

يعاني الكثير في فصل الصيف من حرارة الشمس المحرقة التي تغير من لون البشرة  و تجعله غير متوحد في اللون . و نجد أن السيدات و الفتيات دائما ما يكونون مهتمين بلون البشرة .

لذلك فلابد من إستخدام كريم افوكوين على الوجه  من خلال أخذ  كمية صغيرة جدا و يفضل تركيز 4% من المادة الفعالة و تفركينها على بشرتك بالكامل مع تجنب منطقة العين والانف لعدم حدوث إلتهابات و تهيج  . و أتركيه ربع ساعة فقط ثم اغسلي البشرة جيدا بالماء و الصابون و يراعى ايضا التجفيف الجيد للمنطقة المصابة .

يأخذ حوالي من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إذا لزم الأمر و  إذا كان الإسمرار بسيط . و إذا كان شديد قد يستمر معكِ من شهرين إلى ثلاثة أشهر .

نتيجة افوكوين لتفتيح الركب و الكوعين

يستخدم كمية صغيرة جدا من الكريم على الركب أو الكوع و اليدين  ، و يترك لمدة نصف ساعة فقط . و يراعى التأكد من جفاف المنطقة جيداً قبل الإستخدام للحصول على أفضل النتائج و في أسرع وقت  ، و تظهر النتيجة من شهر إلى شهرين على الأكثر  فسوف تلاحظ وجود بداية  تفتيح بسيط في البداية . و يلاحظ أن الإسمرار الناتج عن الجسم بفعل فرط في التصبغ يأخذ وقتاً أطول من الإسمرار الناتج من الشمس الحارقة  .

مدة تأثير افوكوين لتفتيح الإبط

لا تختلف منطقة الإبط عن باقي أجزاء الجسم  الأخرى . و لكن تأخذ فترة أطول من الوجه أو اليدين . فمن المعروف أن منطقة تحت الأبط تتعرض للإسمرار بفعل إستخدام مزيلات العرق  المختلفة .  فقد يمتد إلى ثلاثة أشهر للحصول على نتيجة ممتازة ، و لابد من الحرص على عدم التعرض نهائياً للتعرق الغزير أثناء وضع الكريم  .

نتيجة كريم افوكوين للمناطق الحساسة

لابد اولاً من الإستشارات الطبية قبل إستخدام أي مادة كيميائية على المنطقة الحساسة  في الجسم . و ذلك لأنها تتأثر بالتركيزات المختلفة للكريمات التي تحتوي على كيماويات . و لكن  كريم افوكوين يحتوي على فيتامين سي المعروف بدوره في تفتيح خلايا البشرة الغير معرضة للشمس مثل المناطق الحساسة و حمايتها من التلف

فهو يعمل على تقليل إنتاج مادة الميلانين داخل الخلايا الصبغية  المسؤلة عن تلوين البشرة .  و ذلك عن طريق أخذ كمية صغيرة من الكريم ،  و وضعها على المنطقة الحساسة بلطف و يكون التحريك دائريا. و يرجى تركه بدون تغطيته لمدة نصف ساعة تقريبا يوميا و  ستجد التحسن  في خلال ثلاثة أشهر .

نصائح للحصول على أسرع نتيجة من كريم افوكوين

للحصول على أفضل النتائج و في أسرع وقت ممكن  لابد لك من الإستخدام الجيد للكريم و ذلك من خلال:-

  • عدم وضع كريمات مساحيق التجميل أثناء فترة العلاج في المنطقة المراد معالجتها .
  • لابد من غسل اليدين جيدا بعد الإستخدام و ذلك لتجنب لمس الكريم للعينين أو الأنف  .
  • الإلتزام بالجرعة المحددة المطلوبة التي يصفها لك الطبيب في الوقت المحدد ايضاً .
  • عدم إستخدام الكريم لمدة تصل أكثر من ثلاثة أشهر و أكثر و ذلك لأن كثرة الإستخدام
  • يرجى تجربة الكريم أولا على جزء صغير من الجلد لمعرفة درجة تحسس الجسم منها . فبعض الناس لديهم حساسية من أنواع معينة من المواد الكيماوية .
  • لابد من عدم التعرض للشمس نهائي في فترة العلاج بالكريم و ذلك لعدم تفاعل المادة الفعالة مع الشمس
  • و التدليك يكون بشكل دائري على الجزء المصاب سواء في الجسم أو الوجه
  • لا يستخدم في الحمل والرضاعة لانه يضر بالجنين .

فوائد كريم افوكوين

يتميز كريم افوكوين بأنه كريم  موثوق به من قبل أطباء الجلدية و الصيادلة  بالاضافة إلى قدرته على التخلص من التصبغات الموجودة بالجلد من خلال أن له قدرة كبيرة على التغلغل إلى الجلد من الداخل و من أهم فوائده :

  • علاج البقع الناتجة من حب الشباب .
  • تفتيح غمقان المنطقة الحساسة بالجسم و لكن لابد من استشارة الطبيب اولا
  • علاج الكلف الناتج عن الحمل.
  • علاج البقع الداكنة بالجسم و الناتجة عن الأمراض الجلدية
السابق
دواعي استعمال كريم كيتوكونازول ” Ketoconazole “
التالي
متى تبان نتيجة كريم افالون

اترك تعليقاً