الولادة

فوائد واضرار لف البطن بعد الولادة

فوائد واضرار لف البطن بعد الولادة

تصبح البطن بشكل غير متناسق مع الجسم كله بعد الولادة ومن بين العادات التي قد انتشرت منذ القدم وحتى اليوم هي ربط البطن بعد الولادة لمنع ظهور ترهلات البطن.

فوائد ربط البطن بعد الولادة :

يوجد الكثير من فوائد ربط البطن بعد الولادة حيث أن رباط البطن عبارة عن حزام بمختلف المقاسات كي يتناسب مع خصر المرأة بعد الولادة، كما يوجد الكثير من الأنواع والهدف من ربط البطن هو وضع الحزام لفترة حول البطن تحت الملابس كي تعود البطن لحالتها ومن بين تلك الفوائد ما يلي :

1- تبدو المعدة بعد ربط البطن أقل كثيرا من حيث الحجم.

2- مفيد جدا للسيدات ويجعلهم أكثر قدرة في تقبل الجسم بعد الولادة ويساهم في عدم ظهور بطن ما بعد الولادة.

3- يساهم في إخفاء الترهلات.

4- يقلل من مشكلة احتباس السوائل في البطن.

5- كما يعمل على دعم المنطقة السفلية من الظهر وبالتالي تشعر المرأة دائمة أنها تجلس على الأريكة.

أضرار ربط البطن بعد الولادة

بعد الولادة تعاني النساء من البطن المترهل أو الزائد الذي يسبب لها مشكلة نفسية، بحيث أنها تبدو بمظهر وكأنها لا تزال حاملاً.

على الرغم من أنّ الأمر يتطلب بعض الوقت حتى يتعافى الجسم تماماً من الحمل وخصوصاً البطن، إلاّ أن الكثيرات يلجأن إلى استخدام مشدّ للبطن بهدف التخفيف من انتفاخ البطن وشدّه قليلاً.

ولحزام البطن فوائد متعددة إذ إنه يعطي المرأة مظهر معدة مسطحة غير منتفخة، ويساعدها على تقبّل جسمها بشكل أفضل.

كما يمكنها أن ترتديه براحة إذ إنه لا يظهر تحت الملابس، ويشد البطن ويخفي الترهلات، والمهم أنه يساعد على الجلوس بوضع صحي أثناء الرضاعة الطبيعية.

إلا أن لحزام البطن سيئات يحذّر منها الأطباء ومنها احتمال تسبّبه بهبوط المبولة نتيجة الضغط على منطقة أسفل البطن، لذا لا تتردّدي في سؤال طبيبك عن هذا الموضوع قبل القيام به.

رغم حسناته المتعددة فذلك لا يعني الامتناع عن ممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي متوازن. لأن هذا الحزام لا يفقدك الوزن أو يشد بطنك بشكل دائم فهو بحاجة إلى عوامل أخرى أيضاً.

كما ننبهك إلى ضرورة اختيار المقاس المناسب لك كي لا تعاني خلال ارتدائه.

مدة ربط البطن بعد الولادة الطبيعية

ممكن أن يستمر ربط البطن لمدة أسبوعين متواليين.وهو بديل للحزام ولكنه يكون غير دائم، فيتم لف البطن بالنايلون بعد تدليك البطن ببعض المكونات، وتشمل الفازلين، ومجموعة من الزيوت مثل زيت اللوز، الخروع، الزيتون، والنعناع، بالإضافة إلى بودرة القرفة والزنجبيل، وترك هذا النايلون على البطن لمدة يوم كامل.

وفي نهاية اليوم تقومين بفك النايلون ثم أخذ حمام دافيء لتنظيف البطن، وتكرار هذا لمدة 10 أيام متتالية حتى تلاحظين إختفاء الترهلات.

ربط البطن بعد الولادة بالشماغ

أنت سعيدة بمولودك وفي بالك الكثير من المشاريع والأمور التي تريدين أن تحققيها مع طفلك في مرحلة الطفولة الأولى وفي أيامه القادمة. لكن فرحة الحمل واستقبال الطفل قد لا تكتمل وذلك لأنك تهتمّين كثيراً بأن تضعي حياتك على مسارها السابق أي العودة الى حياتك الاجتماعية ولقاءاتك مع صديقاتك وأهمّها أن تستعيدي رشاقتك.

من أكثر الأسئلة التي تبحث عنها السيدات عبر صفحات الانترنت هي كيف يمكن أن أكون رشيقة بعد الحمل؟ كيف أستعيد وزني السابق؟ وهل يصحّ ربط البطن بعد الولادة؟

هذه الاستفهامات وغيرها ليس من الصعب أبداً تحقيقها أو حتى الوصول إليها في المرحلة الجديدة هذه من حياتك إذا ما اعتمدت نظاماً غذائياً سليماً والتزمت ببعض التمارين الرياضية كما واعتماد بعض الطرق والأساليب النافعة والتي سنقنعك بها حتماً.

هل سمعت بطريقة ربط البطن بالشماغ؟

بعد ان عرفناك على طريقة ربط المعدة في وقت سابق اليك طريقة ربط البطن بالشماغ في ما يلي.

ربط البطن معتقد شائع عند الكثير من السيدات بأنه قد يقضي على الترهّلات والتشقّقات فيما البعض الآخر يرفضه حتماً ويفضّل الاعتماد على الزيوت الطبيعية وبعض أساليب التدليك والاكتفاء بممارسة التمارين الرياضية اللازمة.

سنتحدث أولا عن تقنية ربط البطن. إنها ليس بالأمر الجديد بل هي متوارثة عبر الأجيال وبقيت في بال غالبية النساء وهذا ما أجل تخفيف ألم البطن بعد الولادة والمساهمة في ظهور العضلات. تلك التقنية بدأت تتطوّر مع الوقت لحين دخول المشدّات التي تعدّدت أنواعها مثل مشدّات البطن أو مشدّات الخصر أو مشدّات الكورسيه.

هذه الأنواع من المشدات يقال أنها طبية ويمكن ارتداؤها تحت الملابس حيث تغطي المنطقة من تحت الأضلاع حتى أطراف الردفين وهي مصنوعة من نسيج يتماشى مع حركة الجسم بسهولة تامة. قد يحدث أن تدخل في تركيبة تلك المشدات البلاستيك أو المعدن لكنها ليست بالأمر المؤذي أبدا حيث يقال أن استخدام المشد الصحيح يسهم في عملية شفاء مثالية ومرضية جدا.

مدة ربط البطن بعد الولادة القيصرية

من الشائع بين النساء ارتداء حزام شد البطن بعد الولادة الطبيعية لاستعادة شكل البطن المسطح والتخلص من بروز البطن المزعج، ولكن ماذا عن الولادة القيصرية؟ متى يمكن ارتداء حزام شد البطن بأمان دون التأثير سلبًا في جرح الولادة القيصرية؟ الوقت الأمثل لاستخدام حزام شد البطن بعد الولادة القيصرية بعد التأكد من التئام الجرح تمامًا، أي بعد نحو أسبوعين من الولادة، أو أكثر على حسب طبيعة جسم الأم والتئام الجروح لديها، وفي كل الأحوال يجب استشارة الطبيب قبل استعماله، للتأكد من عدم تأثيره في جرح الولادة القيصرية.

متى يربط البطن بعد الولادة

ينصح الأطباء بارتداء مشد البطن بعد الولادة مباشرةً، والاستمرار بارتدائه من أربعة إلى ستة أسابيع بعد الولادة للحصول على أفضل النتائج. وهي ليست مكلفة مما يسهل الالتزام بها على الأم.

ربط البطن بعد الولادة الطبيعية فتكات

فقدان الوزن بعد الحمل هو تحدي كبير لكل امرأة في تلك المرحلة. حيث إن الدهون في البطن بعد الحمل هي واحدة من الشكاوى الأكثر شيوعا من الأمهات الجدد.

الجميع يعرف إن الحمل والولادة يمكن إن يكون وقتا مرهقا للأم بشكل عام. حيث يحتاج الجسم إلى وقت للشفاء ويمكن الحصول على تأخر الانتعاش بسبب حدوث مضاعفات مثل التهابات الجروح، وآلام الظهر أو تورم الجسم.

عليك أن تتذكر أن الجسم قد استغرق تسعة أشهر لكسب كل هذا الوزن، لذلك فأن عملية فقدان الوزن هو امر قد يحتاج إلى الكثير من الوقت.

وهناك الكثير من الأمهات تزعجهم الكثير من التطورات التي تحدث بعد الحمل والولادة لذلك يجب إن تتذكر أنك لست وحدك. وسوف نتعلم اليوم من خلال هذه المقالة كيفية تقليل البطن وحجمها بعد الولادة القيصرية من خلال العلاجات المنزلية.

حيث إن البطن والوركين عموما هما أكثر المناطق التي تعانى من تغير شكلها بعد الولادة كما إن العودة إلى شكلها السابق قد يستغرق بعض الوقت. تذكر أنه استغرق تسعة أشهر للحصول على هذا الوزن اثناء الحمل، ولا يمكن أن تصل إلى الوزن المثالى في غضون أيام قليلة. من المهم جدا أن نتذكر عدم اتباع نظام غذائي أو بدء خطة ممارسة مباشرة بعد الولادة – حيث يجب السماح لجسمك بالتعافي أولا ومن ثم تقوم بالنضال من أجل التخلص من الوزن الزائد.

السابق
دواء جلوكوز أند صوديوم كلورايد Glucose and sodium chloride لتعويض النقص في مستوى الكهارل الأساسية في الجسم
التالي
معلومات هامة عن التبول بعد الولادة

اترك تعليقاً