أدوية

دواء بلسم Balsam syrup لعلاج الكحة والسعال

دواء بلسم Balsam syrup لعلاج الكحة والسعال

هو شراب مكمل غذائي يقوم  بتحسين وظائف الجهاز التنفسي ويعالج الكحة و يهدئها و يطرد البلغم و يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية.

مكونات دواء بلسم:

يتكون من مجموعة من المواد الطبيعية والتى عادة لا تسبب أي أعراض جانبية وهي العسل و زيت الشمر  وأوراق الجوافة والزعتر وزهور التليو.

جرعة بلسم شراب للأطفال:

يجب عليك مراجعة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول الدواء.

جرعة الدواء قد تختلف من حالة لأخرى.

طريقة استعمال بلسم شراب المعتادة كالتالى :

  • تكون الجرعة للأطفال من سن 4 سنوات : معلقة صغيرة مرتين في اليوم
  • أما إذا كان عمر الطفل من سن 12 تكون الجرعة : ملعقة كبيرة مرتين يومياً.

الأعراض الجانبية بلسم شراب:

لا يوجد له أي من الأعراض الجانبية لأن كل مكوناته مواد طبيعية. إلا إذا كان هناك بعض الأشخاص يعانون من الحساسية ضد تركيبته الطبيعية.

دواء بلسم للكحة للكبار

دواء بلسم شراب Balsam وطريقة استعمال علاج مهدئ للكحة الحادة ان دواء بلسم يقوم بتهدئة الحكة التى تتواجد فى جسم الانسان وهو علاج يتوفر فى كافة الصيدليات وهو سعره رخيص ومناسب لكافة الاشخاص الذين يريدون ان يقوموا بشرائه وهو يعمل ايضاً كمحسن لكافة وظائف الجهاز التنفسى ويقوم بأخذه الذين يعانون من مشاكل فى عمل الجهاز التنفسى وهم الذين يشربون السجائر وغيرها من الامواد التى تقوم بتعطيل عمل هذا الجهاز لذلك يجب الامتناع عن شرب اى شىء تقوم بإضرار الجهاز التنفسى حتى لا تقوم بأخذ الكثير من الادوية التى تعتبر مكلفة بالنسبة لك .

هذا العلاج يستخدم كمكمل غذائى يتم اعطائه الى الكثير من الاطفال لكى يقوم بمساعدتهم على النمو ولتهدئة الحكة التى تصيبهم والعمل على تحسين كافة وظائف الجهاز التنفسى لدى الاطفال ، ويتكون هذا العلاج من الكثير من المواد الطبيعية جداً ولا يحتوى فى مركباته على اى مواد كميائية ومن اهم المواد التى يتكون منها هذا العلاج هو الزعتر وبعض من اوراق الجوافة وايضاً ازهاء التليو المفيدة جداً ويتكون ايضاً من افضل انواع الزيوت المتواجدة فى الشرق الاوسط والعالم كله وهو زيت الشمر وعسل النحل الصافى والنقى وهذا الدواء يتميز بأنه له طعم رائع جداً وسوف يحبه الاطفال كما انه خالى من السكر نهائياً مما يجعله صالح لمرضى السكر .
ان الشركة المنتجة لهذا الدواء تسمى بإسم شركة سيجما لانتاج الصناعات الدوائية وهو يتواجد فى الصيدليات على شكل شراب وهذه الشركة معروفة وموثوق بكافة منتجاتها لذلك لا تقلقوا وانتم تقوموا بإستخدام هذا الدواء كما انه صالح لاستخدام كبار السن وصالح ايضاً لكى يقوم بإستخدامه الاطفال وصعار السن قوموا بشرائه الان من احدى الصيدليات المتواجدة فى مدينتكم فهو متوفر فى كافة منافذ البيع .

دواعي استعمال بلسم شراب

ان هذا الدواء لهو عدة استخدامات ومن اهم هذه الاستخدامات هى :

  1. يعمل على تحسين كافة وظائف الجهاز التنفسى لدى الانسان .
  2. يعمل كمهدىء للحكة الشديدة .
  3. يقوم بإزالة البلغم من الصدر والعنق .

الأثار الجانبية لبلسم شراب

ان هذا الدواء لا يوجد له اى اثار جانبية على الاطلاق وهذا هو افضل شىء فى الدواء فهو ليس مثل الادوية الاخرى التى يكون لها اعراض جانبية قوية جداً وقد تصل الى حد الموت والاصابة بالامراض وما يجعل هذا الدواء ل يوجد له اى اعراض جانبية هو انه مكون من مواد طبيعية مائة فى المائة لذلك فهو صحى جداً ولا يوجد لها اى خطر على جسم الانسان .

قوموا الان بشراءه من اى صيدلية او شركة ادوية وهو سعره مناسب جداً فلن يكلفك الا عشرون جنيها فقط لا غير وهذا هو ثمن العبوة الخاصة به .

دواء كحة للرضع

هل الكحة مرض أم عرض من الأعراض؟ وماهو العلاج المناسب لها وهل تعتبر الطرق الطبيعية هي الأفضل في علاج السعال أم أن أدوية الكحة هي الأفضل ؟ وهل هي آمنة أم لا ؟ وما هى أشهر أنواع أدوية علاج الكحة عند الأطفال والرضع والكبار ؟

الكحة

جسم الإنسان لديه الكثير من آليات الدفاع والتي تعمل بشكل رئيسي على حماية الجسم من أي أجسام غريبة وواحدة من هذه الآليات هي الكحة وهي تعتبر وسيلة الجسم للقيام بطرد أي جسم يتسبب في ضيق بالحلق أو بالممرات الهوائية فيقوم الدماغ بإرسال إشارة لعضلات الصدر والبطن بأن يقوموا بطرد الهواء خارج الرئتين للتخلص من هذا الجسم الغريب

لذلك تعتبر الكحة أحد الأمور الطبيعية والتي قد تحدث لأي شخص ولكن في بعض الأحيان قد تكون عرض لمرض ما ومن الممكن أن تؤدي أيضاً إلى بعض المضاعفات

اوبلكس شراب مضاد للسعال وطارد للبلغم ، يُستخدم لعلاج الكحة المصحوبة ببلغم وعلاج الكحة الناشفة للأطفال والكبار

ويحتوى الدواء على المكونات الفعالة : أوكسوميمازين ( مهدىء للسعال ) وجوايفنيزين (طارد للبلغم) والباراسيتمول ( مسكن للألم وخافض للحرارة )

هو دواء طارد للبلغم ومهدىء للسعال ويخفف من الاحتقان والتهاب الحلق ،لذلك يُستخدم فى علاج الكحة الشديدة عند الأطفال أكبر من 6 سنوات والكبار

ويحتوى الدواء على المكونات الفعالة الديكستروميثورفان ( مهدىء للكحة ) و جوايفينزين ( طارد للبلغم ) و دايفنهيدرامين ( مضاد للهستامين يخفف من أعراض الحساسية )

يُستخدم بروسبان فى علاج الكحة الجافة عند الأطفال والكحة المصحوبة ببلغم ،ويحتوى الدواء على خلاصة أوراق اللبلاب التى تعمل على إذابة البلغم وتُسهل خروجه من الجسم كما أن لها تأثير موسع الشعب الهوائية وتحسن من التنفس.

دواء بلسم للكحة للحامل

إن أقل الأمور التي قد تتعرض لها الحامل في خلال الأشهر التسعة من الحمل، قد تكون مقلقة كثيراً عليها وعلى صحة الجنين، لا سيما إذا ما كان الأمر يتعرض بإمكانية إصابتها بالأنفلونزا أو الكحة، إلا أن على الحامل ألا تخاف كثيراً من الأعراض التي قد تصاب بها لأنها لن تؤثر بشكل كبير على الجنين، لا سيما إذا ما عرفت كيفية علاج الكحة للحامل، وذلك تحت إشراف الطبيب.

يتناول هذا المقال الحديث عن أسباب الكحة أثناء الحمل، بالإضافة إلى الحديث عن تأثير السعال على الجنين، وكيفية علاجه، والوقاية منه

من المحتمل أن يتغير نظام المناعة عند الحامل، ونتيجة لهذه التغيرات فقد يكون سبب السعال عند الحامل هو إصابتها بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية أو بسبب التهاب الجيوب الأنفية، أو قد يكون الأمر أكثر خطورة، مثل الإصابة بالالتهاب الرئوي (بالإنجليزية: Pneumonia)، أو الانسداد الرئوي (بالإنجليزية: Pulmonary embolism) حيث تزداد فرصة الإصابة بالجلطات الدموية أثناء الحمل.

قد يكون الأمر مقلقاً للعديد من السيدات، إلا أن الأطباء يؤكدون بشكل عام أنه وعلى الرغم من أن تعرض المرأة الحامل للكحة في بداية الحمل يعتبر واحد من الأمور الطبيعية جداً، إلا أنه لا يزال حتى اليوم يشكل نوعاً من الخوف الكبير لدى العديد من السيدات، لا سيما إذا كانت الكحة شديدة، وهو ما يجعل السيدة تخاف من تعرضها للإجهاض نتيجة النوبات الشديدة من الكحة.

انطلاقاً من هذه الأفكار الخاطئة، يشدد الأطباء واستناداً إلى العديد من الدراسات التي أجريت في هذا الإطار، على أن الكحة الشديدة لا تسبب ضرراً خطيراً على الحمل إلا عندما تستمر لفترة طويلة دون علاج.

أما إذا بدأت الكحة شديدة وتم اتباع العلاج وبدأت تهدأ فهذه الحالة لا تعد خطيرة على الإطلاق، لا سيما وأن العلاج الذي يكون تحت إشراف الطبيب سيساعد الأم على السيطرة على الكحة وتجنبها حتى لا يضار الجنين.

سعر بلسم شراب للاطفال

موانع استعمال دواء شراب بلسم:

عدم استخدامه للاْطفال الأقل من سن الرابعة و عدم استخدامه أكثر من أسبوع و ينصح بعدم استخدام هذا الدواء للذين يعانون من اضطرابات في الغدة الدرقية أو التهابات في الجهاز البولي و الجهاز الهضمي و من الممكن استخدامه للحامل و المرضع و لكن تحت إشراف من  الطبيب.

التحذيرات والاحتياطات عند تناول balsam شراب

  • يجب إستشارة الطبيب أو الصيدلى فى حالة كنت تتناول أدوية أخرى أو تعانى من أى أمراض .
  • يجب إستشارة الطبيب أو الصيدلي قبل إستخدام الدواء فى حالة الحمل أو الرضاعة.

سعر بلسم شراب للأطفال :

  • يبلغ سعر بلسم شراب للأطفال حوالي 14.25 جنيه مصري  ” قد يتغير السعر من وقت لآخر “.
  •  يتوافر بلسم شراب  بحجم 120 مل .

Bronchicum

برونشيكم هو دواء يعالج الكحة والالتهابات الرئوية و طارد للبلغم و مكمل غذائي.

مكونات برونشيكم:

  • يحتوي دواء برونشيكم على أعشاب طبيعية و منها خلاصة الزعتر Thyme extract  وتعمل على التخفيف من حدة الكحة والالتهابات الرئويه و يوجد بها أيضا فيتامين ج وفيتامين أ و مضادات فطرية و تساعد على تحسين المناعه بالجسم و يحتوي على خلاصة بذور زهرة الربيع Primula root extract  التي تعمل على طرد البلغم و تقلل من كثافته مما يجعل خروج البلغم عند الكحة أسهل و سنوضح أكثر في نشرة دواء برونشيكم ,
  • الدواء مناسب لجميع الأعمار وأصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والضغط لأنه يوجد به الأعشاب الطبيعية.

أنواع برونشيكم:

لا يتوفر منه إلا  دواء عن طريق الشرب.
و يوجد منه نوعان:

  • برونشيكم أس bronchicum elixir s.
  • برونشيكم شراب  bronchicum syrup.

دواعي استعمال شراب برونشيكم:

يتم استعمال bronchicum elixir لعلاج الكحة والتهابات الشعب الهوائية  و الحلق  و يعالج أيضا نزلات البرد و الانفلونزا و السعال و الربو.

موانع استعمال برونشيكم:

عدم استخدامه في حالة وجود حساسية من المكونات التي توجد في الدواء أو حالة وجود التهابات بالجهاز البولي أو الجهاز الهضمي أو أضطرابات الغدة الدرقية أو في حالة مشاكل في وظائف الكبد و الكلي.

جرعة عقار برونشيكم  bronchicum elixir s dosage:

  • يجب عليك مراجعة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول الدواء.
  • جرعة الدواء قد تختلف من حالة لأخرى.
  • تكون جرعة برونشيكم للكحة لكبار السن ثلاث مرات يومياً و ملعقة كبيرة  من الشراب
  •  أما جرعة برونشيكم للأطفال تكون معلقة  أو نصف معلقة تقريباً علي حسب العمر  وثلاث مرات يومياً و لا تقل الفترة ما بين الجرعة والجرعة الأخرى عن أربع ساعات
  •   وعند تناول برونشيكم للرضع في هذه الحالة يجب الرجوع إلي الطبيب أولاً و كما يجب أن يتم رج الزجاجة جيداً قبل استعمالها.
السابق
دواء duphalac دوفالاك لعلاج الإمساك| دواعي الاستعمال والاثار الجانبية
التالي
فوائد زبدة الشيا للوجه

اترك تعليقاً