كريمات

متى تبان نتيجة كريم بوهلي

متى تبان نتيجة كريم بوهلي

كريم بوهلي الاصلي للتفتيح

كريم بوهلي الاصلي هو منتج مصمم للتخلص من النمش والبقع والتصبغات . يعد المنتج كريم له فعالية متحددة يقوم على تفتيح وترطيب البشرة و الحفاظ عليها. العلامة التجارية بوهلي هي علامة تجارية من انتاج بريطاني وحقوق التوزيع ترجع لشركة Amreet Medical Supplies بمنطقة الشرق الأوسط.

هذا الكريم المضاد للنمش وكريم غير زيتي . يقوم على تفتيح البشرة المتعبة والداكنة بما في ذلك الكوعين والركبتين والرقبة وتحت الابط ، والمنطقة الداخلية للفخذين . هو ملائم للبشرة الجافة والبشرة الحساسة. هذا الكريم مضاد للنمش ويساعد على نبيض البقع الغامقة والبقع الباهتة.

يوضع كمية قليلة من الكريم كطبقة رفيعة على المنطقة الداكنة لمرتين يوميًا. يجب ان بحفظ بعيدًا عن أشعة الشمس خلال استعمال الكريم. بوهلي هي علامة تجارية أصلية تم انتاجها للمرة الاولى في المملكة المتحدة في عام 1962 . كواصبح الكريم مشروع مشترك بين ألمانيا وبريطانيا . افتتح أول مكتب للمبيعات الدولية لبوهلي في المملكة العربية السعودية وسوريا والعراق ولبنان والأردن واليمن والسودان.

متى يظهر تأثير كريم بوهلي

سيحتاج اغلب الأشخاص إلى مواصلة الاستخدام لمدة 3 أو 4 أشهر تقريبًا لظور النتائج . ويتم استخدام كمية قليلة من الكريم ويوضع على منطقة معينة بالوجه بشكل سشامل مع امكانية زيادة الكمية من الكريم بشكل ملائم عند الحاجة للتحقق من نتيجة سريعة وشاملة للبشرة. ولكن يجب مراعاة الابتعاد عن الأماكن الحساسة في الوجه وفي العينين والمنطقة عندفتحات الفم والأنف وتكونعادةً المدة المفضلة لترك الكريم على الوجه ما قدره من 30 دقيقة إلى 60 دقيقة .

يتم القيام بوضع الكريم بكميات بسيطة وبنفس المدة الزمنية التي سبق ذكرها مع الاخذ في الاعتبار ان يوضع الكريم في فترة الليل فقط اذ ان ذلك هو التوقيت المفضل للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس او الجو ذو الحرارة المرتفعة لان الترعض للشمس قد يعرض للاصابة بالاحمرار والحساسية . يتم تطبيق الكريم فوق اليدين لفترة لا تزيد عن من 30 دقيقه إلى 60 دقيقة ويتم شطف  اليدين بالماء الفاتر.

الآثار المضرة لكريم بوهلي

يشتمل بوهلي على لينالول وفينوكسي يثانول وليمونين انيثول ومادة حامية وتواجد بتحليل الكثير من عينات كريم بوهلي انه يشتمل على زرنيخ بنسبة عالية 1.05 ppm وهي مادة مسرطنة وتعرف انها سامة للجلد دائماً على تطبيقها فوق الجلد وبعض الحاويات تشتمل على مفتح  للجلد هو الزئبق نسبة 3.5g/Kg .

الزئبق هو عنصر معدني سام وايضاً شديد السمية والبعض الثاني يشتمل على معدن البزمث بنسبة 8% وهو شديد السمية وهو يقوم بتبييض الجلد كالزئبق ولكنه اشد خطورة من الزئبق ويتفاعل الزئبق والبزمث مع المادة الصبغية ويوقف مفعولها مما يعطي اللون الفاتح للجلد وقد يسبب لون اكثر من المطلوب فيتحول الجلد الى ابيض قوي وكأن الجلد به مرض البهاق.

تشتمل اغلب كريمات التفتيح على مكونات مثل الهيدروكينون والكورتيكوستيرويدات والزئبق. كل هذه المكونات تكون مشمولة بالمخاطر صحية مؤكدة . نظرًا لأن الكثير من منتجات التبيض البشرة الطبيعية والتي تُصرف بغير وصفة طبية لم تحقق أنها آمنة أو فعالة ، فإن الكثير منها لا يحقق نتائج طويلة الاجل . قد يلاحظ المستعملون أن بشرتهم ترجع إلى لونها الأصلي بعد الغاء تأثير التبييض.

ينصح الأشخاص الذين استعملوا كريمات تفتيح البشرة عن التهابات الجلد وحساسية الجلد. نظرًا لأن الكثير من المنتجات تشتمل  على المنشطات ، فإن حب الشباب الستيرويدي هو أيضًا أحد الآثار الجانبية المحتملة للكريم . يمكن أن تسبب كريمات تفتيح البشرة إلى تهشم الجلد وتترك المستعملين يعانون من قروح مفتوحة وتندب. يمكن أن يسبب الاحمرار والآفات إلى ألم صعب .

فوائد كريمات التبيض

الفائدة الرئيسية التي قد تمنحها كريمات تفتيح البشرة هي تصبغات متوازنة ، وحتى تصبغ البشرة ، وتقليل الاصابة بالبقع الداكنة والنمش وندبات من حب الشباب. يمكن أن تكون منتجات تفتيح البشرة بشكل كريمات او مستحضرات او زيوت او أمصال. منتجات تبييض البشرة متاحة أيضًا في امبول حقن. إذا كنت تريد التجربة ، فتحدث مع طبيب الأمراض الجلدية حول الافضل . فالعادة ما تكون الكريمات والزيوت أثقل واحسن للبشرة الجافة.

إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون دهنية ، اختر شكل أخف. مستحضرات التجميل التي تمنح أيضًا فوائد صحية ، هي الاختيار معروف لتبيض البشرة . تأتي هذه المنتجات فالعادة بشكل كريم أو مصل ويمكن استعمالها لعلاج البقع الداكنة وندبات حب الشباب.

إذا وجدت سوادًا في الجلد أو نمش حديث أو شامات على مر الوقت ، فقد يكون لك فضول بخصوص منتجات تبييض البشرة. سعى الكثير من الأشخاص للحصول على هذه الكريمات للدعم في تقليل البقع والندبات التي تظهر مع تقدم العمر ، إلى جانب تقليل ظهور النمش.

هناك اراء طبية وراء البقع الداكنة أو تصبغ لون البشرة. يمكن أن تسبب الشيخوخة وأشعة الشمس بقعًا غامقة على الوجه. يعتبر الكلف وفرط التصبغ بعد الالتهابات حالتين يتسببا لتغميق مناطق الجسم التي تكون بأشعة الشمس في عديد من الأحيان ، كالجبهة والخدين. يؤدي PIH إلى بشرة أغمق بالمناطق التي كانت بها التهاب بسبب الصدمة ، والتي يمكن أن تشتمل على الندوب أو حب الشباب المنتشر الذي يترك اثار داكنة .

يمكن أن تؤدي الاختلالات الهرمونية وأمراض الغدد الصماء مثل مرض أديسون أيضًا إلى سواد الجلد او مرض أديسون يحدث عندما لا تقوم الغدة الكظرية بفراز ما يكفي من هرمونات معينة. أولئك الذين يعانون من مرض أديسون يفرزون مستوى عالي من هرمون قشر الكظر ، الذي يزيد الخلايا الصباغية لإنتاج المزيد من الميلانين ، مما يتسبب باسمرار الجلد. قد يستعمل الأشخاص المصابون بهذه الأمراض كريمات تفتيح البشرة للحد من التأثيرات الداكنة على البشرة .

أسباب استخدام كريمات التبيض

يقلل تفتيح الجلد من تركيز أو إنتاج الميلانين بالجلد. الميلانين هو صبغة تفرزها خلايا تعرف بالخلايا الصباغية. يتم عمل كمية الميلانين بجلدك بالغالب من خلال الجينات. الأشخاص اصحاب البشرة الداكنة لديهم الكثير من الميلانين. الهرمونات وأشعة الشمس وبعض المواد الكيميائية أيضًا تؤثر على إنتاج الميلانين.

عندما يتم بتطبيق كريمات لتفتيح البشرة ، كالهيدروكينون ، فإنه يحد من عدد الخلايا الصباغية في البشرة . هذا يمكن أن يسبب لبشرة أفتح ومظهر أكثر ملائمة للبشرة. يدل تبييض البشرة إلى استعمال المنتجات لتبيض المناطق الداكنة من الجلد أو الحصول على بشرة فاتحة بشكل عام. تشتمل هذه المنتجات ككريمات التبييض او الصابون او الحبوب ، بالإضافة إلى العلاجات الاحترافية كالتقشير الكيميائي والعلاج بالليزر.

نصائح لتقليل اضرار كريمات التبيض

سينصحك الطبيب بكيفية استعمال كريمات تفتيح البشرة يُنصح بالعادة بما يلي:

  • استعمال أقل كمية ، مرة أو مرتين في اليوم ، بالمنطقة الداكنة من الجلد فقط.
  • اجتناب تطبيق الكريم على الجلد من حول أو في العين او الفم او الانف .
  • يطبق الكريم بقطعة قطنية أو تغسل اليدين جيدًا قبل وبعد تطبيق الكريم.
  • الابتعاد عن لمس المنطقة المعالجة بجلد شخص آخر لساعات على الأقل بعد تطبيق الكريم.
  • استعمال كريم الحماية من الشمس لحماية البشرة من تأثيرات أشعة الشمس الحارة .
  •  قد يوصي الطبيب بوقف العلاج بعد هذا الوقت ، أو استعمال في حالات قليلة جدًا.
السابق
متى تبان نتيجة كريم الفا بلس
التالي
اسماء مراهم لعلاج جروح الأنف من الداخل

اترك تعليقاً