دليل الأدوية في الإمارات

أبتودروب علاج الزرق مفتوح الزاوية و ارتفاع الضغط داخل – Optodropالعين

دواء أبتودروب - Optodrop

ماهو  أبتودروب – Optodrop

الاسم العلمي

  • دورزولميد

يقلل الضغط داخل العين بواسطة تقليل إنتاج المحلول المائي . يقلل الضغط داخل العين المرتبط بجراحة العين أو المدى القصير لتأخير العلاج بالليزر أو الجراحة للمرضى الزرق الغير مسيطر عليه

تصنيف الدواء: أدوية معالجة الزرق

الفئة: أمراض العيون

العائلة الدوائية: مثبط انهيدراز الكاربون

دواعي استعمال  أبتودروب – Optodrop

علاج الزرق مفتوح الزاوية و ارتفاع الضغط داخل العين.

موانع استعمال أبتودروب – Optodrop

فرط الحساسية لهذا الدواء أو لأي من مكوناته. يجب عدم استخدام العدسات اللاصقة وقت العلاج قم بإستشارة الطبيب إذا كان من الممكن استخدامها وقت العلاج و انتظر على الأقل 15 دقيقة قبل وضع العدسات اللاصقة أو حسب ارشادات الطبيب .

الآثار الجانبية لأبتودروب – Optodrop

حرقان بالعين ، تهيج، حكة واحمرار وعدم وضوح الرؤية،عدم ارتياح العين ، صداع ، الشعور بطعم مر في الفم ، لعيان.

ستخدم بحذر عند القيادة ، وتشغيل الآلات، أو أداء أنشطة خطرة أخرى، فقد يسبب عدم وضوح الرؤية ففي هذه الحالة يجب تجنب هذه الأنشطة. برينزولمايد هو سلفوناميد و قد تحدث بعض التفاعلات الجانبية لسلفوناميد ( مثل متلازمة ستيفنز جونسون، نخر البشرة السام ، فقر الدم اللاتنسجي، والموت) . مرضى الفشل الكلوي الشديد ( تصفية الكرياتينين أقل من 30 مل / دقيقة ) ، حيث لا توجد دراسات عن استخدام برينزولمايد في حالات الفشل الكلوي الشديد ، و هذا الدواء يفرز بشكل رئيسي هو و مستقلبه عن طريق الكلى ، لذلك لا يستخدم في المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي الشديد . يستخدم بحذر عند مرضى الكبد . الحمل و الرضاعة : الحامل يجب أن لا تستخدم الدواء دون استشارة الطبيب فهو قد يؤذي الجنين ، المرضع :يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء للعين فهو غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم . عند استخدام دواء آخر العين يجب الإنتظارعلى الأقل 10 دقائق قبل استخدامه ،و عدم استخدام الأدوية في نفس الوقت.

جرعة أبتودروب – Optodrop

قطرات للعين as(Hcl)2 %

السابق
أ سي سي للسعال للأطفال كترْياق – ACC Junior Cough
التالي
أبروكسال التهاب الحنجرة الحاد – Aproxal

اترك تعليقاً