أدوية

أفضل وصفة هندية لتطويل الشعر مجربة

أفضل وصفة هندية لتطويل الشعر مجربة

للحصول على افضل وصفة هندية لتطويل الشعر وبطريقة مجربه يمكنك استخدام العديد من الطرق الكثيرة والتي تحافظ على شعرك وهذا من خلال إتباع الوصفات الهندية لما تتميز به من فاعلية ونتيجة مبهرة، فالشعر هو تاج كل أمرأة تبحث عن الجمال ولهذا لابد من الاعتناء به بكل الطرق الممكنة وللتخلص من أي مشاكل قد تُصيبه وتسبب له الضرر، وللحصول على أفضل وصفة هندية لتطويل الشعر مجربة تابعونا.

أفضل وصفة هندية مجربة لتطويل الشعر

هناك الكثير من الزيوت والأقنعة والخلطات التي قد تأخذ منا وقت وفي الكثير من الأحيان لا تأتى بمفعولها المرجو منه وقد يحدث هذا بسبب الكثير من الأسباب، فمنا من تقوم باستخدام الوصفة مرة أو مرتين وعندما تلاحظ عدم وجود فرق تفقد الأمل فتتركها.

ولكن في حقيقة الأمر الموضوع يعتمد على الانتظام والروتين المُتبع للحصول على النتيجة التي تبحثين عنها،و لهذا أتينا أليك بأقوي الوصفات الهندية لتطويل الشعر.

الشاي الأخضر لتطويل الشعر Green tea

الشاي الأخضر لتطويل الشعر Green tea
  • يُعتبر الشاي الأخضر أفضل وصفة هندية لتطويل الشعر مجربة وهو من المواد التي تحتوي على الكثير من الفوائد وليس فقط للشعر فهو مفيد للبشرة والجسم، وبدلًا من قيامك برمي أكياس الشاي الأخضر بعد استخدامه يمكنك إعادة استخدامها لجعل شعرك أقوى وفاتنًا، كل ما عليك فعله هو غلي هذه الأكياس المستعملة في الماء لمدة دقيقة وتطبيق هذا الشاي الأخضر الدافئ على فروة رأسك.
  • ومن ثم اتركها لمدة 45 دقيقة على فروة رأسك، ومن ثم قم بغسل شعرك بالماء الفاتر، يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر من البوصيلة حتى الأطراف.

قناع البيض لتطويل الشعر Egg mask

قناع البيض لتطويل الشعر Egg mask
  • قم بمزج بياض بيضة مع معلقة كبيرة من زيت الزيتون ومعلقة كبيرة من العسل، ضعي هذا القناع على فروة رأسك وشعرك لمدة 20 دقيقة تقريباً، واشطفه بشامبو خفيف.
  • يحتوي هذا القناع على البروتين والفوسفوري والزنك والحديد والمواد المغذية الأخرى، سوف تجعل من شعرك طويل وصحي ولامع وقوي.

عصير بصل لتطويل الشعر  Onion Juice

عصير البصل لتطويل الشعر  Onion Juice
  • إذا كنت تستطيع تحمل رائحة عصير البصل، فهذه الطريقة المجربة والمختبرة يمكن أن تعمل العجائب لشعرك، وتقوم بتطويله بعض السنتيمترات بشكل شهري، كل ما عليك فعله هو تقطيع البصل إلى قطع صغيرة وإخراج العصير منه، ومن بعد ضعيه بالتساوي على جميع أنحاء فروة رأسك لمدة 20 دقيقة واغسليه بشامبو خفيف.
  • عصير البصل غني بالكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في أنسجة شعرك، ويعزز فروة ونمو الشعر بطريقة قوية وفعالة.

الحلبة لتطويل الشعر ​Fenugreek

الحلبة لتطويل الشعر ​Fenugreek
  • تعتبر الحلبة أفضل وصفة هندية لتطويل الشعر مجربة، فقط قومي بطحن معلقة كبيرة من الحلبة،ومن ثم قومي بنقعها ليلية كاملة حتى يتكون لديك في اليوم الثاني عجينة،ويمكن إضافة القليل من الحليب السائل،ومن بعد قومي بتطبيق العجينة على شعرك وفروة رأسك لمدة 40 دقيقة تقريبًا، ومن ثم اغسليه بالشامبو خفيف.
  • تحتوي الحلبة على البروتينات وحمض النيكوتين الذي يعزز نمو الشعر ويجعله رطب وطويل.

خل التفاح ​Apple cider

  • كل ما عليكِ خلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ وقم بتدليك هذه الخلطة على فروة رأسك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اغسلها بشامبو خفيف.
  • خل التفاح يحفز بصيلات الشعر ويساعد بدوره على نمو الشعر بشكل أسرع، بالإضافة إلى أنه ينظف فروة رأسك ويحافظ على توازن درجة الحموضة في الشعر.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند Olive oil and coconut oil

  • قم بمزج كميتان متساويتان من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وقومي بتسخينهم قليلًا ومن بعد اخلطيهم جيدًا وضعيهم على شعرك وقومي بالتدليك لمدة 15 دقيقة، وضعي منشفة ساخنة على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة،ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر وبلسم خالي من الكبريت.
  • يحتوي زيت جز الهند على دهون ثلاثية مشبعة تغذي الشعر وتقوم بتطويله،بالإضافة لزيت الزيتون الذي يحتوي على مضادات الأكسدة الذي يحافظ على فروة الشعر.
السابق
أعراض الانزلاق الغضروفي أسفل الظهر
التالي
أسباب خفية وراء ظهور قشرة الرأس