دليل الأدوية في الإمارات

دواء تراكون tracon علاج الالتهابات الفطرية

دواء تراكون tracon

ما هو دواء تراكون tracon

الاسم العلمي

إيتراكونازول
إيتراكونازول هو مشتق من التريازول له فعالية مضادة للفطريات واسعة الطيف امتصاصه جيد ويمر بسهولة عبر السائل الدموي الدماغي إلى السائل الدماغي الشوكي. يثبط تصنيع إرغوستيرول و هذا يتلف الغشاء الخلوي الفطري و يثبط بناء الغشاء الخلوي للفطريات.

تصنيف الدواء: الأدوية المضادة للفطريات
الفئة: الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية:
دواعي استعمال دواء تراكون tracon

علاج الالتهابات الفطرية في مرضى نقص المناعة أو المعرضين لنقص المناعة ، بما في ذلك الفطار البرعمي , داء النوسجات. يستخدم لعلاج داء الرشاشيات ( عند مقاومة أو عدم تحمل الأمفوتيريسين ب ) . علاج فطريات الأظافر (سعفة الظفر) في أصابع القدم أو اليد. المحلول الفموي يستخدم لعلاج داء المبيضات الفموي والمريء.

موانع استعمال دواء تراكون tracon

فرط الحساسية المعروف لمشتقات الآزول. الإستخدام المتزامن مع سيسبرايد ، دوفاتيليد، مشتقات الإرغوت ، ليفوميثاديل ،لوفاستاتين ( عن طريق الفم) ، ميدزولام ، نيسولديبين ، بيموزيد ، كينيدين ، سيمفاستاتين ، تريازولام. علاج فطار الأظافر (أو غيره من الظروف غير مهددة للحياة ) في المرضى الذين يعانون من ضعف البطين، فشل القلب ، أو تاريخ من فشل القلب؛ علاج فطار الأظافر أثناء الحمل.

الاثار الجانبية لدواء تراكون tracon

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : لعيان ، إسهال ، استفراغ ، ألم البطن . وذمة (احتباس السوائل) ، ارتفاع ضغط الدم . طفح جلدي، حكة. صداع ، إجهاد.

السابق
دواء ترانديت trandate علاج ارتفاع ضغط الدم.
التالي
دواء تراكلير tracleer علاج موسع الاوعية الدموية