دليل الأدوية في الإمارات

دواء ترورون Truiron مكمل غذائي يستخدم لعلاج و الوقاية من نقص حمض الفوليك

دواء ترورون Truiron

ما هو دواء ترورون Truiron

الاسم العلمي

  • حمض الفوليك، زنك، حديد

دواء مركب يحتوي على حمض الفوليك: فيتامين مهم في تكوين عدد من الإنزيمات المساعدة في العديد من عمليات الأيض، يساعد في انقسام الخلية و تكوينها و نموها خاصةً خلايا الدم الحمراء و يساهم في تكوين و ترميم ال DNA و الRNA بإضافة إلى اأه يحسن من صحة و وظائف العقل و القلب. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما انه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة الذوق و امراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية. الحديد: معدن أساسي يساهم في تكوين مادة الهيموغلوبين المتواجدة في خلايا الدم الحمراء و مادة الميوجلوبين المتواجدة في العضلات، يحتاجه الجسم لعملية نقل الاوكسجين و ثاني أوكسيد الكربون في الدم، يستخدم لعلاج فقر الدم.

  • تصنيف الدواء: مكملات غذائية
  • الفئة: أمراض الدم
  • العائلة الدوائية:

دواعي استعمال دواء ترورون Truiron

مكمل غذائي يستخدم لعلاج و الوقاية من نقص حمض الفوليك، الزنك، و الحديد. و أيضاً يستخدم كمكمل غذائي خلال فترة الحمل، لعلاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد أو حمض الفوليك.

موانع استعمال دواء ترورون Truiron

فرط الحساسية من أحد مكونات المنتج. إضطراب في استقلاب او عملية التمثيل الغذائي للحديد و الذي يسبب في زيادة تخزين الحديد داخل الجسد. داء الإصطباغ الدموي الوراثي، قرحة المعدة، تقرح القولون، الرداب القولوني، المرضى الذين يتلقون عمليات نقل الدم المتكررة

الاثار الجانبية لدواء ترورون Truiron

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول، ألم في المعدة، فقدان الشهية، انتفاخ، غثيان

جرعة دواء ترورون Truiron

السابق
دواء روكسونين roxonin علاج هشاشة العظام
التالي
دواء تروفيلين truphylline لعلاج أعراض الربو والتهاب الشعب الهوائية، وانتفاخ الرئة.