أدوية

دواء اركاليون فورت Arcalion Forte | دواعي الاستعمال | الآثار الجانبية والجرعة

دواء اركاليون فورت Arcalion Forte | دواعي الاستعمال | الآثار الجانبية والجرعة

دواء اركاليون فورت من الأدوية التي يتم استخدامها بكثرة وذلك لأنها تعمل على تنشيط الذاكرة، وربما تقوم بدور فعال في تغير المزاج وتحسين الحالات النفسية، حيث أن المادة الفعالة الموجودة بها تعمل على زيادة إفراز الدوبامين بشكل عام مما يساعد في تحسن المزاج وعلاج العديد من المشاكل الجنسية التي ربما يواجهها الرجال أو النساء.

يتركب هذا الدواء من مادة سولبوتيامين والتي تعمل هذه المادة على زيادة مادة الثيامين والتي يكون لها دور فعال في زيادة إفراز فيتامين B1 والذي نقصانه يسبب الكثير من المشاكل.

اركاليون فورت والانتصاب

يعاني الكثير من الناس من ضعف عام في الذاكرة وقلة النشاط وذلك بسبب الاهتمامات والمشاكل الكثيرة التي يواجهها الانسان في حياته اليومية والتي تتطلب منه ان يوفر لها كل التركيز الذي بداخله ، ولكن لأن لكل شخص منا طاقة محددة لا يستطيع اغلب البشر التعامل مع كل تلك المشاكل والاهتمامات مما يصيبه بضعف الذاكرة والتركيز ، وذلك يجعلهم يلجأون لتناول أقراص اركاليون سواء كان دواء اركاليون فورت ذو التركيز الاعلى او اركاليون 200 ذو التركيز الاقل.

هل يعالج اركاليون ضعف الانتصاب عند الرجال؟
ومن اهم استخدامات اركاليون فورت انه يعالج ضعف الانتصاب عند الرجال ولكن ليس بالشكل المعروف الذي يتصوره البعض والذي ينتج عن علاجه بادوية اخرى متخصصة في علاج ضعف الانتصاب مثل دواء سيلدين او دواء فايركتا او غيرهم ، حيث ان تلك الادوية لها دور اكثر فعالية في علاج ضعف الانتصاب اكثر من دواء اركاليون.
جدير بالذكر ان دواء اركاليون يعالج ضعف الانتصاب الناتج عن اسباب نفسية اكثر من ضعف الانتصاب الناتج عن اسباب عضوية ، حيث ان دواء اركاليون يقوم بتحسين المزاج عن طريق تنشيط هرمونات المخ المسؤولة عن تحسين الحالة النفسية مثل هرمون الدوبامين وهرمون السيرتونين.

هل يمكن ان تسوء حالة ضعف الانتصاب اذا تم التوقف عن تناول اركاليون؟
كما ذكرنا بالاعلى ان دواء اركاليون يعالج حالات ضعف الانتصاب الناتجة عن اسباب نفسية وبالتالي فان العامل النفسي هو خير علاج لهذا الامر.
ولكن يتم تناول دواء اركاليون لتحسين هذا العامل النفسي مؤقتا ، وذلك الى ان تنتهي الاسباب المسؤولة عن سوء الحالة النفسية للشخص المصاب.

فاذا تم التوقف عن تناول اركاليون دون ان تتحسن الحالة النفسية ، فطبيعي ان تظل حالته الخاصة بضعف الانتصاب كما هي ، ولكن لن تسوء.

اما اذا توقف الشخص الذي يقوم بتناول دواء اركاليون عن تناوله بعد تحسن الحالة النفسية الخاصة به ، فبالتأكيد سيتحسن الانتصاب الخاص به بدون تناول اي ادوية.

وذلك على عكس الادوية الاخرى مثل فايركتا وسيلدين التي يؤدي التوقف عنها الى سوء حالة ضعف الانتصاب مما يجعل الناس تتعود عليها.

اركاليون فورت والوزن

يعد اركاليون فورت من الادوية الشهيرة لعلاج ضعف التركيز والتغلب على الخمول والارهاق ، لكن يتسائل البعض هل اركاليون فورت للتخسيس يجدى بثماره ام لا ، ويتسائل الكثيرون ايضا عن اركاليون فورت للانتصاب .
دعنا نتعرف على ما هو دواء اركاليون اولا لمعرفة دواعى استعماله و علاقته بالوزن والتخسيس وكذلك الانتصاب
شكل وتركيز اركاليون فورت Arcalion forte
تعتبر مادة سالبيوتامين هى المادة الفعالة للاركاليون وهى مادة مشتقة من فيتامين ب١ التى لها القدرة على الوصول الى المخ لتنشيط الذاكرة وضبط الحالة المزاجية
يتواجد فى السوق على هيئة اقراص ٢٠٠ مجم او ٤٠٠ مجم

 جرعة اركاليون فورت

حسب تعليمات الطبيب المعالج يتم اخذ الجرعة المناسبة وهى فالاغلب تتراوح من ١ الى ٢ قرص فاليوم لمدة شهر ( ويجب الا تزيد فترة تناول الدواء عن شهر لما له من اعراض اكتئاب او ادمان وتعود على الدواء )

 الاعراض الجانبية لدواء اركاليون فورت

عادة ما تخلو الفيتامينات والمقويات عموما من اعراض جانبية خطيرة ، لكن قد تحدث بعض الاعراض الجانبية الخفيفة التى قد تسبب بعض الازعاج للبعض سنذكرها فيما يلي :
١. مغص فى البطن او ترجيع واسهال .
٢. قد يشعر الشخص ببعض الصداع .
٣. قد تحدث رعشة بسيطة عند تناول الدواء .
٤. الادمان والتعود عليه اذا تم تناوله لاكثر من شهر .
٥. حساسية البعض للمادة الفعالة سالبيوتامين قد تؤدى الحكة والاحمرار فى الجلد .

 موانع استخدام دواء اركاليون arcalion forte

١. فى السيدة الحامل او المرضعة.
٢. فى الاطفال اقل من ١٦ عام .
٣. حساسية المريض للمادة الفعالة .
٤. سوء الامتصاص .

 الاحتياطات اللازمة قبل تناول الدواء

١. تناول لمدة شهر فقط .
٢. ممارسة الرياضة .
٣. تناول الوجبات الصحية والفيتامينات .
٤. توقفه عند حدوث حمل او رضاعة .
٥. توقف العلاج حين حدوث تحسن.
٦. توقفه فى حال وجود حساسية للدواء .

 تجربتى مع اركاليون

كنت اعانى شخصيا من الخمول وضعف التركيز و الارهاق المستمر ، بعدها تناولت حبوب اركاليون فورت وجدت نتيجة تحسن فى اليوم الرابع ، وبعد تناول الدواء لمدة شهر كامل تحسنت بصورة كلية بفضل الله ، ولم الجأ الى تناول اركاليون مرة اخرى ولم اعد فى حاجة لتناوله ، فهو له مفعول السحر لعلاج حالة الارهاق العام والخمول وعدم التركيز .

السابق
ماسك قشر الرمان لعلاج جميع مشاكل البشرة في 7 ايام فقط
التالي
خطوات تنظيف البشرة بعمق لوجه خالي من الحبوب والآثار المزعجة

اترك تعليقاً