كريمات

ماهو كريم اورجالايت – Orgalight

ماهو كريم اورجالايت – Orgalight

تعتبر منتجات تفتيح البشرة المعروفة أيضًا باسم كريمات التبييض أو مبيضات البشرة أو كريمات تفتيح البشرة أو الكريمات الباهتة عن طريق تقليل صبغة تسمى الميلانين في الجلد ، حيث أن معظم الأشخاص الذين يستخدمون المبيضات يفعلون ذلك لعلاج مشاكل الجلد مثل البقع العمرية أو ندبات حب الشباب أو تغير اللون المرتبط بالهرمونات ، حيث إنها أيضًا تقنية تستخدم لتفتيح البشرة الداكنة بشكل طبيعي ، ولكن تأتي منتجات تفتيح البشرة مع بعض المخاطر،  كما هو الحال مع أي منتج جديد تأكد من قراءة الملصق ومعرفة الحقائق قبل شراء وتطبيق مفتح البشرة .

 كيفية تحديد لون البشرة

يتم تحديد لون البشرة من خلال كمية الميلانين الموجودة في الجلد ، الميلانين هو صبغة تنتجها خلايا متخصصة تسمى الخلايا الصباغية ويعتبر الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لديهم المزيد من الميلانين ، حيث أن كمية الميلانين الموجودة في بشرتك هي في الأساس مسألة تكوين وراثي ، ويمكن أن يؤثر التعرض لأشعة الشمس والهرمونات وتلف الجلد والتعرض لبعض المواد الكيميائية أيضًا على إنتاج الميلانين ، وغالبًا ما تحل التغييرات في لون الجلد من تلقاء نفسها ، على سبيل المثال تتلاشى السمرة عندما تنخفض كمية التعرض المباشر لأشعة الشمس ، ولكن بمرور الوقت تصبح بعض تغيرات اللون مثل بقع الشيخوخة أو أكثر أو أقل ديمومة .

كيفية تبيض البشرة

تبييض البشرة هو علاج تجميلي لتقليل ظهور تغيرات لون الجلد وحتى خروج لون الجلد ، ويمكنك شراء كريمات التبييض بدون وصفة طبية ، حيث يقوم بعض الأشخاص بتطبيق مفتح البشرة على أجسامهم بالكامل لتغيير لون بشرتهم ، ولكن هذا قد يكون محفوفًا بالمخاطر ، والعنصر النشط في بعض منتجات تفتيح البشرة هو الزئبق لذلك يمكن أن يؤدي التبييض إلى التسمم بالزئبق ، ويعتبر الزئبق عامل سام يمكن أن يسبب مشاكل نفسية وعصبية وكلى خطيرة ، ويمكن للنساء الحوامل اللواتي يستخدمن مبيض للبشرة مع الزئبق أن ينقلن الزئبق إلى الجنين ، ويحظر استخدام الزئبق كمكون في منتجات تفتيح البشرة في الولايات المتحدة ، ومع ذلك فإن بعض منتجات تفتيح البشرة المنتجة قد لا تزال تحتوي على الزئبق .

كريم أورجاليت  Orgalight Cream

كريم أورجالايت Orgalight Cream احد مستحضرات التجميل التي حازت على رواج واسع خلال الفترة الاخيرة وهو من المستحضرات التجميلية المستخدمة لتفتيح البشرة والحفاظ عليها رطبه حيث يحتوى على عدد من المواد الفعالة المفيدة للبشرة والتي تحافظ على نعومتها ونضارتها  .

مكونات كريم أورجاليت

تحتوي منتجات أورجاليت تفتيح البشرة على عنصر فعال أو مجموعة من المكونات التي تقلل من كمية الميلانين في الجلد حيث يتم تطبيقه , أما عن المواد الفعالة لكريم أورجالايت Orgalight Cream وأهم خصائصها فهي ، ثاني اكسيد التيتانيوم والساسيلات وهى مواد فعاله تعمل على حماية الجلد والبشرة من اشعه الشمس الضارة خلال ساعات النهار وحمايتها من الاسمرار كما تساعد على التحكم في الانقباضات الجلدية من خلال محاربة البكتيريا الضارة على الجلد ومنع التحسس الجلدي تجاه الكريم .

يحتوي كريم أورجاليت أيضاً على مادة الاربيوبين والتي تعمل على تفتيح البشرة من خلال منع تكون التصبغات الجلدية كما تعمل كمضاد فعال للأكسدة مما يحافظ على نضارة البشرة ويحارب أثار الشيخوخة وعلامات التقدم بالعمر ، ويحتوي أيضاً على مادة الميلايين والتي تعمل بشكل أساسي على تثبيط افرازات مادة البيزوزبينز المسببة لاسمرار الجلد مما يساعد على تفتيح البشرة .

يوجد أيضاً حمض الاسكوربيك وهو احد الاحماض الطبيعية التي تستخدم للحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها ، وأيضاً بعض الفيتامينات حيث يحتوى كريم أورجالايت على عدد من الفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة والحفاظ عليها .

استخدام كريم أورجالايت Orgalight Cream

يستخدم كؤيم أورجاليت لتفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها ، عن طريق تفتيح الأماكن الداكنة بالجسم وخاصة مناطق الإبط والكوعين ، كما يستخدم كواقي من أشعه الشمس الضارة خلال النهار ، ومحاربة الشيخوخة وعلامات التقدم بالعمر ، ويستخدم عقب العمليات الجراحية لتحسين مظهر الجلد حيث يستخدم عقب الحمل والولادة للقضاء على المناطق الداكنة .

طريقة استخدام كريم اورجالايت

يتم تنظيف المنطقة التي يتم استخدام الكريم عليها جيداً وتجفيفها ، ثم وضع كميه مناسبة من الكريم على البشرة وتدليكها ، وغسل اليدين جيداً عقب الاستخدام وتجنب ملامسه العين والفم ، أما عن الجرعة اللازمة من كريم أورجلايت Orgalight Cream يستخدم الكريم بمعدل مرة واحدة الى مرتين يومياً ، ويمكن وضعه ليلاً او نهاراً ، ويجب الاستخدام لمدة عشرة أيام متواصلة لبدء ظهور نتائج ايجابية .

الاثار الجانبية لكريم أورجالايت

لا يوجد أثار جانبية تذكر لاستخدام كريم أورجالايت ويمكن استخدامه بالأماكن الحساسة بالجسم ، أما عن موانع الاستخدام لكريم أورجالايت Orgalight Cream  فهي حالة فرط الحساسية تجاه المواد الفعالة المكونة للكريم ، على الجروح المفتوحة والقوية ، ولا يستخدم للهالات السوداء تحت العين او بالقرب من الفم ، ولا يستخدم فى حالة الحمل والرضاعة لعدم وجود بحوث علمية تثبت اضراره على صحه الجنين والطفل .

معلومات هامة عن كريم أورجاليت

أما عن وسائل الحفظ والتخزين لكريم أورجالايت Orgalight Cream فهو يحفظ في درجة حرارة الغرفة بنا لا يزيد عن 30 درجه مئوية ، ويحفظ بعيد عن متناول يد الأطفال ، ويجب تجنب تجميد العبوة أثناء الاستخدام أو التخزين ، ويحفظ بعيد عن أشعه الشمس  المباشرة ، كما يحفظ بعيد عن الرطوبة ، ولا يستخدم عقب انتهاء مدة الصلاحية ويجب التخلص من العبوات بشكل أمن .

سعر كريم أورجالايت Orgalight Cream بالسوق المصري يبلغ سعر العبوة 50 جرام من كريم أورجالايت  47 جنيه مصري ، ويبلغ سعر العبوة 50 جرام من كريم أوجالايت بلس 50 جنيه مصري ، ويمكن شراء العبوات الكترونياً من خلال مواقع التسوق الإلكتروني عبر الانترنت .

الشركة المصنعة للكريم هي شركة اورجانيك فارما للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل بتصريح من وزارة الصحة المصرية .

مخاطر استخدام مبيضات البشرة

يعد التعرض المحتمل للزئبق أحد أهم مخاطر استخدام بعض منتجات تفتيح البشرة ، ووجدت إحدى الدراسات أن ما يقرب من 1 من كل 4 من منتجات تفتيح البشرة المصنوعة في آسيا والمباعة خارج الولايات المتحدة تحتوي على الزئبق .

هناك مخاطر أخرى محتملة لتفتيح البشرة ، ويمكن أن تشمل هذه المخاطر ، أنه يمكن أن يساهم الاستخدام المطول في شيخوخة الجلد المبكرة ، وقد يزيد الاستخدام طويل الأمد من خطر الإصابة بسرطان الجلد من التعرض لأشعة الشمس ، استخدم دائمًا واقيًا من الشمس واسع الطيف عند استخدام مفتح البشرة والخروج للخارج .

قد تزيد الستيرويدات الموجودة في بعض منتجات تفتيح البشرة من خطر الإصابة بالتهابات الجلد وترقق الجلد وحب الشباب وضعف التئام الجروح ، وقد يؤدي تطبيق الستيرويدات على مناطق كبيرة من الجلد إلى تعريضك لخطر المشكلات الصحية المتعلقة بامتصاص الجسم للستيرويد .

احتياطات خاصة لاستخدام مفتح البشرة

تحدث إلى طبيبك قبل استخدام مبيض للبشرة واطلب تعليمات محددة للمنتج ، وتأكد من عدم وجود الزئبق في المنتج ، ويُدرج الزئبق أحيانًا تحت أسماء أخرى مثل كالوميل أو مركوريك أو مركيوروس أو ميركوريو .

تأكد من أن مفتح البشرة الذي لا يستلزم وصفة طبية مع الهيدروكينون لا يحتوي على أكثر من 2٪ من تلك المادة الكيميائية ، وإذا كان أحد الملصقات يحتوي على مادة الهيدروكينون ولكنها لا تذكر الكمية التي يحتوي عليها ، فلا تفترض أنه آمن للاستخدام ، وتحتوي بعض المنتجات الأجنبية على كمية من الهيدروكينون أكثر مما هو مسموح به وقد لا تكون بعض الملصقات دقيقة .

إذا كانت لديك أي أسئلة حول منتج تفكر فيه ، فتحدث مع طبيبك أو الصيدلي للتأكد من أنه آمن ، وقد يوصي طبيب الأمراض الجلدية أيضًا بخيارات علاجية أخرى ، مثل التقشير الكيميائي وتقشير الجلد الدقيق والعلاج بالليزر

السابق
ماهي فوائد واضرار كريم سبوتلس
التالي
ماهو كريم بلانكا – Blanka

اترك تعليقاً