العناية بالشعر

6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر

6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر

الشاي الساخن يعتبر هو الروتين المريح للأعصاب بالنسبة بعض الأشخاص، حيث أن الشاي بأنواعه سواء كان أسود أو أخضر أو أبيض أو أي نوع آخر يعتبر من المشروبات التي يمكنها أن تقلل من الإجهاد أو التوتر والقلق الزائد الناتج عن يوم طويل في العمل.

إلي جانب ذلك الشاي يمد الجسم بكثير من الفوائد للجسم، حيث يعتبر الشاي الأسود جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي لفئة كبيرة من الناس، لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من العناصر الغذائية وكذلك الكفيين والطعم الرائع الذي يحتوي علي نسبة لا بأس بها من الأكسدة.
إلى جانب الفوائد التي يمدها الشاي إلي الجسم فهو يستطيع ان يعالج بعض المشاكل التي تواجه الشعر أيضا إليكم أبرز 6 فوائد يمتلكها الشاي للشعر خاصة للمرأة:

• الشاي يساعد في منع تساقط الشعر

6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر
6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر

نظام فودكس هايساعدك في إدارة مطعمك بكل سهولة. للتفاصيل سجل الآن

الشاي الأخضر يحتوي علي نسبة عالية من الكاتيكين التي تساعد في منع ديهدروتستوستيرون، وهو يعتبر السبب الرئيسي الذي ينتج عنه تساقط الشعر، كما أنه يحتوي علي عدد كبير من المركبات مثل الكاروتينات والتاكوفيرول والزنك والكروم وحمض الأسكوربيك وكذلك السيلينيوم والمنجنيز، كل تلك المركبات التي سبق وذكرتاها تعمل بشكل مباشر علي منع تساقط الشعر بل انها تساعد أيضا علي النمو وتطويل الشعر بشكل صحي.

من أهم فوائد الشاي أيضا للشعر والجسم كله أنه يعمل علي التقليل من حالة التوتر القلق الزائد ويحسن من الحالة المزاجية والذهنية للإنسان وهما يعتبران سببان رئيسان أيضا في ساقط الشعر، إلي جانب ذلك فالشاي الأخضر يعتبر مضاد للإجهاد والاكتئاب بشكل عام كما انه يحد من التقلبات المزاجية التي تصيب الإنسان.

يمكن إدخال الشاي الأخضر في بعض الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعمل علي التقليل من الإلتهابات بفضل إحتوائه علي نسبة من مضادات الاكسدة وكذلك يقلل من الحكة التي تصيب فروة الرأس والتي تزيد من فرص الإصابة بتساقط الشعر،
إلى جانب كل تلك الفوائد الخاصة بالشاي الأخضر لمنع تساقط الشعر، فهو فعال للغاية في قتل ومحاربة البكتريا والفطريات التي يمكن ان تنمو وتستمر في الظهور علي فروة الرأس، حيث تعمل تلك الفطريات علي إضعاف البصيلات المسؤولة عن نمو الشعر.

أثبتت التقارير أيضا والأبحاث العلمية ان ارتفاع نسبة الكولسترول السئ في الجسم يؤثر بشكل سلبي ومباشر علي نسبة نمو الشعر وكذلك تساقطته، لذلك الشاي الأخضر يعمل علي التقليل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم مما يعمل علي تقوية بصيلات الشعر وتحسين عملية النمو وكذلك معالجة تساقط الشعر بشكل تدريجي.

• الشاي يساعدة في زيادة طول الشعر

6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر
6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر

من أهم فوائد الشاي الأخضر انه يحتوي علي نسب عالية من مركب البوليفينول، حيث يعتبر هذا المركب من أهم المركبات الرائعة والمفيدة والموجودة في الشاي الأخضر والتي تساعد علي نمو الشعر وزيادة كثاقته كما أنه يعمل علي تقوية البصيلات بشكل ممتاز.

الشاي الاخضر كذلك يساعد على تعزيز اداء الدورة الدموية خاصة في المنطقة الموجودة أعلى المخ والتي تشمل فروة الرأس، حيث انه يعمل علي تخطيمم الترسبات والتي تكون موجودة في الأوعية الدموية مما يعمل على نمو أفضل للشعر.

وكذلك نسبة مضادة الاكسدة الموجودة في الشاي الاخضر تساعد في مقاومة الحذور الخرة التي قد تسبب في إعاقة وعدم تدفق الدورة الدموية بالشكل المطلوب يمكن في هذه الحالة ان تظهر اعراض الشيخوخة المبكرة وكذلك إعاقة نمو الشعر بشكل طبيعي.

• الشاي يساعد في علاج تقصف الشعر

6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر
6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر

الشاي الأخضر من افضل العلاجات التي تساعد علي منع تقصف الشعر، حيث انه يحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات الأساسية التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي، منها فيتامين ب الذي يعمل علي ترطيب الشعر وحمايته ومن التساقط وكذلك معالجة مشكلة تصقف الشعر كما أنه يساعد علي زيادة النعومة واللمعان.

• الشاي يساعد في التقليل من الدهون في فروة الرأس

6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر
6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر

السبب الرئيسي في إنتاج الدهون في الشعر هو مستوى درجة الحموضة في الجسم يعتبر هو المتحكم الرئيسي لعملية إنتاج الدهون خاصة في منطقة فروة الرأس، حيث يعمل الشاي الاخضر علي موازنة مستوى الهيدروجيني للفروة الرأس، كذلك يساعد الشاي الاخضر في حالة تناوله بشكل يومي او حتى إذا تم إدخاله في الوصفات الطبيعية والخلطات الخاصة بالعناية بالشعر يمكن ان يقلل من إنتاج الزيوت الطبيعية خاصة لأصحاب الشعر الدهني ولكنه في نفس الوقت يعمل علي ترطيب البشرة الجافة عن طريق زيادة نسبة الزيوت المرطبة في فروة الرأس.

• الشاي يساعد في الحصول علي شعر لامع وناعم

6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر
6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر

من ضمن فوائد الشاي الأخضر الحصول علي شعر لامع وناعم وجذاب للغاية، ويعتبر هذا هو حلم كل فتاة او إمرأة الحصول على شعر صحي ومميز وطويل، ولكن لا يمكن للشاي ان يمنح الشعر النعومة واللامعان المطلوبان وحده بل يجب توفير العناصر الغذائية المطلوبة عن طريق تناول الطعام الصحي والمتوازن وكذلك الظروف البيئية المناسبة.

• الشاي يساعد في تغذية الشعر

6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر
6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر

يحتوي الشاي الأخضر علي نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين Eو كذلك فيتامين C ومجموعة كبيرة من المركبات الخاصة بالشعر، والتي تعمل علي مقاومة الأشعة البنفسيجية في حالة تعرض الشعر لفترة كبرة من الشمس، كما أنه يعمل علي مد الشعر بكثير من العناصر الغذائية الرائعة التي تساعد علي تغذيته وتمنع سقوطه وتقصفه وتزيد من نسبة لمعانه ونعومته.

طرق إستخدام الشاي للشعر

6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر
6 فوائد من أهم فوائد الشاي للشعر

• شرب الشاي

يمكن شرب كوبان من الشاي إلى ثلاثة يوميا خصوصا من الشاي الاخضر، والذي يعمل علي مد الجسم بالفوائد وتحسين الحالة المزاجية وتقوية عضلة القلب وتقليل الكوليسترول والكثير من الفوائد الأخرى، إلى جانب كل تلك الفوائد الشاي الاخضر يعمل على تحسين صحة الشعر العامة من خلال معالجة بعض المشاكل التي تواجه الجسم.

• غسل الشعر بالشاي

يمكن غسل الشعر بالشاي الاخضر لضمان القضاء على الإلتهابات وكذلك الفطريات والزيوت المفرطة في فروة الرأي وهي تعتبر وصفة طبيعية للغاية ومفيدة في حالة الإنتظام عليها للمعان الشعر وزيادة العناصر الغذائية التي تساعد في نمو الشعر وكذلك علاج تساقط الشعر بشكل تدريجي.

نحتاج لعمل هذه الوصفة السهلة إلى ثلاثة اكياس من الشاي الاخضر، ونصف لتر من الماء المغلي، نضع الاكياس في الماء الساخن وتترك لمدة نصف ساعة حتى تبرد تماما، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الساخن قدر الإمكان مع الشامبو اللطيف المناسبة لنوعية الشعر من أجل التخلص من كل الرواسب والأوساخ والدهون والزيوت في فروة الرأس، وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالشاي الأخضر المنقوع جيدا مع مراعات تغلغل السائل في فروة الرأس وتركه علي الشعر لمدة ربع ساعة كاملة بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء البارد، يمكن تكرار الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول علي النتائج المطلوبة.

• تناول كبسولات الشاي الأخضر

هي متوافرة بكثرة في الصيدليات وتحمل فوائد عديدة للجسم كله وليس للشعر فقط كما انها مناسبة للشخصيات التي تسعى للحصول علي فوائد الشاي الأخضر ولكنها لا تحسن ان تشربه او حتي لا تمتلك الوقت من اجل تناوله خلال اليوم.

السابق
جربي قناع الكاكاو لتعزيز لون الشعر البني المصبوغ
التالي
فوائد الخميرة للشعر بالتفصيل