رجيم

أفضل طرق للتنحيف

أفضل طرق للتنحيف

95 ٪ من الأشخاص الذين قاموا بخفض وزنهم، يزيد وزنهم ثانية أكثر من السابق بسبب سعيهم وراء أسرع طرق التخسيس. كيف نحافظ على الوزن؟ كيفية المساهمة في عملية خفض الوزن ولماذا من المهم النوم وأكل الوجبات الخفيفة (بحكمة)؟ كل الاجابات في المقالة التالية:

اليكم 15 من أسرع طرق التخسيس..الواقعية!

1. اشربوا الكثير من الماء

 قبل كل وجبة أو وجبة خفيفة – اشربوا كوبا من الماء. الناس كثيرا ما يخلطون بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش وفي الواقع يمكن اقصاء الشعور بالجوع بواسطة كوب من الماء بدلا من الامتلاء بالمزيد من السعرات الحرارية.

2. اختاروا وجبات الطعام الليلية بحكمة

الأكل اللا واعي يحدث في معظم الأحيان بعد وجبة العشاء، عند الاسترخاء مع العائلة أو أمام التلفزيون. اما ان تغلقوا باب المطبخ بعد ساعة معينة في المساء،واما أن تسمحوا لأنفسكم بتناول وجبة خفيفة منخفضة  السعرات الحرارية (حتى 100 سعرة حرارية ) للوجبة الليلية، مثل نصف كرة من الايس كريم.

 3 . تمتعوا بالأطعمة المفضلة لديكم

بدلا من الامتناع تماما عن تناول الأطعمة المفضلة لديكم، كلوا قدرا قليلا من كل ما تحبون. اشتروا قطعة واحدة من المعجنات المفضلة لديكم بدلا من علبة كاملة، أو علبة صغيرة من الحلويات التي تحبونها بشكل خاص بدلا من علبة كبيرة وعائلية. الاعتدال هو المفتاح لأسرع طرق التخسيس.

4 . تناولوا عدة وجبات صغيرة خلال اليوم

 إذا كنتم تأكلون سعرات حرارية أقل مما تحرقون في النشاط البدني، فتلك  من أسرع طرق التخسيس. ولكن إذا كنتم جائعين طوال الوقت، فان تناول سعرات حرارية أقل يمكن أن يشكل تحديا بالنسبة لكم. فقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 4-5 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلا من 3 كبيرة، ينجحون بشكل أفضل في السيطرة على الشهية وعلى وزنهم. وجبة العشاء (بين السابعة والثامنة) ينبغي أن تكون  اخر وجبة تتناولونها في اليوم.

5 . تناولوا البروتين في كل وجبة

البروتين هو أكثر مغذ يجعلنا نشعر بالامتلاء – فهو مشبع أكثر من الكربوهيدرات والدهون ويسبب الشعور بالامتلاء لفترة أطول. كذلك، ييساعد البروتين  في الحفاظ على كتلة العضلات ويشجع على حرق الدهون. احرصوا على دمج البروتين في كل وجبة، مثل الجبن، اللحوم الخالية من الدهون، فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا والبيض.

 6 . التوابل

إضافة التوابل إلى طعامكم، تسهم في الشعور بالشبع. الطعام الغني بالنكهات يمكنه تحفيز غدد الذوق ويكون مشبعا أكثر، بحيث تأكلون في نهاية المطاف –  أقل.

7 . املؤوا المطبخ بالطعام المريح والصحي

 المطبخ الذي تكون فيه وجبات جاهزة للأكل وللتسخين يساهم في نجاح الحفاظ على الوزن. بحيث ان احتمال شراء الوجبات الجاهزة أو البيتزا على سبيل المثال- يقل. احرصوا على أن تكون لديكم الأطعمة التالية في المطبخ – الخضار المجمدة، المعكرونة من القمح الكامل، الجبن قليل الدسم، الطماطم المعلبة، الفاصوليا المعلبة، البقوليات المطبوخة والمجمدة والكثير من الخضراوات والفواكه الطازجة.

8 . اطلبوا وجبات صغيرة في المطاعم أو تقاسموها مع شخص اخر

عند الجلوس في المطعم حاولوا طلب وجبات صغيرة، أو طلب وجبة عادية وحفظ نصفها لوجبتكم التالية. وسيلة أخرى لتقليل السعرات الحرارية والمصروف هي بواسطة تقاسم الوجبة مع شخص اخر.

 9. استبدال كوب المعكرونة بكوب من الخضار

تناول كميات أقل من المعكرونة والخبز مع تناول كميات أكبر من الخضار، من شأنه أن يتسبب في خفض مقاس ملابسكم بدرجة واحدة خلال سنة. يمكنكم توفير ما بين 100-200 سعرة حرارية في اليوم اذا قللتم من نسبة النشويات في وجباتكم وزدتكم نسبة الخضار. وتعتبر تلك من أسرع طرق التخسيس!

10 . تناول وجبة الفطور دائما

  يبدو أسلوب هجر وجبة الإفطار وكأنه وسيلة جيدة لإنقاص الوزن. ومع ذلك، فقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يميلون إلى أن يكونوا أكثر جوعا خلال النهار مما يزيد وزنهم بالفعل. تناولوا وجبة افطار غنية بالألياف مثل حبوب الصباح الكاملة والغنية بالألياف والفقيرة بالسكريات مع الحليب الخالي من الدسم والفواكه.

11 . إضيفوا الألياف إلى حميتكم

الألياف تساعد على الهضم، تمنع حدوث الإمساك وتخفض الكولسترول، وكل ذلك يعتبر من أسرع طرق التخسيس. معظمنا نأكل نصف كمية الألياف التي نحتاجها فقط. معظم النساء يجب أن يأكلن حوالي 25 غرام من الألياف كل يوم والرجال ينبغي أن يأكلون حوالي 38 غراما من الألياف يوميا، أو 14 غرام لكل 1،000 سعرة حرارية. المصادر الغنية بالألياف تشمل الشوفان، الفصوليا، الأغذية الكاملة ومجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات.

 12. ابعدوا الأطعمة التي تسبب السمنة من الخزانة

إذا كنتم تحملون الرقائق المقلية في الحقيبة والايس كريم في الثلاجة، فأنتم تصعبون على أنفسكم عملية خفض الوزن. قللوا من الإغراء عن طريق ابعاد الأطعمة التي تسبب السمنة من المنزل. ترغبون بتدليل أنفسكم في بعض الأحيان؟ اخرجوا من المنزل واشتروا شيئا لذيذا واحدا لتلك اللحظة – ومن الأفضل أن تقطعوا الطريق سيرا على الأقدام الى الحانوت.

13 . قللوا وزنكم ببطء

إذا كان انخفاض الوزن ليست بالسرعة التي كنتم تريدونها، فلا تسمحوا لذلك بأن يؤثر عليكم. خفض الوزن يستغرق وقتا. يوصي الخبراء بوضع أهداف واقعية مثل خفض نصف كغم إلى كغم واحد في الأسبوع، وفقا للوزن الأولي. سوف تبدءون برؤية الاثار الصحية والجمالية لخفض الوزن بعد تقليل 5٪ -10 ٪ من وزن الجسم.لا تلهثوا وراء أسرع طرق التخسيس.

 14 . قوموا بقياس وزنكم مرة في الاسبوع

الأشخاص الذين يقومون بقياس وزنهم بانتظام وفي أيام ثابتة يميلون إلى النجاح أكثر في عملية خفض الوزن. يجب قياس الوزن مرة في الاسبوع وليس أكثر من ذلك، لأن العديد من العوامل تؤثر على الوزن لدينا على أساس يومي. قوموا بقياس وزنكم في ساعة ثابتة وفي يوم ثابت في الأسبوع وعلى نفس الميزان. كذلك احرصوا على أن يتم قياس الوزن مع نفس الملابس.

15 . ناموا بشكل كافي

عندما لا تحصلون على قسط كاف من النوم، فان الجسم ينتج كميات أكبر من هرمون الجريلين – الذي يحفز الجوع، ويقل انتاج هرمون اللبتين – الذي يحفز الشعور بالشبع. احرصوا على النوم الكافي للمساهمة في نجاح عملية خفض الوزن.

طرق التنحيف بالماء

يشكل الماء ما نسبته 60% من جسم الإنسان و90% من الدم، ومن غيره لا يتمكن الجسم من القيام بأي وظيفة بالشكل الصحيح، ومؤخراً أضبح الماء يدخل في أنظمة الرجيم بهدف المساعدة في إنقاص الوزن، لذا سنتناول طرق التخسيس بالماء.

تخسيس الوزن بالماء

يعتمد نظام تخسيس الوزن بالماء على تناول كميات كبيرة من الماء، والتي بدورها ستساعد على رفع نسبة التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق كميات كبيرة من الدهون خلال فترة قصيرة من الوقت، وخلال هذا اتباع هذا النظام لا ينصح بتناول المشروبات الغازية كونها ستزود الجسم بنسبة كبيرة من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وينصح الأطباء بشرب الماء قبل تناول الطعام لكبح الشهية وليس أثناء الطعام حتى لا تعطِ تأثير عكسي.

طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

فوائد تخسيس الوزن بالماء

  • شرب الماء قبل تناول الطعام يساعد على تناول كمية أقل من الطعام وتقليل الشعور بالجوع.
  • يساعد الماء على تنشيط عمل الجهاز الهضمي، إذ أنه يخفف الانتفاخ وعسر الهضم وأي اضطرابات هضمية موجودة.
  • يخفض الماء نسبة الكوليسترول في الدم خصوصاً عند تناوله على الريق، وذلك لن يساعد في التخسيس فقط وإنما سيقي القلب والشرايين من أي أمراض موجودة، إضافة إلى أنه يعزز وظيفة الكبد في تحويل الدهون إلى طاقة.
  • يمنع احتباس السوائل في الجسم، وبالتالي التخلص من أي سوائل تتسبب في زيادة الوزن.
  • يزيل السموم من الجسم ويمنع الإصابة بالإمساك.
  • يجعل الجسم أكثر نشاطاً وقوة.

طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

أضرار تخسيس الوزن بالماء

بالرغم من الفوائد العظيمة التي يقدمها نظام تخسيس الوزن بالماء، إلا أنه قد يتسبب بالعديد من الآثار الجانبية والأضرار، إذ أنه في حال تناول كميات كبيرة من الماء خلال فترة قصيرة يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بتسمم الماء، إضافة إلى أن هناك بعض أنظمة التخسيس بالماء تمنع تناول الطعام تماماً أو تناول وجبة واحدة خلال اليوم، مما يتسبب في فقدان الجسم للعديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنحه الطاقة والقوة فيصبح هزيل ومرهق.

طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن؟

حسب الدراسات والأبحاث تم إثبات أن تناول ما يعادل 1/2 لتر من الماء يزيد معدل حرق الدهون في الجسم، وبحسب الدراسات فإن استهلاك أكثر من 1 لتر من الماء يومياً يساعد على فقدان الوزن ومؤشر كتلة الجسم والدهون ومحيط الخصر، كما أن تناول الماء قبل وجبة الطعام يرفع نسبة فقدان الوزن الزائد، وشرب الماء قبل الإفطار يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.

طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

تخسيس الوزن بالماء والليمون

قومي بعصر 1 كيلو جرام من الليمون الأصفر واحتفظي بالقشور جانباً، بعدها اغلي ماء على النار وأضيفي له قشر الليمون واتركيه حوالي 30 دقيقة، ثم أزيلي القشور وأضيفي الماء إلى عصير الليمون، واسكبي العصير في زجاجات محكمة الإغلاق لتحفظيه في الثلاجة، واحرصي على تناول العصير قبل كل وجبة بـ 15 دقيقة.

طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

تخسيس الوزن بالماء البارد

عندما تشربين الماء البارد ستنخفض درجة حرارة جسمك، وبالتالي سيبدأ جسمك بحرق الدهون ليصل إلى درجة الحرارة الملائمة، لذا اشربي الماء البارد على دفعات خلال اليوم وقبل الوجبات.

تخسيس الوزن بالماء الدافئ

تناولك للماء الدافئ سيساعدك على تخسيس وزنك بشكل فعال، لذا اشربي كوب من الماء الدافئ كل يوم على الريق لتحفزي إنتاج العرق الناتج عن حرق الدهون وتنشطي جسمك وتزيلي الدهون الموجودة به، وبهذه الطريقة ستتخصلين من الدهون الموجودة في البطن والأرداف.

طرق للتنحيف 10 كيلو

1-    يفضل أكل زبادى خالى الدسم

2-    لابد من شرب أكثر من زجاجة و نصف بشكل يومى بما يعادل 2 لتر .

3-    تناول المشروبات الساخة ولكن دون إضافى السكر

4-    المشى كل يوم على الأقل 20 دقيقة .

5-    تجنب أكل الحلويات نهائيا

6-    لابد الابتعاد عن المشروبات الغازية حتى إذا كانت مخصصة للدايت .

7-    لابد أن تمضغ الطعام جيدا قبل البلع

8-    احرص على دخول الحمام بشكل دورى حتى لا تصاب بإمساك

9-    يمكن تناول الخس أو الخياربين الوجبات فى حالة الجوع ولا يفضل أن يؤكلوا سويا .

10- لا يجب تخطى وجبة من الوجبات الثالثة .

11- تجنب تناول المأكولات السريعة

نظام الرجيم

لابد أن تثبت الفطار لمدة أسبوع و يكون عبارة عن 2 بيضة مسلوقة و خيارة و شريحة لنشون مع كوب شاى بدون سكر أو نسكافية بدون سكر .

رجيم أول يوم

الغداء طبق سلطة كبير منزوع الجزر و الطماطم

العشاء  استيك مشوى 250 جم بدون دهون  و علبة زبادى.

رجيم ثانى يوم

الغداء ¼ دجاجة مشوية + زبادى ببذر الكتان

العشاء بيضة مسلوقة و سلطة كل شئ أخضر خس و خيار و بقدونس و فلفل

رجيم اليوم الثالث

الغداء  قطعة جبن قريش 100 جم

العشاء1/4 دجاجة مسلوق يفضل أن تكون صدر.

رجيم اليوم الرابع

الغداء حبتان كيوى

العشاءعلبة تونة بدون زيت و يضاف إليها ليمون.

رجيم اليوم الخامس

الغداءطبق خضار مسلوق عدم إضافة ملح يمكنك إضافة التوابل مثل الجنزبيل و القرفة

العشاء سمكة مشوية بوزن 250 جم و سلطة بدون طماطم .

لحمة مسلوقة

رجيم اليوم السادس

الغداء قطعة لحمة مسلوقة و سلطة مضاف إليها بذر الكتان المطحون.

العشاء ثمرة فاكهة

رجيم اليوم السابع

الغداء1/4  دجاج مسلوق و طبق سلطة خضراء بدون طماطم أوجزر

العشاء 3 شرائح لانشون و كوب لبن منزوع الدسم لبن

أسرع طريقة للتنحيف في العالم

يتكون جسم الإنسان من العضلات، والعظام، والدهون، والماء، وتُعرف السمنة (بالإنجليزيّة: Obesity) بأنّها ارتفاع نسبة الدهون في الجسم عن الحدّ الطبيعي، بينما تُعرف زيادة الوزن (بالإنجليزيّة: Overweight) بأنّها ارتفاع وزن الجسم عن الحدّ الطبيعي المُناسب للطول، وتجدر الإشارة إلى أنّ كِلا المُصطلحين يعنيان أنّ وزن الجسم زائد عن الوزن الصحي المُناسب لطول الشخص، وقد يتأثر الوزن بالعديد من العوامل؛ مثل الجينات، وقلة مُمارسة النشاط البدني، وفرط الأكل، وتناول الأطعمة العالية بالدهون، وبشكلٍ عام تحدث السمنة عندما يستمر الشخص بتناول عدد سعرات حرارية أكبر من السعرات التي يحرقها الجسم، ولكن بطبيعة الحال يختلف هذا التوازن بين السعرات من شخصٍ لآخر.[١] ومن المعروف أنّ زيادة الوزن أو السمنة يُمكن أن تؤدي إلى عواقب صحية خطيرة؛ كالإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والأمراض القلبية الوعائية وخاصةً أمراض القلب، والسكتات الدماغية، بالإضافة إلى الاضطرابات العضلية الهيكلية (بالإنجليزية: Musculoskeletal Disorders)؛ مثل التهاب المفصل التنكسيّ (بالإنجليزية: Osteoarthritis)، لذلك من المهم تقليل الوزن وتناول عدد سعرات حرارية أقل من السعرات التي يستخدمها الجسم، وذلك من خلال تقليل تناول الطعام، وزيادة النشاط البدني، ووضع أهداف واقعية للوصول إلى الوزن الصحي، فمهما كانت خسارة الوزن بسيطة فإنّها تمدّ الجسم بفوائد صحية ملحوظة، وتُساعد على الوصول إلى نمط حياة صحي.
على الرغم من أنّ وجود مئات الحميات الغذائيّة التي تُعطي وعوداً بإنقاص الوزن بسرعةٍ وسهولة،[٤] إلّا أنّ مُعظم هذه الطرق تكون غير فعّالة في تقليل دهون الجسم،[٥] وتؤدي في مُعظم الأحيان إلى خسارة العضلات، ونقص العناصر الغذائيّة، وانخفاض مُعدّلات الأيض، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحيّة مثل تكوّن حصوات المرارة.[٦] وتعتمد الطريقة الأساسية للنجاح في خسارة الوزن بشكلٍ صحيّ على التحكّم بعدد السعراتِ الحراريةِ المُتناولة من خلال اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحيّ، وزيادة النشاط البدنيّ، ولنجاح ذلك على المدى الطويل يُنصح بإجراء تغييرات دائمة على بعض العادات الصحية وعلى نمط الحياة بشكل عام،[٤] أمّا عن معدّل خسارة الوزن الآمن والصحيّ فيتراوح من 0.45 إلى 0.90 كيلوغرامٍ في الأسبوع الواحد، ويُمكن تحقيق ذلك من خلال تقليل عدد السعرات الحرارية المُتناولة بما يتراوح من 500 إلى 1000 سعرة حراريّة يوميّاً، ومن الجدير بالذكر أنّ خسارة الوزن بسُرعة تزيد من خطر التعرّض للمشاكل الصحيّة السابق ذكرها، بالإضافة إلى أنّها تزيد من خطر ارتفاع الوزن بعد خسارته بفترةٍ قصيرة، فهي لا تضمن الحفاظ على وزنٍ صحيٍّ لشهور وسنوات، لذلك فإنّ الطريقة الأكثر فاعلية للاستمرار في إنقاص الوزن بشكلٍ صحي هي خسارته بشكل تدريجيّ

أفضل طريقة مضمونة للتنحيف

إذا كنت ترغب في فقد وزنك بطرق صحية يجب أولا ألا تقوم بتناول
الأدوية التي تعمل على التخسيس إلا بعد استشارة الطبيب والحل
المضمون لك هو إتباع أسرع طريقة للتنحيف مجربة من الكثير من
الأشخاص وهي عبارة عن عدة وصفات مختلفة يمكنك إتباع أي وصفة
منها لفقدان الوزن الزائد ومن أبرز هذه الوصفات الآتية:

وصفة البابونج للتنحيف في أسبوع:

هذه الوصفة أسرع طريقة للتنحيف مجربة، وتتم هذه الوصفة بخلط
البابونج مع الشاي الأخضر والمرامية ويتم تناول هذا المشروب ثلاثة
مرات بشكل يومي الكوب الأول يتم تناوله على الريق والكوب الثاني
يتم تناوله بعد وجبة الغذاء، والكوب الثالث يتم تناوله قبل النوم، و
بالمداومة على إتباع هذه الطريقة لمدة أسبوع ستلاحظين الفارق
بنفسك وستحصلين على خسارة الوزن الزائد في منطقة البطن، و
بهذه الوصفة سوف تحصلين على خصر جذاب وانسيابي.

وصفة للتنحيف مجربة باستخدام الشمر:

تُعد هذه الوصفة أسرع طريقة للتنحيف مجربة، وتتم بوضع عدد
ثلاثة ملاعق صغيرة من الشمر في واحد كوب من الماء المغلي
ويتم تصفيته بعد أن يبرد تماما ويتم تناوله مرة واحدة يوميا بعد

وجبة العشاء بربع ساعة وبالمداومة على تناول مغلي الشمر
يوميا سوف يختفي الكرش تماما في غصون أيام.

وصفة الزنجبيل الأخضر والكمون:

وهي خلطة للتنحيف مجربة ومضمونة وتتم من خلال وضع
ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر مع نصف ملعقة من الكمون
الناعم وعشرة وريقات من النعناع الأخضر مع ملعقة كبيرة من
عصير الليمون في كوبان من الماء ويتم غليان جميع المكونات
على النار جيدا، ويتم بعد ذلك تصفية الخليط وتناوله مرة واحدة
في اليوم وبالمداومة على تناول هذا الخليط يوميا سوف تلاحظين
الفارق في وقت قليل.

وصفة الزنجبيل والنعناع:

وهذه الوصفة تعتبر أسرع طريقة للتنحيف وشد الجسم فهي
تعمل على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل سريع وسهل
فقط قومي بغلي الزنجبيل المطحون مع أوراق النعناع الأخضر
علي النار لمدة 15 دقيقة ويتم تصفية الخليط بعد ذلك ويتم
تناول كوب من هذا الخليط قبل كل وجبة، وبالمداومة على
تناول هذا الخليط سوف تفقدين الوزن بشكل سريع في
غصون أيام قليلة فالزنجبيل له سحر وقدرة كبيرة على
حرق الدهون والشحوم بالجسم.

وصفة العسل والخل:

وهذه من الخلطات التي تعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير
في فترة قصيرة، وتتم الوصفة بخلط ملعقة صغيرة من عسل

النحل وملعقة من خل التفاح ويتم إضافتهم إلى كوب من الماء
الدافيء ويتم تناول كوب قبل كل وجبة بحوالي ربع ساعة وهذا
المشروب سيساعدك تماما في إنقاص الوزن وشد الجسم في
وقت قصير.

وصفة الثوم والكمون لتنحيف الجسم:

وهذه الوصفة تعتبر أسرع طريقة للتنحيف مجربة، حيث أن
لها فاعلية كبيرة في فقدان الوزن وذلك من خلال فرم عشرة
فصوص من الثوم مع ملعقة كبيرة من الكمون في الخلاط
الكهربائي ويتم نقعهم في الماء وتناول كوب واحدا على الريق
يوميا، وبالمداومة على هذه الوصفة سيتم نقصان الوزن بشكل
ملحوظ في أيام قليلة.

وفي النهاية نتمنى أن تحصل كل إمرأه على قوام ممشوق ومتناسق وجذاب من
خلال إتباع أسرع طريقة للتنحيف مجربة ومضمونة وسوف تلاحظون الفارق بعد
تجربة هذه الوصفات في وقت قصير

مشروب للتخسيس في اسبوع

يوصي الخبراء في جميع أنحاء العالم بممارسة الرياضة والحفاظ عليها بانتظام، مما يساعد بللا شك في التخلص من الوزن الزائد الغير مرغوب فيه، ومع ذلك، فإن شرب مشروبات انقاص الوزن مصحوبة بأطعمة صحية وممارسة التمارين الرياضية سيسرع بكل تأكيد من عملية فقدان الوزن، فشرب مجموعة من المشروبات هي طريقة سهلة  للمضي والاستمرار  في رحلة فقدان الوزن، لن تساعدك مشروبات إنقاص الوزن هذه على إدارة وزنك فقط، بل ستزيد أيضًا من عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتحسن عملية الهضم لديك، وأفضل جزء هو أنها سهلة الإعداد للغاية في المنزل، لذلك، دعنا نتعرف على هذه المشروبات.

عصير الأناناس لزيادة التمثيل الغذائي

الأناناس  يضم البروميلين، وهو ما يجعله يساعد على الهضم ويقلل الالتهابات، بالإضافة، يمكن لعصير الأناناس أن يخفف أيضا من أعراض التهاب القولون، وهو حالة التهابية في الأمعاء تتميز بالانتفاخ والجفاف، تضاف القرفة إلى هذا العصير الذي يساعد على قمع الشهية، ويخفض نسبة الجلوكوز في الدم ويحسن مستويات الدهون.

لتحضير هذا العصير ستحتاج إلى:

  • 1/2 كوب أناناس
  • 2 1/2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة

طريقة التحضير:

  • نقوم بتقطيع الأناناس إلى قطع صغيرة ووضع القطع في الخلاط، ونقوم بخلطه جيدا.
  • الآن، صب عصير الأناناس في كوب وإضافة مسحوق القرفة وعصير الليمون.
  • يقلب جيدا الخليط، ويتم تناول هذا المشروب لفقدان الوزن في الصباح.
مشروب  الشاي الأخضر والنعناع إذابة دهون البطن

يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين الذي يعتبر محفز ومنشط، وأثبتت الدراسات أنه يساعد على حرق وإذابة الدهون، الشاي الأخضر أيضا مليء بمضادات الأكسدة التي تعرف باسم الكاتيكين والتي تساعد بدورها في فقدان  الوزن عن طريق تعبئة الدهون.

يمكن أن يلعب النعناع أيضا دور لا بأس به في فقدان الوزن، ويرتبط السبب بخصائصه الهضمية المشهورة، فالنعناع يحفز الهضم، والتي تساعد على سهولة  امتصاص الطعام، عندما يكون الجسم قادرًا على استيعاب وامتصاص المواد الغذائية بشكل جيد وسليم، يكون هناك استقلاب أفضل، وبذلك يكون الأيض أسرع ويساعد فقدان الوزن.

السابق
اسباب انتفاخ تحت العين عند الاستيقاظ من النوم وأفضل الطرق لعلاجه
التالي
متى يبان مفعول حبوب موسيجور؟ وفوائده وكيفية استخدامه وسعره

اترك تعليقاً