الولادة

فوائد المشي بعد الولادة القيصرية

رياضة المشي بعد الولادة القيصرية

يجب على السيدة خلال فترة حملها الحصول على الرعاية الطبية الجيدة، وذلك للحفاظ على صحتها وصحة جنينها، ويكون ذلك من خلال أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة، وعدم إجهاد النفس في الأعمال المنزلية المختلفة لمدة شهر على الأقل من الولادة، بالإضافة إلى النوم لساعات كافية.

بعد فترة مناسبة من الولادة تقدر بستة أسابيع، يجب على المرأة القيام ببعض التمارين الرياضية المناسبة؛ مثل: المشي، وبعض الحركات الرياضية البسيطة، لكي تعود عضلات جسمها إلى وضعها الطبيعي، وحتى يبدأ وزنها بالنزول والعودة إلى الوزن السابق تقريباً، وذلك عن طريق الاهتمام بالتغذية السليمة والصحية، وممارسة تمارين ما بعد الولادة.

المشي قبل الولادة القيصرية

تختلف أوجاع الولادة القيصرية وآثارها من سيدة إلى أخرى حسب طبيعة أجسامهن، فالأم التي تلد قيصريًا تستغرق وقتًا أطول حتى تسترد وعيها وعافيتها عن الأم التي تلد ولادة طبيعية، كما أن التعامل مع جرح هذه الولادة يحتاج إلى معاملة خاصة للتسريع بالتئامه وعدم حدوث أي مضاعفات جانبية تؤثر في الأم. ولكن هناك بعض الطرق التي تساعدكِ على تقليل الآلام والتئام جرح الولادة بشكل سريع، ويعد المشي من أهم هذه الطرق التي تساعدك على أن تتعافي سريعًا، لذلك نعرض لكِ عزيزتي “سوبر ماما” في هذا المقال أهمية المشي بعد خضوعك للولادة القيصرية، ومتى يجب بدء الحركة بعد الولادة القيصرية.

متى استطيع المشي بعد الولادة الطبيعية

تنصح المرأة بعد الولادة حتى لو كانت ولادتها سهلة الى ان تبدء التمارين ببطء وبرفق ولا ينصح بالعودة سريعاً الى تادية التمارين بشكل مفرط لاجل ان تعود فوراً الى معدل التمرين التي كانت تزاوله قبل الحمل. تعتبر رياضة المشي والسباحة نشاطين يفيدان في رجوع الجسم الى شكله في مرحلة ما قبل الحمل.

الأعمال المنزلية بعد الولادة القيصرية

ما هي الاعمال المنزلية التي ممكن القيام بها بعد الولاده :

ننصح المرأه بالتزام الراحه مع محولة المشي في المنزل فقط لتحريك الدم بالجسم و تجنب الجلطه لمدة ٣ ايام و عدم الإعياء او محاولة تنظيف المنزل او الوقوف بالمطبخ و بعد ذالك اذا كانت الولاده طبيعية بدون جرح او قطب تستطيع القيام في اعمال المنزل كافة الاعتيادية بدون حمل أوزان ثقيلة حتى ال ٦ أسابيع بعد الولاده وبعد ذالك تستطيع العودة الى روتين حياتها الطبيعي اما في حال وجود جرح وجب عليها الراحة حتى نهاية الأسبوع الاول و مراجعتها طبيبتها و سؤالها عن إمكانية عمل اي اعمال منزليه حسب حال الجرح اما بعد العلمليه القيصريه فوجبت الراحه أسبوعين ثم القيام بالأعمال البسيطه بدون إعياء و تستطيع قيادة السياره بعد الأسبوع الثالث و لا يجوز حمل وزن يزيد عن ٥ كيلوغرام لغاية ال ٦ شهور بعد العمليه

 

المشي على السير الكهربائي بعد العملية القيصرية

المشي ، والتمارين الرياضية ، واليوجا ، هي نوع من التمارين التي هي أكثر ملاءمة ويمكن القيام بها بعد العملية القيصرية ، يجب تجنب أي نشاط أو تمرين يمثل ضغطًا على عضلات البطن .

المشي بعد القيصري عالم حواء

المشي ثم المشي ثم المشي إحرصي على المشي وظهرك مرفوع بتتألمي بالبدايه لكن بترتاحين لإنه المشي يخلي العمليه تلتأم بسرعه

 

أضرار الجلوس بعد العملية القيصرية

تحتاج المرأة بعد الولادة القيصرية إلى الراحة التامة بقدر الإمكان، لأن البطن يكون بها خياطة العملية القيصرية ، وهذه الخياطة تحتاج لبعض الوقت حتى يلتئم الجرح، وتتخطى المرأة مرحلة الألم، وجلوس السيدة في هذه المرحلة قد يسبب لها بعض المخاطر الصحية؛ لأن الجلوس قد يساهم في عدم التئام الغرز، كما أنه قد يعرض المرأة للإصابة بالنزيف في مكان الجرح.

لهذا ننصح السيدة في الفترة ما بعد مرحلة الولادة القيصرية أن تستلقي على أحد الجانبين أو على الظهر أفضل لها من الجلوس، لتوخي حدوث بعض الأضرار الجانبية للأم، كما ننصحها بعدم القيام بأي مجهود في هذه الفترة.

الحركة بعد الولادة القيصرية

ننصحك بضرورة الحركة بعد الولادة القيصرية في أسرع وقت ممكن، للتقليل من خطر الإصابة بتجلطات الدم، وتسهيل حركة الأمعاء، والمقصود بالحركة هنا، الحركات البسيطة، مثل دخول الحمام بمساعدة أحد أفراد الأسرة، ومحاولة المشي خطوات محدودة في المستشفى، وبمرور الوقت تتحسن حالتك وتصبح حركتك أسهل.

السابق
أوكسيتان علاج سرطان القولون – Oxitan
التالي
جلوبيد لعلاج فرط ضغط الدم – glodip