دليل الأدوية في الإمارات

دواء أوبتيمول optimol علاج الزرق مفتوح الزاوية و أنواع الزرق الأخرى والأسباب الأخرى التي تسبب ارتفاع الضغط داخل العين

دواء أوبتيمول optimol

ما هو دواء أوبتيمول optimol

الاسم العلمي

  • تيمولول

تثبط مستقبلات بيتا في الظهارة الهدبية وبالتالي تقلل إفراز المحلول المائي و بالتالي تقلل من ارتفاع ضغط العين . تعتبر أدوية حاصرات بيتا الخيار الأول في علاج الزرق و ارتفاع ضغط العين و قد تضاف الأدوية الأخرى عندما يلزم خفض الضغط بشكل أكبر و هي أدوية يمكن تحملها . و تستخدم حاصرات بيتا التي لها انتقائية للقلب حيث لها تأثير أقل على الرئة .

  • تصنيف الدواء: أدوية معالجة الزرق
  • الفئة: أمراض العيون
  • العائلة الدوائية: حاصرات البيتا

دواعي استعمال دواء أوبتيمول optimol

علاج الزرق مفتوح الزاوية و أنواع الزرق الأخرى والأسباب الأخرى التي تسبب ارتفاع الضغط داخل العين.

موانع استعمال دواء أوبتيمول optimol

لا يستخدم في حالات : الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن ، تباطئ القلب الجيبي ، إِحْصارٌ أُذيْنِي بُطيْني من الدرجة الثانية أو الثالثة ، فشل القلب الواضح ، الصدْمةٌ القلْبِيّة، ضربات القلب بطيئة و مشاكل أخرى في القلب، فرط الحساسية لهذا الدواء . الأطفال اللذين تقل أعمارهم عن سنتين.

الاثار الجانبية لدواء أوبتيمول optimol

قد تحدث أعراض جانبية بسيطة مثل : حرقان بالعين , تهيج، حكة واحمرار وعدم وضوح الرؤية، وحكة الجفن، تورم الجفن، دوخان , اكتئاب , مشاكل في النوم و الأرق و ضعف العضلات . قم بمراجعة الطبيب إذا ظهرت أي من الأعراض التالية : تورم شديد، وحرق الحكة والاحمرار والألم ، أو عدم الراحة في أو حول العين , تضيق القصبات (الصفير، وضيق في الصدر، صعوبة في التنفس)؛ بطء دقات القلب ، وضعف النبض، وإغماء، وبطئ التنفس , تورم، وزيادة الوزن السريع .

السابق
دواء أوبريليكس Oprelex لعلاج التهاب البروستات
التالي
دواء أوبتيمال optimal علاج حب الشباب الخفيف إلى المعتدل