التغذية

دليل اختيار الغذاء اليومي الصحي

دليل اختيار الغذاء اليومي الصحي

نحن بصدد توضيح الدليل الصحي لكم لتبقوا في تمام الصحة والعافية والآن سنقوم بتوضيح دليل اختيار الغذاء اليومي الصحي وكما المقولة الشهيرة من يملك الصحة يملك الأمل ومن يملك الأمل يملك كل شيء، هذه المقولة تلخص أهمية الصحة الجيدة، التي تبدأ بالحفاظ على القلب، فالقلب الصحي يضمن لك صحة عامة جيدة وسنوات كثيرة وطويلة بعيدًا عن الأمراض.

جدول نظام غذائي صحي يومي

وبهذه الطرق بإمكانك الحفاظ على صحتك ونحن لا نعرف قيمة الأشياء في حياتنا إلا إذا غابت وكذلك الصحة فيجب أن نحافظ على صحتنا وأساس الصحة هو الغذاء ويعتبر اللبنة الأولى في الحفاظ على الصحة والركيزة الأساسية لبقاء أجسامنا بصحة جيدة ومقاومة للأمراض بدايةً: الغذاء الصحي هو غذاء يناسب الجميع عمومًا، وبشكل خاص الذين يعانون امراض؛ بشكل اساسي زيادة الوزن و السكري و الاختلاطات الناتجة عنهما، بالإضافة لمرضى الذين لديهم امراض تنكسيه كالأمراض العصبية والمفصلية والالتهابات عموماً وغيرها، وباعتبار الغذاء هو أصل الصحة والخضار أصل الغذاء فننصحكم بتناول الخضار الورقية والزهرية بدل الخبز، يمكن تناول الطعام باستخدام أوراق: خس، ملفوف، سبانخ، جرجير، قرنبيط، أو الفليفلة و الخيار، وغيره. إن تناول الغذاء الصحي المتوازن ودعمه بالمتممات الغذائية مع الحفاظ على قسطٍ كافٍ من النوم وممارسة الرياضة.

نظام غذائي صحي لتقوية الجسم

كلها طرق كفيلة لتقوية جهاز المناعة لديك ومن المفضل والمستحسن ايجاد بديل لدقيق القمح الابيض وهو دقيق قمح كامل أو شوفان او كينوا او عدس، وهي بديل أقل من القمح بالمحتوى النشوي وبدون غلوتين، ولكن أغنى بالألياف والفيتامينات والمعادن، ولا أنصح بها لمرضى السكري أو من يعاني زيادة وزن. أما البدائل المناسبة للسكريين و متبعي نظام غذائي لتخفيف الوزن =لوكارب او كيتوجينيك فالبدائل المطروحة هي دقيق بذر الكتان او الشيا او اللوز او جوز الهند او سمسم…. وهي فقيرة بالكربوهيدرات وغنية بالبروتين والدهون المفيدة والفيتامينات والمعادن، ولها خواص وقائية وعلاجية. لكن توفرها صعب وأما الزيوت والدهون فالأفضل منتجات دهون حيوانية كالسمن البلدي والزبدة. وزيوت معصورة عالبارد، كزيت زيتون وزيت جوز هند وزيت أفوكادو وزيت سمسم وزيت كتان، وجميعها تصلح للطبخ والقلي أي أنه غير مفضل الا زيت السمسم والكتان لا يصلحان للتسخين لانخفاض نقطة الدخان بالنسبة لهما.

نصائح لغذاء يومي صحي

حيث نقدم لكم اصدقائنا الكرام من كل مكان حول العالم العديد من النصائح المميزة والتي تعمل على مساعدة الجسم أن يكون سليمًا ومعافى بشكل كامل من الامراض بإذن الله تعالى:

1.شرب كوب ماء دافئ كل يوم صباحًا على الريق.

2.تناول وجبة فطور تحتوي على كمية لا بأس بها من البروتينات وكبيرة نوعًا ما.

3.لعب رياضة صباحًا يوميًا.

4.التقليل من النشويات كالأرز والبطاطا.

5.الإكثار من السوائل كالماء والعصير ولا يقل عن شرب لتر من الماء يوميًا.

6.الإكثار من أكل الخضروات.

7.الابتعاد عن الوجبات السريعة قدر الإمكان.

8.الإكثار من أكل الفواكه الطازجة.

9.الإبتعاد عن المقالي والزيوت.

10.تجنب الأكل عند الشعور بالجوع الشديد.

11.التقليل من الدهون المشبعة.

12.الإكثار من تناول السمك.

13.الإبتعاد عن السكريات والحلويات الدسمة قدر الإمكان.

14.إهمال وجبة العشاء.

15.تقسيم وجبة الغذاء على فترات.

السابق
لإعطاء نفسين إنقاذيين فعالين
التالي
علاج الكحة الشديدة مع البلغم وأنواع السعال المرتبط بالبلغم

اترك تعليقاً