العناية بالشعر

فوائد السدر للشعر

فوائد السدر للشعر

ماهي ثمرة السدر؟

فوائد السدر للشعر
فوائد السدر للشعر

السدر هي عبارة عن ثمرة منتشرة في البيئات الأستوائية أو الشيه الاستوائية وكذلك موجودة في الصحاري، و شجرة السدر توضع علي أوائل القائمة الخاصة بالأشخاص التي تحمل العديد من الفوائد العظيمة لكل البشرية، ويمكن وصفها بالأرقام فهي يصل طولها لأمتار عديدة ولكن ثمارها صغيرة في الحجم بالنسبة لطول الشجرة الخاص بها.

الجدير بالذكر ان شجرة السدر تعد من أفضل الأشجار التي تعمل مصادر غنية للغاية من المعادن، ز طذلط الأوراق الخاصة بشجرة السدر يث وصف ان لحائها فقط يجتوي علي عشرات الفوائد، كما يمكن إستخدام هذا النوع من الأشجار لصنع الاخشاب حيث كان يستخدم قشر الجذع والنشارة الخاصة من تلك النوع من الأشخاص في علاج القروح.

الازهار الخاصة بشجرة السدر يمكنها ان تمد الإنسان بكثير من الفوائد حيث ينتشر عسل في البلاد يسمي عسل السدر ويعتبر من اغلس انواع العسل البري الطبيعي، وبذور تلك الشجرة يمكن هرسها ووضعها علي الكسور والتي تم جبرها لتسريع عملية الإلتئام، سر هذه الشجرة بدأ مع قدماء المصريين الذي قاموا بإستغلال تلك الشجرة أفضل إستخدام حيث عرف من قبل التاريخ أنها كانت تدخل من ضمن المكونات الخاصة بتحنيط الموتي.
والجدير بالذكر أن ثمرة السدر لديها مكانه عظيمة في الدين الإسلامي حيث تم ذكرها في كتاب الله الكريم القرآن وذلك في سورة النجم يث قال الله سبحانه وتعالي ” عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ، عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ، إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى”.

كما وردت شجرة السدر في حديث للرسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم حيث قال “إن الذين يقطعون السدر يصبون في النار على رؤوسهم صبا” ، بجانب كل ذلك شجرة السدر لا تحتوي علي فقط فوائد للصحة العامة للجسم بل انها تمتلك المقدرة علي التدخل في بعض الوصفات الرائعة الطبيعية والخلطات التي تساعد علي علاج مشاكل البشرة والشعر.

نظام فودكس هايساعدك في إدارة مطعمك بكل سهولة. للتفاصيل سجل الآن

فوائد السدر للشعر

فوائد السدر للشعر
فوائد السدر للشعر

• تعمل السدر علي التقليل من القشرة التي تصيب فروة الرأس وتعمل علي زيادة الكة كما أن القشرة من أسوء المشاكل التي تصيب الشعر خاصة في فصل الشتاء، لذلك ينصح دائما بالإنتظام علي الطرق الطبيعية بعيدا عن المستحضرات الكيميائية، وأفضل وصفة هي التي تحتوي علي السدر للتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي و آمن من دون أي آثار جانبية.
• المداومة علي إستخدام الوصفات الخاصة بالسدر تعمل علي تخفيف اللتجاعيد الموجودة في الشعر وتفرده بالشكل المطلوب كما انها تعالج الأطراق المتقصفه لتفادي قصها والحفاظ علي طول الشعر وبجانب كل ذلك السدر من افضل المواد الطبيعية التي تعالج الشعر التالف والمتهالك.
• شجرة السدر تعمل الشعر أقوى بكثير حيث انها تعمل علي إمداد الجذور والبصيلات بالعناصر الغذائية المطلوبة والمعادن التي تعمل علي تقويتها وإعطاء لمعان وبريق وصحة رائعة وبشكل ملحوظ في وقت قليل.
• يزيد من كقافة الشعر ويطوله ويجعله لامعا وجميلا وتزيد من نعومته وتقلل من الهيشان الذي يصيب الشعر جين يصاب بالجفاف.

فوائد السدر للجسم بشكل عام

فوائد السدر للشعر
فوائد السدر للشعر

• تعالج ثمرة السدر الاضطرابات التي تحدث للمعدة بكل أشكالها كعسر الهضم والإمساك والحرقة وكل تلك الأوجاع المزعجة التي تصيب الإنسان، تمتلك السدر المواد والمركبات الازمة لعلاج كل تلك العوارش التي تصيب الإنسان.
• تساعد السدر المطحونة وكذلك الأوراق الكاملة منها علي معالجة التهابات العين وإحمرارها عند طريق غلي القليل من الأوراق أو غلي ملعقة من السدر المطحون مع القليل من الماء و عمل كمادات علي العين وهي دافئة، عن طريق وضع الاورق المطحون او السليمة مع القليل من الماء وتركها تغلي لمدة خمس دقائق علي الأقل ووضعه في كوب وتركها تهدا قليلا حتي تصبح دافئة وبعد ذلك يتم إحضار قطع صغيرة من القطن المعقم ويغمص بداخل السائل المغلي ويوضع كمدات علي العين مرتين في اليوم.

• ثمرة السدر تعتبر كلمة سر في مجال الرشاقة والتنحيث حيث تساعد علي تخفيف الاوزان الزائدة ومساعدة الأرض التي تعاني من السمنة من التخلص من تلك الأوزان الزائد من خلال إدهال ثمار السدر في النظام الغذائي المتبع بهدف التخلص من السمنة.
• تساعد الاوراق الخاصة بثمار السدر علي علاج مشاكل البشرة الحساسة وكذلك تعمل علي التقليل من التهيجات والحساسية كذلك لديها القدرةر علي علاج بعض حالات الاكزيما وكذلك تعمل علي التقليل من الحكة.
• الأوراق الخاصة بالسدر تعمل علي تخفيف آلام العضلات والمفاصل لأن شجرة السدر تعمل مواد ومركبات تتشابه في تركيبها مع المسكنات القوية ولكن بطريقة آمنة من دون أي اضرار تذكر.
• يساعد إستنشاق البخار الخاص بأولاد السدر علي علاج العصبية الزائدة وكذلك التهدئة من التوتر والقلق والتخفيف من اوجاع الرأس والمساهمه في علاج بس الاضطرابات التي تصيب الإنسان أثناء المعالجة النفسية كالأرق واضطرابات النوم.
• اوراق السدر المطحونة يمكن نقعها في القليل من الماء المغلي وترها مغطاة حتي تهدأ تماما وإستخدامها كمضمضة مناسية للتخلص من التهاب اللثة والنزيف الذي يصيبها كما انه يخفف من آلام الأسنان في حالة الإصابة بالتهاب او تسوس.
• السدر من أهم النباتات التي تساعد في علاج آلام الصدر التي تكون نتيجة للإصابة بالربو او بعض المشاكل الأخرى التي تصيب الصدر والجهاز التنفسي بشكل عام.
• لا تتوقف الفوائد التي تقدمها ثمار السدر عن هذا الحد بل امتدت لتصل انها تملك الفعالية القوية والكبيرة في التحكم في ارتفاع ضغط الدم كذلك تعمل علي تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير وتساهم في توصيل الغذاء والأكسجين إلي باقي أجزاء الجسم في سلاسة ويسر.
• تعمل علي علاج الجروح والندوب والحروق التي تصيب الجلد كما تملك العناصر الغذائية المطلوبة التي تعمل علي تجبير الكسور وسرعان إلتئامها بسرعة كبيرة.
• يمكن نقع القليل من أوراق السدر أو مطحون اوراق السدر في الماء الخاص بالكمادات في حالة الإصابة بحمى او ارتفاع في درجة الحرارة كذلك يمكن خلط نصف ملعقة من مطحون السدر مع ملعقة من العسل الأبيض وتناولها يف الصباح للتخفيف من عوارض نزلات البرد والإنفلونزا منها السعال والرشح وصعوبة التنفس والتخلص من البلغم وغيرها من الاعراض.
• المداومة علي تناول ثمار السدر أيضا يعمل علي التقليل من نسب الإصابة بالحصبة، وإذا تم الإصابة بها تناول ثمرة السدر يعمل علي المساهمه في علاجها بجانب الادوية والعلاج الذي ينصح به الطبيب في هذه الحالة.
• تدخل السدر في الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية منذ قديم الأزل لعلاج الكثير من العوارض سواء كان ذلك عن طريق الإستعمال الخارجي أو الداخلي مثل الكدمات التي تصيب الإنسان في كثير من مناطق الجسم كركبة والكوع، وكذلك تقلل من عوارض وأوجاع الحروق التي تحدث في الوجه واليدين، كذلك تمتلك العديد من الفيتامينات اهمها فيتامين أ الذي يساعد علي زيادة جمال البشرة ونصرتها والتخلص من بعض المشاكل الخاصة بها كحب الشباب إذا تم خلطه مع العسل الأبيض، وتنظيف الوجه بعمق إذا تم خلطه مع ماء الورد، شد الترهلات والتجاعيد وعلامات كبر السن إذا تم خلطه مع زيت الزيتون، كذلك يمكن إضافة مطحون السدر في الزيت المرطب الخاص بالشعر لإستعماله يوميا بعد يوم وغسله بعد مرور ساعتين للتخلص من التساقط والتقصف وزيادة اللمعان والكثافه والطول.

السابق
افضل شامبو للقشرة
التالي
فوائد الة الديرما رولر